مركز سعر الأسهم

Awards

Awards

بنك أبوظبي التجاري البنك الأفضل في حوكمة الشركات لعام 2009

بنك أبوظبي التجاري البنك الأفضل في حوكمة الشركات

أبوظبي، 11 نوفمبر 2009: : فاز بنك أبوظبي التجاري بجائزة البنك الأفضل ضمن جوائز حوكمة الشركات على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة والثاني على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي في مؤتمر"معهد حوكمة الشركات" (حوكمة) بالتعاون مع "منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية" والذي انطلقت أعماله هذا الأسبوع في دبي، ويأتي هذا التكريم تتويجاً لجهود البنك في إتباع أفضل الممارسات العالمية في حوكمة الشركات والذي يعكس الأهمية الكبيرة التي يوليها البنك تجاه اعتماد أفضل الممارسات العالمية في أعماله.

Tوقال السيد/ علاء عريقات، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري، بعد أن ألقت الأزمة المالية العالمية بظلالها على العديد من المؤسسات المالية أصبح من الضروري أن نصب جل اهتمامنا وتركيزنا على الأهمية البالغة لغرس ونشر ثقافة الامتثال الفعلي لممارسات الحوكمة الرشيدة والتي تشكل الدعم الأكيد لإدارة المخاطر والحفاظ على مستويات مستقرة للأرباح وبالتالي زيادة ثقة المستثمرين بالبنك. وقد حافظ البنك على أسلوبه الذي يتسم بالشفافية والإفصاح عن جميع الإيجابيات والسلبيات في الأمور الخاصة بالأداء المالي ونعتقد أننا نجحنا في تبوء المركز الأول في قيادة القطاع المصرفي في الإفصاح عن الأعمال في الإمارات. وأضاف إن نجاح البنك في إصدار برنامج السندات المالية متوسطة الأجل جاء كنتيجة مثمرة لثقة المستثمرين المحليين والدوليين واقتناعهم بأن البنك يرقي إلى المستويات العالمية من الشفافية والإفصاح التي تعد ركيزة أساسية لإصدار مثل هذه السندات وهو ما أهل البنك إلى أن يكون البنك الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة لإصدار هذه السندات. وهذه الجائزة تعزز من مكانة البنك الريادية في تطبيق معايير وأساليب حوكمة الشركات.

وأشاد السيد/ سايمون كوبلستون، المستشار العام وأمين سر مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري، بأهمية الدعم والمساندة التي يوليها المساهمون ورئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري والإدارة التنفيذية لممارسات الحوكمة التي يتبعها البنك. وأضاف أن هذا التكريم يعد مكافأة على الخطوات المطبقة في ممارسات البنك المستمرة للتميز في نظام الحوكمة. وسيستمر البنك في التركيز مستقبلاً على مواصلة جهوده في تطبيق معايير الإفصاح والشفافية والأمانة والالتزام والمسائلة.