مركز سعر الأسهم

News
News

أبوظبي التجاري يطرح صندوق استثمار متخصص في "لكسمبورج"

04 أغسطس 2009

أبوظبي 4 أغسطس 2009: أعلن بنك أبوظبي التجاري اليوم عن طرح صندوق استثمار في لكسمبورج وهو صندوق استثمار متخصص يتيح لمؤسسات الاستثمار العالمية والمستثمرين من الأفراد بوابة أوروبية خاضعة لرقابة تنظيمية صارمة تمكّنهم من الوصول إلى الاستثمارات في السوق الديناميكية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتيح هذا الصندوق للمستثمرين فيه الإستفادة من مجموعة متنوعة من آليات الاستثمار المدارة بكفاءة عالية والمتميزة بانخفاض التكلفة للمشاركة في استثمارات واعدة بالإضافة الى فرصة الاستثمار في اصول آمنة حول العالم. وسيوفر صندوق لكسمبروج من بنك أبوظبي التجاري مبدئيا إمكانية وصول المستثمرين الى أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة والأسواق العربية من خلال صناديق بنك أبوظبي التجاري الثلاثة وهي صندوق النوخذة وصندوق بنك أبوظبي التجاري لمؤشرMSCI لدولة الإمارات العربية المتحدة وصندوق بنك أبوظبي التجاري لمؤشر MSCI للأسواق العربية.

ويقول مارك فرايدنتال، رئيس دائرة إدارة صناديق الاستثمار في بنك أبوظبي التجاري "يأتي طرح هذا الصندوق في لكسمبورج متماشيا تماما مع استراتيجية البنك الرامية الى توسعة وتنويع قاعدة عملائه لتشمل نسبة أعلى من العملاء المقيمين وغير المقيمين بالدولة. وقد تم اختيار دوقية لكسبورج لإصدار صناديق الاستثمار من بنك أبوظبي التجاري فيها نظرا لما تتمتع به من سمعة طيبة في مجال الاستثمارات العالمية ولتوفير أعلى مستويات الرقابة التنظيمية مما يتيح للعملاء الاستفادة من عوائد الاستثمار الآمن من خلال صناديق متوازنة بشكل جيد تتراوح مابين تلك المدارة بطريقة حيادية والمدارة بطريقة ايجابية بما يتناسب مع قدرات ورغبات كل من المستثمرين."