مركز سعر الأسهم

News
News

بنك أبوظبي التجاري يطرح سندات مالية بمليار دولار

04 أكتوبر 2009

أعلن بنك أبوظبي التجاري ثاني أكبر مصارف دولة الإمارات من حيث الأصول عن إصدار سندات مالية بقيمة مليار دولار أمريكي كشريحة أولى من برنامج السندات المالية متوسطة الأجل البالغ مقداره 7.5 مليار دولار أمريكي والذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

وبهذه المناسبة قال علاء عريقات الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري إن هذه السندات طرحت بسعر فائدة محدد قدره 4.75% سنوياً والذي يمثل 262.5 نقطة أساس فوق سعر الفائدة على أذون الخزانة الأمريكي والذي يستحق في أكتوبر 2014.

وقال إن إصدار هذه السندات جاء كنتيجة مثمرة للمقابلات التي أجراها البنك مع مستثمرين محليين ودوليين

واقتناعهم بأن البنك يرقى إلى المستويات العالمية من الشفافية والإفصاح التي تعد ركيزة أساسية للتأهل لإصدار مثل هذه السندات. وقد استطعنا إلقاء الضوء ايضاً على قوة الأداء المالي للبنك ونجحنا في التسويق للسندات المالية التي تم طرحها بشكل جيد لدى جميع الحضور ومعظم المستثمرين المهتمين بهذا الإصدار".

وأضاف: "في الواقع لم يكن الأمر مفاجئاً لنا حيث كان المستثمرون الدوليون والمحليون على حد سواء قد أحسنوا استقبال إصداراتنا السابقة وهذا يدل على مدى ثقة المستثمرين في بنك أبوظبي التجاري.

وأن هذه المبادرات إنما تهدف إلى خدمة الأسواق المالية على الأمد البعيد وتشجيع جميع المؤسسات والبنوك العاملة في هذا القطاع الحيوي على الالتزام بمبادئ الإفصاح والشفافية التامة بما يؤدي إلى ترسيخ ثقة المستثمرين المحليين والدوليين في الاستثمارات والسندات الدولية.

وعلق كيفن تايلور، رئيس دائرة الخزينة والاستثمار في بنك أبوظبي التجاري قائلا: "يسعى بنك أبوظبي التجاري في إطار إستراتيجيته الرامية إلى أن يصبح أحد كبار مصدري السندات في الأسواق الرأسمالية العالمية وإلى الاستجابة بشكل ممتاز لمتطلبات المستثمرين. ويعد هذا الإصدار هو الأول في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بعد أن كان للبنك سبق آخر في طرح برنامج للسندات المالية متوسطة الأجل عام 2005 والذي قد حقق نجاحاً باهرا".