مركز سعر الأسهم

التقليل من الآثار البيئية الضارة لأعمالنا

التقليل من الآثار البيئية الضارة لأعمالنا

 لا تعتبر عمليات بنك أبوظبي التجاري مستهلكة للطاقة والموارد الطبيعية بشكل مكثف. وبالرغم من ذلك، فإننا نسعى دائماً إلى التقليل من آثار عملياتنا على التغيرات المناخية عن طريق تحسين كفاءة إستهلاكنا للطاقة والموارد الطبيعية حيث إتخذنا العديد من الإجراءات للتقليل من هذا الإستهلاك بغرض الحفاظ على الطاقة والموارد الطبيعية. وبالمثل فإننا نقوم بقياس ومتابعة إنبعاثات غازات الدفيئة الناتجة عن أعمالنا.

إستهلاك الماء

خلال عام 2015، قام بنك أبوظبي التجاري في الكثير من المباني والفروع التابعة للبنك بتركيب موفرات للمياه للتحكم في كميات المياه المنصرفة من الصنابير دون التأثير على قوة إندفاعها. وإستمر البنك في تركيب هذه الموفرات في مواقع جديدة مما أدى إلى المزيد من التخفيضات في كميات المياه المستهلكة.

إستهلاك الكهرباء

12%
نسبة إنخفاض إستهلاك الماء *

دأب بنك أبوظبي التجاري على مر السنين على طرح العديد من المبادرات بغرض محاولة التقليل من إستهلاك الكهرباء والتقليل من الآثار السلبية على البيئة. وقد تضمنت هذه المبادارات:


  • تركيب حساسات ضوئية في مكاتب الموظفين للتقليل من إستهلاك الطاقة من خلال إطفاء الضوء تلقائياً عند خروج الموظف من المكتب. وقد تم بدأ تركيب هذه الحساسات في عام 2015 وإستمر في عام 2017 أثناء عملية تحديث وصيانة المكاتب.
  • ضبط درجة حرارة المكاتب عند 23 -24 درجة مئوية والتحكم عن بعد في مبردات المياه الخاصة بنظام التكييف المركزي بواسطة مزود خدمة توفير الطاقة. ويتم إيقاف تشغيل مبردات المياه الخاصة بنظام تكييف الهواء خارج ساعات الذروة للحفاظ على الحد الأدنى من درجة الحرارة المطلوبة مما يؤدي إلى توفير في إستهلاك الطاقة والتكاليف وزيادة العمر الإفتراضي للمعدات. وتوفر شركة أبوظبي التجاري للخدمات الهندسية مدراء مهنيين متخصصين في مجال الإستدامة البيئية لدراسة توجهات المبنى والحرارة التي يتعرض لها وذلك بغرض دراسة إمكانية التقليل من إكتساب الحرارة وإستخدام معدات تبريد المياه المطلوبة.
  • الإضاءة بإستخدام المصابيح الموفرة (ثنائي باعث الضوء). تستخدم الإضاءة بإستخدام المصابيح الموفرة الآن في جميع المشاريع الجديدة حيث يتم إستبدال مصابيح الإنارة المستخدمة حالياً بواسطة دائرة إدارة المرافق في البنك وكذلك في جميع الشركات الفرعية التابعة لبنك أبوظبي التجاري. وقد إستطاعت شركة أبوظبي التجاري للعقارات تخفيض تكاليف الطاقة بنسبة 45% تقريباً نتيجة لإستبدال مصابيح الإنارة بأخرى تستخدم ثنائي باعث الضوء في عام 2017.
  • في عام 2017 وقعت "شركة أبوظبي التجاري للعقارات" - المملوكة بالكامل لـ "بنك أبوظبي التجاري" - مذكرة تفاهم مع "كارينت"(Current)، شركة الطاقة الجديدة التابعة لـ "جنرال إلكتريك"، وذلك لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة والحلول الذكية في المشاريع التي تديرها في دولة الإمارات.

إدارة النفايات

دخل بنك أبوظبي التجاري في شراكات مع شركتين مرموقتين في مجال إدارة النفايات في دولة الإمارات العربية المتحدة بغرض التأكد من معالجة المخلفات الناتجة عن أعمال البنك. وقد أدى برنامج إعادة تدوير النفايات إلى التقليل من النفايات وزيادة عدد أطنان الأوراق التي تم إعادة تدويرها في عام 2017. وبالإضافة إلى ذلك، قامت شركة أبوظبي التجاري للعقارات في عام 2017 بتنفيذ نظام إدارة النفايات بالكامل في العديد من العقارات التي تتولى إدارتها خلال عام 2016 بينما قامت شركة أبوظبي التجاري للخدمات الهندسية بتطبيق نظام الفصل ما بين مخلفات مواد البناء، خاصة الخرسانة والخشب.

شهادة الآيزو 14001 للممارسات البيئية

حصلت شركة أبوظبي التجاري للخدمات الهندسية، إحدى شركات مجموعة بنك أبوظبي التجاري، على شهادة الآيزو 14001 للممارسات البيئية وشهادة ممارسات الصحة والسلامة المهنية. أول شركة فرعية تابعة ومملوكة بالكامل لبنك أبوظبي التجاري تحصل على هذه الشهادة الدولية الرفيعة وذلك في أغسطس من عام 2013. تخضع شركة أبوظبي التجاري للخدمات الهندسية إلى إجراءات تقييم وتدقيق سنوية صارمة التي استمرت ليومي 28 و29 أبريل 2013 من قبل سجل لويدز لضمان الصيانة المستمرة للأنظمة الإدارية المتكاملة.

يرجى الضغط هنا لمشاهد شهادة الآيزو 14001


* كما في 31 ديسمبر 2018

Reducing our Footprint

Reducing our Footprint

In relative terms, ADCB's operations are not energy and natural resource-intensive. Nevertheless, we consciously seek to reduce our impact on global climate change by improving efficiencies in energy and resource consumption. We actively measure our energy consumption and take a variety of measures to reduce and conserve it. Similarly, we measure and report our greenhouse gas emissions and our natural resource consumption.

Water Consumption

12%
Decrease in water consumption*

ADCB has been increasingly introducing water saver washers to its buildings and branches since 2015, with the net effect of reducing water consumption by reducing the quantity of water in the taps without affecting the flow.

Electricity Consumption

ADCB has introduced several initiatives over the years in an endeavour to reduce our electricity consumption and environmental footprint. These include:

  • Installing occupancy light sensors in office cabins to reduce energy consumption by switching off automatically when the staff occupant is away from the office. Initiated in 2015, this exercise continued in 2017 as and when offices were refurbished.
  • Setting office temperature at 23-24C and air conditioning chillers are controlled remotely by an energy saving service provider. During off-peak hours, chillers are switched off to maintain a minimum required temperature, which reduces power consumption and costs and the durability of the equipment. Our subsidiary ADCE ensures that environmental sustainability is managed through key professional managers who consider building orientation and exposure so as to reduce heat gain and infiltration through exposure, and are required to use low COP chiller equipment.
  • LED lighting is now used on all new projects and, as and when existing lighting is replaced, through our facilities management department, as well as our subsidiaries. In 2017, our subsidiary ADCP commenced installing LED lighting fixtures across all of its offices and branches.
  • ADCP entered into an agreement in 2017 with GE's energy start-up Current, powered by GE, to increase energy efficiency throughout the projects ADCP manages.

Waste Management

ADCB has partnered with two waste management companies in the UAE to ensure the proper treatment of unwanted materials relevant to the business lifecycle process, including a recycling programme for waste management of plastics, paper and cardboard. As well, our subsidiary ADCP introduced a full waste management at several of the properties under its management in 2016 and, in 2017 the programme was well into implementation across over 2,100 properties under management, along with a complimentary awareness campaign at all ADCP-managed properties.

Our engineering subsidiary ADCE also introduced construction waste segregation for concrete and wood starting in 2016.

ISO 14001 Environmental Management

ADCE, ADCB's engineering subsidiary, became the first ADCB subsidiary to earn ISO certification for its management of environmental impact in August 2013. ADCE undergoes every year surveillance audit visits to ensure continuous maintenance of its integrated management system.


Click Here To View ISO 14001 Certificate

* as at 31 Dec 2018.