الإدارة التنفيــذيــة*

علاء عريقات

الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري وعضو مجلس الإدارة


علاء عريقات

الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري وعضو مجلس الإدارة


إنضم السيد/ علاء عريقات إلى بنك أبوظبي التجاري في شهر يناير من عام ٢٠٠٤، حيث شغل العديد من المناصب الرفيعة بالبنك قبل توليه منصب الرئيس التنفيذي وقد أصبح عضواً في مجلس إدارة البنك في شهر فبراير من عام ٢٠٠٩. وكان السيد/ علاء عريقات قد شغل العديد من المناصب القيادية منذ عام ١٩٩١ في مؤسسات مصرفية مرموقة مثل سيتي بنك وستاندرد تشارترد بنك ومؤسسات مالية أخرى.

ويتولى السيد/ علاء عريقات العديد من المسؤوليات التي تتضمن رئاسة مجلس إدارة الشركات الفرعية واللجان التالية في بنك أبوظبي التجاري: شركة أبوظبي التجاري للعقارات وشركة أبوظبي التجاري للخدمات الهندسية وشركة أبوظبي التجاري للأوراق المالية وشركة إتمام واللجنة التنفيذية للإدارة ولجنة إدارة المخاطر والائتمان.

ديباك كوهلر

كبير المسؤولين الماليين لمجموعة بنك أبوظبي التجاري


ديباك كوهلر

كبير المسؤولين الماليين لمجموعة بنك أبوظبي التجاري


تم تعين السيد/ ديباك كوهلر كبيراً للمسؤولين الماليين في عام ٢٠٠٨ حيث يتولى المسؤولية عن المجموعة المالية ودائرتي علاقات المستثمرين والعلاقات الإستراتيجية. وقبل التحاقه ببنك أبوظبي التجاري كان السيد/ ديباك قد عمل لمدة خمسة عشر (١٥) عاماً في ستاندرد تشارترد بنك. وقبل ذالك عمل السيد/ ديباك كوهلر لمدة اثنى عشر (١٢) عاماً في مؤسستي ”إرنست ويونج” و”برايس وترهاوس أند كو” (الآن برايس وترهاوس كوبرز) في منطقة الشرق الأوسط في الهند. والسيد/ كوهلر هو زميل لمعهد المحاسبين المجازين بالهند وعضو منتسب في جمعية رؤساء الخزينة العامة للشركات (المملكة المتحدة).

جيري مولنكرامر

رئيس مجموعة العمليات التنفيذي


جيري مولنكرامر

رئيس مجموعة العمليات التنفيذي


تم تعيين السيد/ جيري مولنكرامر بعد عملية الاستحواذ الناجح على مجموعة الأعمال المصرفية للأفراد في رويال بنك أوف سكوتلاند في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال عام ٢٠١٠ ليشغل المنصب المستحدث لرئيس العمليات التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري. وكان السيد/ جيري يشغل قبل ذلك منصب كبير المسؤولين التنفيذيين في رويال بنك أوف سكوتلاند بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وذلك منذ عام ٢٠٠٨ بعد أن كان مديراً تنفيذياً لدائرة خدمات المجموعة في بنك أيه بي أن أمرو، حيث تقلد قبل ذلك العديد من المناصب الإدارية الرفيعة في دائرة الخدمات المصرفية للشركات. ويحمل السيد/ جيري شهادة البكالوريوس من جامعة كالفورنيا ودرجة ماجستير في إدارة الأعمال ودرجة الماجستير في تقنيات معلومات الأعمال من جامعة روتردام للإدارة.

سايمون كوبلستون

أمين سر مجلس الإدارة والمستشار العام لمجموعة بنك أبوظبي التجاري


سايمون كوبلستون

أمين سر مجلس الإدارة والمستشار العام لمجموعة بنك أبوظبي التجاري


تم تعين السيد/ سايمون كوبلستون ليتولى منصب أمين سر مجلس إدارة مجموعة بنك أبوظبي التجاري منذ عام ٢٠٠٨. ومارس السيد/ كوبلستون بعد تخرجه من جامعة دورهام (Durham University) مهنة المحاماة في مدينة لندن لمدة ثماني سنوات. التحق السيد/ كوبلستون بجهاز أبوظبي للاستثمار في عام ٢٠٠٦ حيث عمل كمحامي في إدارة الأسواق الناشئة وإدارة الاستثمارات الإستراتيجية والبنية التحتية. يتمتع السيد/ كوبلستون بخبرة عملية تزيد على ١٨ عاماً في القوانين المالية والمصرفية وقوانين الشركات.

وقد ساهم السيد/ كوبلستون بدور فاعل في حصول البنك مؤخراً على عدد من الجوائز المرموقة تقديراً لتميز البنك كمؤسسة مالية رائدة في مجال حوكمة الشركات.

أروب موكاباداي

رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد.


أروب موكاباداي

رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد.


انضم السيد/ أروب موكاباداي إلى بنك أبوظبي التجاري في عام ٢٠٠٥ ويشغل حالياً منصب نائب تنفيذي للرئيس ورئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد. وكان السيد/ أروب قد أمضى سبع سنوات في سيتي بنك كرئيس لمنتجات إدارة الثروات ومدير التسويق بمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة. وعمل، قبل ذلك، في يونيلفر في الهند لمدة سبع سنوات، حيث تقلد العديد من المناصب في مجالات المبيعات والتسويق كان آخرها مدير أول للمنتجات. يحمل السيد/ أروب شهادة جامعية في الهندسة الميكانيكية وهو حاصل على درجة الماجستير من معهد الإدارة الهندي، لاكناو (Indian Institute of Management).

كيفن تايلور

رئيس مجموعة الخزينة والاستثمار


كيفن تايلور

رئيس مجموعة الخزينة والاستثمار


التحق السيد/ كيفن تايلور ببنك أبوظبي التجاري في عام ٢٠٠٩ ليتولى منصب رئيس الخزنة والاستثمار بعد أن كان قد تولى العديد من المناصب الهامة في جميع مجالات أعمال الخزينة العامة والمخاطر لدى مؤسسات عالمية مرموقة مثل الشركة الأمريكية للتأمين على الحياة (اليكو) وسيتي جروب ووستباك بنك وميريل لينش. كما يترأس السيد/ تايلور لجنة الأسواق المالية التابعة لاتحاد مصارف الإمارات. وفي بنك أبوظبي التجاري، يتولى السيد/ تايلور المسؤولية عن ٤٠ موظفاً في المكاتب الأمامية يضطلعون بعمليات صرف العملة والمبيعات وتداول المشتقات المالية والأوراق المالية ذات الدخل الثابت والاستثمارات بالإضافة إلى أفراد فرق تحليل الأسواق المالية والميزانية العمومية كما أن السيد/ كيفين عضواً في مجلس إدارة جلف كابيتال. يحمل السيد/ كيفن درجة ماجستير إدارة الأعمال من جامعة ماكوايري في أستراليا.

علي درويش

رئيس مجموعة الموارد البشرية


علي درويش

رئيس مجموعة الموارد البشرية


مصرفي متمرس يتقلد مناصب تنفيذية عليا منذ عام ١٩٩٨ وهو الآن رئيس مجموعة الموارد البشرية في بنك أبوظبي التجاري. بدء السيد/ علي مسيرته المهنية في عام ١٩٨٨ عندما التحق بالبنك البريطاني للشرق الأوسط الذي يعرف حالياً (أتش أس بي سي). وقبل التحاقه ببنك أبوظبي التجاري كان السيد/ علي درويش يضطلع بأدوار رئيسية في العديد من المؤسسات المالية الكبرى مثل “تمويل” و”بنك دبي الإسلامي” و”بنك أيه بي أن آمرو”. ويتولى السيد علي حالياً مهام تطوير وتحديث انظمة إدارة شؤون الموارد البشرية مما اثمر في الحصول على العديد من الجوائز المرموقة تقديراً لإنجازات البنك في العديد من المبادرات وخصوصا في مجال التوطين.

كولين شون فراسير

رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات.


كولين شون فراسير

رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات.


السيد/ كولين فراسير، حاصل على درجة ماجستير الآداب في الاقتصاديات المالية من جامعة داندى (University of Dundee) وقد تم منحه جائزة بوي التذكارية لتفوقه في الدارسة. وهو عضو منتسب في معهد المصرفيين المجازين وحاصل على زمالة الجمعية الملكية للفنون. التحق السيد/ كولين فراسير بالعمل لدى بنك باركليز عام ١٩٩٢ حيث تولى العديد من المسؤوليات كمصرفي دولي. وفي عام ٢٠٠٧ تم تعيينه مديراً لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات في بنك باركليز في منطقة مجلس التعاون الخليجي وبعد عام واحد انتقل إلى بنك أبوظبي التجاري ليشغل منصب رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات.

كيشور راو نيامبالي

كبير مسؤولي المخاطر لمجموعة بنك أبوظبي التجاري


كيشور راو نيامبالي

كبير مسؤولي المخاطر لمجموعة بنك أبوظبي التجاري


انضم السيد/ كيشور إلى بنك أبوظبي التجاري في شهر يوليو عام ٢٠٠٩ ليشغل منصب كبير مسؤولي المخاطر. ويتمتع السيد كيشور راو باكثر من خمس وثلاثون (٣٥) عاماً في العديد من البنوك العالمية والإقليمية في مجال الإئتمان وادارة المخاطر، وكان السيد/ كيشور قد بدء حياته العملية بالعمل في ستايت بنك أوف إنديا بالهند حيث أمضى اثني عشر (١٢) عاماً في مناصب مختلفة. كما أمضى ثلاثة عشر (١٣) عاماً في بنك أيه بي إن آمرو حيث تولى العديد من المهام الدولية في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية. كما كان يشغل منصب كبير مسؤولي الائتمان والمخاطر لدى بنك المؤسسة العربية المصرفية. وهو الآن عضو بلجنة الإدارة التنفيذية ولجنة إدارة المخاطر والائتمان المنبثقة عن مجلس الإدارة ولجنة التحصيل الإداري المنبثقة عن مجلس الإدارة ولجنة الأصول والالتزامات المنبثقة عن مجلس الإدارة.

وبصفته كبير مسؤولي المخاطر، تم تكلفيه بوضع إطار عمل واضح للتعامل مع المخاطر وتطبيق كافة تلك الإجراءات والتوسع فيها كجزء لا يتجزأ من إجراءات العمل. وهو محاسب تكاليف وأمين سر مجاز حامل درجة جامعية في الفيزياء.

عبد الرزاق محمد

رئيس مجموعة التدقيق الداخلي


عبد الرزاق محمد

رئيس مجموعة التدقيق الداخلي


يشغل السيد/ عبد الرزاق محمد منصب رئيس مجموعة التدقيق الداخلي في بنك أبوظبي التجاري منذ شهر فبراير من عام ٢٠٠٦. يتمتع السيد/ عبد الرزاق بخبرة عملية طويلة تمتد لأكثر من عشرين (٢٠) عاماً قضاها في العديد من المؤسسات المرموقة في الولايات المتحدة الامريكية مثل بورصة نسداك والهيئة التنظيمية للصناعة المالية .لقد عمل السيد/ عبد الرزاق في الكثير من القطاعات المالية مثل إدارة أسواق رؤوس الأموال وتدقيق السياسات المحاسبية ومراجعة التطبيقات وإدارة المخاطر والإشراف التنظيمي وحوكمة الشركات و يشغل السيد/ عبدالرزاق حالياً منصب عضو في لجان التدقيق في العديد من الشركات في أبوظبي.

والسيد/ عبد الرزاق محمد محاسب قانوني مجاز ويحمل درجة البكالوريوس من جامعة واشنطن سياتل، بالإضافة إلى درجة الماجستير من جامعة جورج واشنطن، واشنطن العاصمة، الولايات الأمريكية المتحدة.

* تم تغيير تسميات المناصب أعلاه في عام ٢٠١٤ لتشمل ”المجموعة” في التسمية

تنزيل