مركز سعر الأسهم

News
News

الهلال الأحمروبنك أبوظبي التجاري يوقعان مذكرة تفاهم

10 يونيو 2009

أبوظبي، 10 يونيو 2009: وقعت هيئة الهلال الأحمر ودائرة الصيرفة الإسلامية "ميثاق" من بنك أبوظبي التجاري إتفاقية تعاون لتعزيز مجالات الشراكة الخيرية والاجتماعية بين الجانبين وحددت الإتفاقية أطر التعاون عبر إصدار بطاقة ائتمان ميثاق من بنك أبوظبي التجاري المتوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية، وهي بطاقة الائتمان الاولى التي تشجع على الإنفاق المسؤول وإدراك الفرد لدوره في المجتمع وتنمية روح التكافل الإجتماعي. وقد جرت مراسم توقيع الإتفاقية في المبنى الرئيسي للبنك بحضور كل من السيد/ علاء عريقات، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري وسعادة/ صالح محمد الملا، الأمين العام، هيئة الهلال الاحمر وعدد من الممثلين رفيعي المستوى من كلا المؤسستين العريقتين.

وتأتي هذه البطاقة المميزة ضمن مساعي دائرة الصيرفة الإسلامية "ميثاق" في بنك أبوظبي التجاري الى تقديم خدمات مصرفية ومنتجات مالية متميزة ومبتكرة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بأقصى درجات الشفافية والوضوح فضلا عن تلبية جميع متطلباتهم والوفاء باحتياجاتهم المصرفية بما يتوافق وأحكام الشريعة الإسلامية.

بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر، تهدف دائرة الصيرفة الإسلامية بالبنك الى تعزيز فلسفتها الإجتماعية من خلال إصدار بطاقة ائتمان إسلامية تضمن أداء البنك لدوره في تنمية المجتمع ومشاركته في الأعمال الخيرية، حيث يقوم البنك بالتبرع بمبلغ معين إلى الهيئة عند إصدار أي بطاقة ائتمان ميثاق من بنك أبوظبي التجاري. كما ينطوي تنفيذ أي معاملة مالية باستخدام بطاقة ائتمان ميثاق على التبرع بمبلغ معين إلى هيئة الهلال الأحمر.

وبهذه المناسبة، قال السيد/ علاء عريقات الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري " إن أكثر ما يميز "بطاقة ائتمان ميثاق" من بنك أبوظبي التجاري التبرعات التي يتم دفعها إلى هيئة الهلال الأحمر بموجب هذه الاتفاقية، والتي تأتي من أرباح "ميثاق" حصرياً دون تكبد العملاء أي مبالغ بهذا الخصوص."
وأضاف "إن أهم ما تسعى دائرة الصيرفة الاسلامية في بنك أبوظبي التجاري الى تحقيقه هو توفير اقصى درجات الطمأنينة لعملائنا الكرام من خلال التعامل في خدمات ومنتجات تضمن لهم الالتزام بقواعد وأحكام الشريعة الاسلامية الغراء باسلوب يتميز بالشفافية التامة فضلا عن أعلى مستويات الخدمة والراحة والالتزام بأفضل المعايير المصرفية الدولية".

من جانبه، أعرب سعادة/ صالح محمد الملا، الأمين العام، هيئة الهلال الاحمرعن تقدير الهيئة لهذا التعاون مع بنك أبوظبي التجاري لإصدار هذه البطاقة الجديدة والمتميزة لما فيه مصلحة المجتمع، حيث تمثل خطوة على طريق تعزيز التعاون المستمر بين كل من هيئة الهلال الاحمر وبنك أبوظبي التجاري وترسيخ العلاقات الإستراتيجية القائمة منذ فترة طويلة بين المؤسستين الرائدتين في مجال خدمة المجتمع.