مركز سعر الأسهم

News
News

تصنيف ائتماني مستقر من ستاندرد اند بورز لبنك أبوظبي التجاري

05 أغسطس 2009

أبوظبي, 5 أغسطس 2009 : في تقريرها الصادر بتاريخ 29 يوليو 2009، أكدت "ستاندرد اند بورز" أحدى أكبر وأشهر وكالات التقويم والتصنيف الإئتماني في العالم على احتفاظ بنك أبوظبي التجاري بالتصنيف

وقد أورد التقرير العوامل الرئيسية المؤثرة في تحديد هذا التصنيف. وبالرغم من إشارة التقرير الى ملكية ودعم مجلس أبوظبي للاستثمار لبنك أبوظبي التجاري والى الدعم الحكومي الذي يحظى به البنك ركزت الوكالة في تقريرها على الإعتراف بالتحسن الطارئ على الوضعية التجارية للبنك في السوق المحلية وزيادة وتنويع قنوات تحقيق البنك للعوائد والإيرادات، فضلا عن الكفاءة التشغيلية العالية والإستراتيجية الرامية الى ترسيخ اسم ومكانة البنك خاصة في مجالات الخدمات المصرفية للأفراد وقطاع الصيرفة الإسلامية وقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وقد أشادت الوكالة بكفاية مستويات السيولة والتمويل لدى البنك وقدرته العالية على الاستحواذ على قاعدة كبيرة تمثل حصة سوقية مرتفعة من ودائع العملاء.

وفي معرض شرحه للأسس التي بنت عليها الوكالة قرارها منح هذا التصنيف العالي الى بنك أبوظبي التجاري، قال التقرير أن الوكالة قد راعت الأزمة المالية العالمية التي ألقت بظلالها على اقتصاد دول مجلس التعاون الخليجي والآثار المترتبة على نوعية أصول بنك أبوظبي التجاري، بيد أنه كان للدعم الحكومي المتمثل في ضخ رؤوس الأموال مما يوفر المرونة المالية اللازمة أكبر الأثر في تعزيز موقف البنك عند اتخاذ الوكالة لقرارها. وقال السيد/ علاء عريقات الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري "إن أعمالنا الرئيسية مستمرة في إكتساب المزيد من الزخم وقوة الدفع مما يساعدنا على متابعة تطبيق إستراتيجيات تطوير الأعمال بنجاج كبير. ومما لاشك فيه أن فاعلية هذه الإستراتيجيات بالإضافة الى الأداء الممتاز على كافة مستويات العمليات كان له أكبر الأثر في الحصول على هذا التقدير الممتازالذي يؤكد أننا على الطريق الصحيح ويزيد من عزمنا على الالتزام بأفضل معايير الأداء وتعزيز ثقة مساهمينا وعملائنا بقدرة البنك على تحقيق طموحاتنا والحفاظ على مستويات عالية من الربحية والنمو."