مركز سعر الأسهم

News
News

قروض لتسديد الرسوم الدراسية

02 أغسطس 2009

أبوظبي، 2 أغسطس 2009: أعلن بنك أبوظبي التجاري اليوم عن دخوله سوق قروض تسديد الرسوم الدراسية في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك من خلال اتفاقية عقدها مع جامعة ولونغونغ في دبي يمنح بموجبها تسهيلات ائتمانية الى طلاب الجامعة لتمكينهم من تسديد الرسوم الدراسية ومصاريف المعيشة طوال فترة دراستهم. وطبقا لهذه الاتفاقية، يكون القرض متاحاً للخريجين العاملين الذين يرغبون في متابعة دراساتهم العليا وأيضا الى أولياء الامور الراغبين في تمويل الرسوم الدراسية.

وبهذه المناسبة، صرح السيد/ أروب مخوباداي رئيس الخدمات المصرفية للأفراد، بنك أبوظبي التجاري "في إطار سعينا المستمر للمساهمة في كل مايخدم الاقتصاد الوطني، قررنا طرح هذا النوع من التسهيلات لمواكبة متطلبات قطاع التعليم العالي الذي يشهد توسعا مضطردا ليشكل أحد الركائز الاساسية للازدهار الاقتصادي في دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي بشكل عام".

وأضاف قائلا " نحن نعتقد أن جامعة ولونغونغ في دبي تشكل الشريك الأمثل لبدء منح هذا النوع من التسهيلات نظرا لما تتمتع به من اعتراف دولي بمناهجها في مختلف مجالات إدارة الأعمال وتقنية المعلومات وإرتباط تلك المناهج بصفة مباشرة باحتياجات الموارد البشرية سواء في الدولة أو على مستوى منطقة الخليج ككل وبالتالي رفد سوق العمل بخريجين قادرين على الحصول على فرص عمل تمهد لحياة مهنية واعدة ".

وقال البروفيسور/ روب ويلان، رئيس جامعة ولونغونغ في دبي "نحن نحرص دائما على متابعة إحتياجات طلابنا والاستجابة لها وبما أن المشكلة المالية هي إحدى المشاكل البارزة والمتفاقمة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية التي تؤثر على كل من الأفراد والمؤسسات، تسعى الجامعة من خلال هذا التعاون مع بنك أبوظبي التجاري إلى مساعدة طلابها على متابعة تعليمهم العالي والحصول على أعلى الدرجات العلمية بما يؤهلهم للاضطلاع بدورهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية ويؤمن لهم مستقبل مهني زاهر".

وبموجب الإتفاقية، يتم منح القرض لتمويل تكاليف الدارسة في جميع برامج الجامعة سواء للحصول على الشهادات الجامعية أو الدرجات العلمية العليا على أن يتم تسديد القرض على فترة محددة أوطوال مدة الدراسة.

وفي إطار حرص بنك أبوظبي التجاري على تيسير إمكانية وإجراءات الحصول على قرض تمويل الرسوم الدراسية، يمكن الحصول على هذا القرض دون تحويل الراتب. ولتفادي أي تعقيد بالمعاملات، يتم دفع الرسوم الدارسية بواسطة البنك مباشرة الى المؤسسة التعليمية وعند توافر الإمكانيات الكافية لدى العميل يتم إضافة مبالغ إضافية في حساب العميل لتغطية تكاليف المعيشة علما بأن الحد الأدنى لمبلغ القرض هو 10 الآف درهم بينما لا يزيد حده الأقصى على 150 الف درهم حسب تقدير البنك لقدرة الطالب أو ولي الأمر على السداد وتترواح فترة سداد القرض ما بين 6 أشهر و48 شهرا.