مركز سعر الأسهم

نظام حوكمة الشركات

يلتزم بنك أبوظبي التجاري بتطبيق أعلى معايير حوكمة الشركات. ويقوم البنك بتطبيق نظام داخلي لحوكمة الشركات يقوم على أساس الأنظمة المحلية وأفضل الممارسات الدولية.

للإطلاع على نظام حوكمة الشركات، كما تم تعديله في عام 2013  أنقر هنا

معايير الإفصاح

بالإضافة إلى تلك البنود الملزمة للبنك بموجب نظام الإفصاح والشفافية الخاص بهيئة الأوراق المالية والسلع (كما هو معدل بالقرار رقم (75) لسنة 2015 والقرار رقم (155) لسنة 2005) ("أنظمة الإفصاح")، تتطلب مبادىء حوكمة الشركات المطبقة في البنك تحقيق البنك مستويات عالية من الإفصاح والشفافية.

التواصل مع المساهمين

بالإضافة إلى الإفصاحات الموسعة التي يقوم بها البنك من خلال تقريره السنوي وموقعه الإلكتروني، يعقد رئيس مجلس الإدارة وإدارة العلاقات الاستراتيجية بالبنك حوارات منتظمة مع مساهمي الأغلبية للتأكد من تفهم مجلس الإدارة لوجهات نظرهم. ويرحب البنك بإستفسارات المساهمين وأصحاب المصالح الآخرين بخصوص مساهماتهم وأعمال البنك كذلك، ويتم التعامل مع هذه الإستفسارات بطريقة تؤمن منح أكبر قدر ممكن من المعلومات وفي أسرع فرصة ممكنة. وبهذا الخصوص وضع البنك نموذج للمعلومات المرجعية على صفحة علاقات المستثمرين على الموقع الالكتروني. ويهيب البنك بجميع المساهمين بحضور اجتماعات الجمعية العمومية للمساهمين أو تعيين وكلاء للحضور والإدلاء بأصواتهم بالنيابة عنهم.

علاقات المستثمرين 

علاقات المستثمرين

تتولى إدارة علاقات المستثمرين المسؤولية عن المهام التالية، ضمن أشياء آخرى:

  • علاقات المستثمرين وتحليلها
  • الإفصاحات الهامة إلى المستثمرين وشركاء البنك الرئيسيين

يرجى التفضل بزيارة صفحة علاقات المستثمرين .