مركز سعر الأسهم

News
News

بنك أبوظبي التجاري يحتفل بتخرج أول دفعة من"مهارة" من "أكاديمية إماراتي"

30 نوفمبر 2008

أبوظبي، 30نوفمبر 2008:
بحضور سعادة عيسى السويدي، رئيس مجلس الإدارة والسيد/ علاء عريقات نائب الرئيس التنفيذي وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية العليا، احتفل بنك أبوظبي التجاري في مبنى مقره الرئيسي بأبوظبي بتخرج أول دفعة من البرنامج التدريبي "مهارة" الذي أطلقته "أكاديمية إماراتي" من بنك أبوظبي التجاري لتدريب المواطنين وإكسابهم مهارات في العديد من المجالات التي تساعدهم على الوفاء بمتطلبات عملهم وأداء مهامهم على أكمل وجه مثل اللغة الإنجليزية المستخدمة في مجال الأعمال ومبادئ الأعمال المصرفية وخدمة العملاء والمنتجات والخدمات المصرفية والعلاقات ما بين الفروع والإدارات. وانطوى البرنامج على العديد من المنافسات والمسابقات في سياق الأعمال وقد كان التقييم المستمر للمتدربين بواسطة استشاريين متخصصين من ذوي الخبرات الطويلة من أهم الخصائص التي تميز بها هذا البرنامج.

ويأتي هذا البرنامج في إطار حرص بنك أبوظبي التجاري وسعيه الدؤوب لتطبيق إستراتيجية التوطين طويلة الأمد التي وضعها مجلس إدارة البنك لاستقطاب المزيد من أبناء الإمارات للعمل في القطاع المصرفي وتنفيذا لتوجيهات الحكومة الرشيدة بزيادة أعداد الكفاءات المواطنة في هذا القطاع الاقتصادي الحيوي. ويذكر أن بنك أبوظبي التجاري قد حقق نسبة تصل إلى22% في توطين الوظائف داخل معظم إداراته وأقسامه وفروعه المنتشرة في مدن الدولة.

وبهذه المناسبة صرح السيد/ علاء عريقات قائلا "لقد كان بنك أبوظبي التجاري فخوراً دائماً بالخطوات الثابتة والواثقة التي يتخذها لزيادة نسبة المواطنين العاملين في مجال الأعمال المصرفية ومختلف التخصصات المالية ليس فقط لإجتذاب موظفين متميزين من شباب دولة الإمارات للعمل بالبنك وإنما أيضا لما فيه من خدمة لإقتصاد الدولة وتأهيل مواطني الدولة للالتحاق بهذا القطاع الحيوي."

واختتم السيد/عريقات حديثه بتهنئة خريجي هذه الدفعة البالغ عددهم ثلاثة وعشرين مواطنا ومواطنة متمنيا لهم كل النجاح والتوفيق ومستقبل مهني زاخر بالإنجازات. وأثنى على جهود دائرة الموارد البشرية بالبنك وتمنى لهم دوام التوفيق في أعمالهم المستقبلية.