إحداث فرق

التميز من خلال..

المشاركة

في بنك أبوظبي التجاري، نحرص على دعم عملائنا ومجتمعنا وموظفينا ومشاركتهم في تحقيق طموحاتهم على مختلف الأصعدة وإحداث تغييراً إيجابياً في حياتهم.

ونقدم لعملائنا باقة واسعة من المنتجات والخدمات، ونلتزم بتلبية كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم الخاصة وتقديم المشورة السليمة لهم بهدف مساعدة الأفراد وعائلاتهم على تحقيق أهدافهم المالية وتمكين الشركات من النمو والازدهار. ونقدم أيضاً الدعم اللازم لمجتمعاتنا وتعزيز الوعي حول المسائل والقضايا الاجتماعية المهمة مثل الثقافة، والبيئة والصحة. أما بالنسبة لموظفينا، فنحرص على توفير فرص التنمية المهنية المستمرة لهم.

ويبذل بنك أبوظبي التجاري جهوداً مكثفة لإحداث فرق في حياة عملائه والمجتمع والموظفين لديه. إليكم التفاصيل في الصفحات التالية:

مركز "سيمبلي لايف" للمبيعات والخدمات، محطة مترو برجمان، دبي

التميز من خلال..
الاستماع

"سيمبلي لايف"

كمؤسسة مالية رائدة، يحرص بنك أبوظبي التجاري على الاستماع جيداً إلى عملائه وتفهم احتياجاتهم والسعي دوماً لتلبية متطلباتهم ومنحهم تجربة مصرفية فريدة من خلال طرح مبادرات مبتكرة تجعل حياتهم أسهل وأبسط بكثير. ومن هذا المنطلق قام بنك أبوظبي التجاري بإطلاق برنامج "سيمبلي لايف" المتخصص في منتجات التمويل الشخصي التي تتمحور حول تبسيط الإجراءات وتوسيع قاعدة المستفيدين من التسهيلات والقروض التي يقدمها لعملائه الذين تتراوح رواتبهم الشهرية ما بين ٥،٠٠٠ درهم و ١٥،٠٠٠ درهم.

وتنطوي مبادرة ”سيمبلي لايف“ على تقديم مجموعة متنوعة من القروض الشخصية بهدف توفير الأموال اللازمة للاستمتاع بأسعد لحظات الحياة مثل تغطية نفقات الزواج والعطلات ودفع مصارف السفر إلى الوجهات المفضلة بمنتهى السهولة واليسر. كما توفر ”سيمبلي لايف“ قروض التعليم وقروض تمويل السيارات وقروض إلى أصحاب الأعمال من خلال آلية متطورة لتبسيط الإجراءات ومنح الموافقات السريعة من خلال فريق مكون من ٣٥٠ مسؤول مبيعات مهني متخصص يمثلون واجهة برنامج ”سيمبلي لايف“ يتولون المسؤولية عن الوفاء بوعدنا لعملائنا كل يوم على مدار العام.

وللتقنية الحديثة أيضاً دور كبير في تسهيل إجراءات المعاملات المصرفية والاستجابة العاجلة للوفاء بالاحتياجات الطارئة للعملاء فعلى سبيل المثال، من خلال تقنية ”أنقر للتواصل مع مسؤولينا“، يتمكن أعضاء فريق ”سيمبلي لايف“ من الاستجابة لطلبات العملاء في غضون ما لايزيد على ٣٠ ثانية. كما يمكن لعملائنا الكرام الاستفادة من ”الحاسبة الالكترونية“ الموجودة على موقعنا الالكتروني لتحديد مدى أهليتهم للحصول على القروض والتسهيلات من برنامج ”سيمبلي لايف“ بالإضافة إلى التعرف على الرسوم الخاصة بالخدمات.

ولجعل التواصل معنا أكثر سهولة وبساطة، افتتح بنك أبوظبي التجاري في عام ٢٠١٥ مركزاً حديثاً لمبيعات وخدمات ”سيمبلي لايف“ داخل محطة مترو برجمان في دبي. ويتميز هذا المركز باحتوائه على أحدث ما توصلت إليه التقنية الحديثة من أجهزة الخدمة الذاتية وشاشات العرض متعددة الوظائف التي تمّكن العملاء من الاطلاع على جميع المنتجات المالية والخدمات المصرفية المتاحة بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع مسؤولي خدمة العملاء في قاعات اجتماعات مريحة توفر الخصوصية المطلوبة.

كان عام ٢٠١٥ عاماً فارقاً في مسيرة برنامج ”سيمبلي لايف“ حيث اجتذب البرنامج ما يزيد على ٣٥،٠٠٠ عميل جديد وحصل على جائزة ”أفضل مبادرة لبناء علامة تجارية في مجال الخدمات المصرفية للأفراد في منطقة الشرق الأوسط“ من جوائز آسيان بانكر.

موقع مشروع الماريه سنترال

"يحظى بنك أبوظبي التجاري باحترام أفراد المجتمع بأكمله ويتميز بمكانة بارزة وسمعة مرموقة في السوق. لذلك يجب أن يكون جميع المتعاملين معنا على ثقة تامة بأننا نتعامل مع بنك قادر على تلبية كافة احتياجاتنا على أكمل وجه".

كينيث هيمل
الشريك الإداري في شركة جلف ريليتد

التميز من خلال
الشراكة

الماريه سنترال

يدرك بنك أبوظبي التجاري أن غالباً ما تكون الشراكة هي السر وراء تحقيق الطموحات الكبيرة، ولذا فإننا نلتزم دائماً بمد يد العون إلى أصحاب الأفكار المميزة. ومن هذا المنطلق، نتعامل مع عملائنا على أنهم شركاء لنا، ونتفهم التفاصيل الدقيقة لأعمالهم ونطاق إمكانياتهم وأهم المبادئ والقيم التي يحرص كل منهم على الالتزام بها وصولاً إلى الفهم الكامل لطبيعة أعمال عملائنا وبالتالي تحديد الطريقة الأمثل لمساعدتهم على تحقيق طموحاتهم.

وقد كان بنك أبوظبي التجاري أول باب تطرقه شركة جلف ريليتد، وهي مشروع مشترك بين "جلف كابيتال”, إحدى الشركات الرائدة في قطاع إدارة الأصول البديلة في الشرق الأوسط، و"ريليتد كومبانيز"، إحدى أكبر شركات التطوير والاستثمار العقاري الخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، لتمويل أعمال مركز التسوق الضخم في مشروع "الماريه سنترال" متعدد الاستخدامات.

ففي شهر سبتمبر من عام ٢٠١٥، أعلنت شركة جلف ريليتد عن توقيع إتفاقية مع بنك أبوظبي التجاري يقوم البنك بموجبها بتقديم التمويل اللازم البالغ ٢٫٣ مليار درهم ( ٦٢٦مليون دولار أمريكي) لإنشاء مركز التسوق.

وسيحتضن مركز التسوق الذي يمتد على مساحة ٢٫٣ مليون قدم مربع، والمقرر افتتاحه في مارس ٢٠١٨، أول فرع خارج الولايات المتحدة لسلسة متاجر التجزئة متعددة الأقسام "ميسيز"، وأول متجر لـ "بلومينغديلز" في أبوظبي بالإضافة إلى ٢٠ متجراً متخصصاً لـ "مجموعة الطاير" من بين خيارات متنوعة تضم ٤٠٠ متجر تلبي مختلف احتياجات المتسوقين والزوار. وبالإضافة إلى ذلك، سيتضمن "الماريه سنترال” ١٤٥ مطعماً ومقهى و٢٠ صالة سينما ومركزاً طبياً وحضانة أطفال ونادياً صحياً ومكتبة عامة وسوقاً للمواد الغذائية إلى جانب ٣ حدائق تقع على سطح المركز. وسيكون المركز التجاري مرتبطاً بشكل مباشر بالعقارات والوحدات السكنية والفندق والبرجين الشاهقين والمحلات الفخمة المحيطة به ضمن مشروع الماريه سنترال.

ويعود اختيار جلف ريليتد لبنك أبوظبي التجاري بسبب تقديمه شروط تمويل وهيكلية تنافسية مميزة، فضلاً عن خبرته الطويلة في المنطقة على صعيد تمويل المشاريع الكبرى متعددة الاستخدامات والتي تتمحور حول التسوق وتجارة التجزئة علاوة على إدراكه العميق لطبيعة وأهداف المشروع.

كل هذه العوامل مجتمعة جعلت من بنك أبوظبي التجاري شريكاً مثالياً لجلف ريليتد فيما تطمح إليه من تحقيق رؤيتها المستقبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن جانبنا، فإننا نفخر بالتعاون مع جلف ريليتد في إطار مشروع الماريه سنترال بوصفنا الممول الحصري لهذا المشروع المتميز.

"تقوم علاقتنا مع بنك أبوظبي التجاري على أسس متينة مبنية على الثقة. ولا يتوانى البنك عن تقديم كافة أشكال الدعم والمشورة اللازمة لنا، ويوفر لنا حلولاً احترافية بشكل فوري تلبي كافة احتياجاتنا على اختلاف أنواعها".

عبيد خادم بن طوق المري
الرئيس التنفيذي لشركة بن طوق للسلامة ومكافحة الحريق

التميز من خلال
الرؤية المشتركة

“بن طوق” للسلامة ومكافحة الحريق

نحن في بنك أبوظبي التجاري ندرك أن قطاع الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة هو أحد الشرايين الحيوية لتغذية الاقتصاد والدفع نحو التنوع الاقتصادي وتوفير فرص العمل وتوسعة قاعدة الأعمال. ومن هذا المنطلق، يولي البنك إلى جانب التزامه بالمساهمة بتنمية اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة، أهمية خاصة لتلبية الاحتياجات المصرفية لقطاع الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ونحن ندرك أيضاً أن خدمة هذا القطاع الحيوي تتطلب التركيز على إنشاء علاقات مستديمة مع العملاء والانتباه بصفة خاصة للتفاصيل الدقيقة والتوصل إلى حلول مبتكرة لمساعدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على مواجهة التحديات والتغلب عليها بالإضافة إلى الاستفادة من كافة الفرص المتاحة. كما ندرك أن الأهم من ذلك كله، هو اكتساب القدرة على مشاركة أصحاب هذه المؤسسات رؤيتهم وشغفهم لتحقيق النجاح.

تأسست شركة "بن طوق" للسلامة ومكافحة الحريق عام ٢٠٠٩، لتصبح في غضون سنوات قليلة إحدى الشركات الرائدة في مجال السلامة والهندسة والإمدادات وخدمات مكافحة الحريق، حيث تقدم جميع خدمات ومعدات ومنتجات مكافحة الحريق في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة وعُمان وقطر. وقد قامت شركة "بن طوق" بتنفيذ الكثير من المشاريع الناجحة في مطاري أبوظبي ودبي الدوليين ومدينة مصدر والكثير من المرافق الحكومية والتجارية والصناعية وأيضاً في مجالات النقل والموصلات ومراكز التسوق. وبسبب حرصها الشديد على إرضاء عملائها وامتياز خدماتها وأعمالها، فازت شركة "بن طوق" للسلامة ومكافحة الحريق بالعديد من الجوائز في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وتعتبر العلاقة المصرفية المتميزة التي تجمع بين بنك أبوظبي التجاري وشركة بن طوق للسلامة ومكافحة الحريق مثالاً واضحاً على مدى حرص البنك على تكريس جهده للمساهمة في تنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة. لقد بدأت العلاقة المصرفية بين البنك وشركة "بن طوق" في عام ٢٠١٣. ومنذ ذلك الحين، استفادت الشركة من الخدمات المصرفية المتميزة التي يقدمها البنك ومنها التسهيلات الائتمانية وخدمات إدارة النقد والخدمات المصرفية للأفراد. ويفخر بنك أبوظبي التجاري بنجاحه في توفير مصادر الأموال والتمويل بالإضافة إلى الخبرات المالية والمصرفية اللازمة لوصول الشركة إلى تلك المكانة البارزة التي تحتلها الآن وزيادة أرباحها خلال السنتين الماضيتين بنسبة ٣٠٠٪ وعدد موظفيها بما يزيد على ٢٥٠ موظفاً علاوة على توسيع نطاق أعمالها ليشمل بعضاً من دول مجلس التعاون الخليجي.

التميز من خلال
تحقيق الأهداف

طموحة

عندما يتشارك مجموعة من الأفراد في هدف معين، يتحمسون ويوحدون جهودهم ويتواصلون مع بعضهم البعض لتحقيق ما يصبون إليه..

وها نحن بعد عام من إطلاق مبادرة طموحة - المبادرة الأولى من نوعها في القطاع المصرفي لإيجاد فرص وهيكلية عمل فريدة لتشجيع المرأة الإماراتية على الإنضمام إلى مسيرة العمل المصرفي مع الحفاظ على خصوصيتها والتزاماتها الإجتماعية والمحافظة على خصوصية المجتمع الإماراتي – نحصد نتائج ممتازة. ولا أدل على ذلك من وصول عدد المشاركات في هذه المبادرة إلى ١٤٣ موظفة مواطنة بعد إنضمام ٥٨ مواطنة عام ٢٠١٥ وحصول طموحة على جائزة "التميز في الموارد البشرية عن أفضل مبادرة للتوطين" من جوائز التميز في الموارد البشرية عن منطقة الشرق الأوسط بالإضافة إلى حصول هذه المبادرة على نتائج ممتازة عند استطلاع آراء العاملات بها من خلال برنامج Net Promoter Score.

وقد كرس بنك أبوظبي التجاري طوال العام الثاني لإطلاق ”طموحة”، الكثير من الجهد والموارد ومئات الساعات من التدريب علاوة على وضع العديد من الخطط الرامية إلى استمرار وترسيخ هذه القاعدة القوية من خلال مواصلة التركيز على التعلم لتحسين وتطوير "طموحة" ونقلها إلى مراتب متقدمة من الخدمات المصرفية لتشمل وظائف أكثر تطوراً تتطلب المزيد من المهارات الفردية. وقد أصبح الآن أمام المشاركات فرصة للتواصل مع العملاء للتأكد من مدى رضائهم عند تجربتهم المصرفية مع البنك وإستطلاع آرائهم بما يخص جودة الخدمات المالية والخدمات المصرفية المقدمة لهم.

تعكس مبادرة "طموحة" مدى التزام بنك أبوظبي التجاري بمساعدة المواطنات على الحصول على فرص عمل تناسب إمكانياتهن وقدراتهن تمكنهن من التقدم في مسيرتهن المهنية وتنمية مهارتهن الشخصية على الأمد الطويل. ونحن سنواصل الاستثمار في هذه المبادرة الحيوية لتوفير المزيد من فرص العمل المبتكرة للمواطنات وتمهيد الطريق أمامهن لتحقيق تطلعاتهن المهنية وليصبحن مثالاً يحتذى به في خدمة المجتمع.

وسوف يستمر بنك أبوظبي التجاري خلال العام القادم في استكشاف المزيد من الطرق الجديدة لتطوير وزيادة كفاءة وفعالية مبادرة "طموحة" وتطوير قدرات المشاركات بالبرنامج وإتاحة فرص جديدة لهن لشغل وظائف أكثر تقدماً وتبوء مناصب متميزة بغرض تكوين مجموعة متنامية من المواطنات الإماراتيات المؤهلات القادرات على خدمة مجتمعهن والمساهمة في تحقيق التنمية الإقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم تقود فريق بنك أبوظبي التجاري الوردي
(بينك بولو)

التميز من خلال..
خدمة المجتمع

التزام تجاه صحة المرأة

يحرص بنك أبوظبي التجاري على الوفاء بالتزاماته تجاه المجتمع وهي الالتزامات التي تتخطى مجرد نشر ثقافة الصيرفة المسؤولة والتعريف بأفضل الممارسات المالية لتشمل الاهتمام بنشر الثقافة الصحية وأهمية تبني العادات الصحية السليمة والتوعية بخطورة مرض سرطان الثدي وأهمية إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة لاكتشافه في مراحله الأولى.

ونظراً لاكتشاف حالات إصابة في سن مبكرة أقل من المعدل في مناطق أخرى، تولي السلطات الصحية بدولة الإمارات العربية المتحدة إهتماماً خاصاً بمرض سرطان الثدي. ونحن نسعى في بنك أبوظبي التجاري إلى المساهمة في الجهود الرامية للتعامل مع هذه الظاهرة من خلال نشر الوعي بخطورة هذا المرض ونشر آخر ما توصل إليه العلم الحديث حول العالم من معلومات حول طرق العلاج ورعاية مرضى سرطان الثدي في مجلة "التفكير بطريقة وردية" من بنك أبوظبي التجاري. وإنطلاقاً من إلتزامنا بمكافحة هذا المرض الخطير ونشر الوعي بمدى خطورته وأهمية الاكتشاف المبكر له، يحرص بنك أبوظبي التجاري دائماً على اطلاق مبادرات والدخول في شراكات جديدة وتوسيع نطاق جهوده لتوصيل خدماته إلى أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع.

وفي عام ٢٠١٥، واصل البنك جهوده للوفاء بالتزاماته بنشر الوعي بخطورة مرض سرطان الثدي، فدخل في شراكة جديدة مع مستشفى ميديور أبوظبي، تم بموجبها توفير خدمات الوحدة المتنقلة لجهاز الماموغرام (جهاز الكشف المبكر لسرطان الثدي). وهي الوحدة التي كانت متاحة ومتوافرة في جميع الفعاليات التثقيفية والتوعوية التي أقيمت برعاية بنك أبوظبي التجاري خلال شهري أكتوبر ونوفمبر ٢٠١٥ حيث تم فحص أكثر من ٣٠٠ سيدة مجاناً.

ومكنت هذه الخدمة المجانية المستفيدات منها من توفير ما يتراوح بين ٩٠٠ درهم و١،٥٠٠ درهم مما يسهل للكثير من النساء الحصول على معلومات هامة يمكن أن تؤدي إلى إنقاذ حياتهن إذ أن الاكتشاف المبكر لهذا المرض الخطير يزيد من فرص العلاج والشفاء منه تماماً.

ويدعم بنك أبوظبي التجاري جهود مكافحة سرطان الثدي بالعديد من الطرق والوسائل ومن خلال العديد من القنوات، حيث يمكن لمستخدمي أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك عند تنفيذ أي معاملة مصرفية التبرع بدرهم واحد لصالح مؤسسة "الجليلة" وهي مؤسسة خيرية تعنى بالأبحاث العلمية والطبية في مختلف المجالات ومنها مجال مكافة المرض. وكذلك ومن خلال "شجرة الأمل" لجمع التبرعات. وقد بلغت حصيلة التبرعات لصالح "مؤسسة الجليلة" خلال عام ٢٠١٥ ما يزيد على ٢٣٩،٩٠٠ درهم.

تنزيل