مركز سعر الأسهم

News
News

مذكرة تفاهم بين هيئة البيئة بأبوظبي وبنك أبوظبي التجاري في مجال التوعية البيئية

23 أغسطس 2009

وقعت هيئة البيئة – أبوظبي وبنك أبوظبي التجاري (دائرة الصيرفة الإسلامية ) ظهر اليوم الأحد مذكرة تفاهم في مجال التوعية البيئية وترشيد الاستهلاك والتشجيع على الالتزام بمبادئ حماية البيئة، وذلك عن طريق الاستفادة من الخبرات والمعلومات التي توفرها الهيئة لنشر الوعي بين عملاء البنك حول التحديات المختلفة التي تواجه البيئة والإجراءات الواجب اتخاذها لمواجهة هذه التحديات.

قام بتوقيع المذكرة سعادة/ ماجد المنصوري الأمين العام لهيئة البيئة بأبوظبي والسيد/ سلطان المحمود النائب التنفيذي للرئيس، رئيس مجموعة الموارد البشرية من بنك أبوظبي التجاري.
وقال سعادة/ ماجد المنصوري إن الهدف الرئيسي من هذه المذكرة هو تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين مشيرا إلى أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار توجه الهيئة لتوقيع مذكرات التفاهم مع المؤسسات والهيئات في القطاعين العام والخاص في إطار مفهوم الشراكة الذي أقرته الهيئة لتنفيذ الإستراتيجية البيئية لإمارة أبوظبي لتواكب خطة التنمية الشاملة التي تشهدها الإمارة والتي ترسي القواعد السليمة لتوجيه الموارد والإمكانيات المتوفرة لدى جميع الجهات المعنية بالبيئة، وصولاً إلى خطة واضحة تتكامل وتتضافر جهود المؤسسات المختصة في تنفيذها.
وأكد سعادته على أن هذه المذكرة تعبر عن مدى التزام البنك بحماية البيئة والمحافظة عليها ورغبته في المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في إمارة أبوظبي.

وتتضمن مجالات التعاون تنفيذ حملة للتوعية والتعليم البيئي تتضمن إصدار نشرة حول البيئة والأنشطة البيئية داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة ليتم توزيعها داخل المطبوعات التسويقية لبطاقات ائتمان ميثاق من بنك أبوظبي التجاري المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، كما سيتم وضعها على الموقع الالكتروني للبنك.

وبموجب هذه المذكرة تقوم الهيئة باستخدام القنوات التسويقية للبنك المتعلقة ببطاقات ائتمان "ميثاق" مثل الرسائل النصية القصيرة ورسائل التنبيه بالبريد الالكتروني، ضمن كشوف الحسابات الالكترونية والموقع الإلكتروني للبنك للإعلان عن الأنشطة الجديدة للهيئة والحملات والإعلانات البيئية.

من جانبه، قال السيد/ سلطان المحمود النائب التنفيذي للرئيس، رئيس مجموعة الموارد البشرية في بنك أبوظبي التجاري "لقد دأبت دائرة الصيرفة الاسلامية (ميثاق) منذ نشأتها مع بداية شهر رمضان المبارك العام الماضي على بناء منتجاتها وخدماتها على أسس متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وبناءً على مجموعة من القيم الصلبة التي تتمحور حول خدمة المجتمع والمساهمة في مختلف مجالات الأعمال الخيرية والإنسانية. ومن هذا المنطلق، صدرت بطاقة ائتمان ميثاق من بنك أبوظبي التجاري على أنها بطاقة تهدف الى زيادة مشاركة البنك في المسؤولية الاجتماعية ونشر هذا المفهوم بين عملائه الكرام، حيث تدعم الأعمال والحملات الخيرية والانسانية وتساهم في مجال التعليم والأهم من ذلك كله نشر الوعي البيئي وشرح مايجب أن يتحلى به أفراد المجتمع من المسؤولية تجاه البيئة في حياتهم اليومية. وبذا تكون بطاقة ائتمان ميثاق من بنك أبوظبي التجاري هي البطاقة الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تتعامل مع احتياجات ومتطلبات العملاء المادية بالإضافة الى الاهتمام بنشر القيم الاجتماعية التي نرغب جميعا أن تسود مجتمعنا."

كما تضمن مجالات التعاون حملات الترويج الخاصة بالاستثمارات المستدامة بهدف تشجيع المستهلكين من حملة بطاقات الائتمان على المساهمة في المشاريع والاستثمارات المستدامة. كما سيتم التعاون في مجال العروض الاستهلاكية الخاصة لترويج المنتجات الصديقة للبيئة.

وبموجب هذه المذكرة يدخل الطرفان في علاقة تعاون لتقديم الخدمات المشتركة وفقاً لمراحل متعددة تشمل المرحلة الأولى منها حملة التوعية والتعليم البيئي والتي تستمر لمدة (6) أشهر من تاريخ التوقيع على مذكرة التفاهم. وسيتم خلال هذه المرحلة توزيع وبث رسائل بيئية من خلال قنوات الاتصال الخاصة بالبنك والتي تضم مجموعة مطبوعات الترحيب بالعملاء الجدد حيث سيتم وضع الرسائل في ورق قابل لإعادة الاستخدام كلما تم إصدار بطاقة جديدة، كما سيتم عرض هذه الرسائل على الموقع الالكتروني للبنك، فضلا عن إرسالها عن طريق الرسائل القصيرة ورسائل البريد الالكتروني الخاصة بالكشوف الشهرية للحسابات والمطبوعات الشهرية للبنك.

وستبدأ المرحلة الثانية بتنفيذ حملات التوعية الخاصة وذلك بعد (6) أشهر من بداية المرحلة الأولى حيث سيتم خلالها إعداد كتيب تعليمي لتوفير المعلومات لحاملي البطاقات حول المنتجات الصديقة للبيئة عند شراء المستلزمات اليومية. وتشمل الحملات التي تعلن عنها الهيئة لدعوة حاملي البطاقات للتبرع من أجل حماية البيئة.

أما المرحلة الثالثة فتتضمن عروض استهلاكية تبدأ بعد (6) أشهر من بدء المرحلة الثانية وتغطي المحلات والمجموعات التجارية التي تقدم عروضاً مخفضة لحملة البطاقات عند اختيارهم للمنتجات الصديقة للبيئة.