مركز سعر الأسهم

News
News

بنك أبوظبي التجاري و"إنجازات لنظم البيانات" يوقعان اتفاقية في مجال خدمات مركز البيانات

14 يوليو 2009

أبوظبي 14 يوليو 2009: أعلن بنك أبوظبي التجاري، أحد البنوك الرائدة في دولة الإمارات، عن إبرامه اتفاقية مع شركة إنجازات لنظم البيانات، أحد أكبر مزودي خدمات تقنية المعلومات وخدمات إدارة العمليات في المنطقة، تقدم بموجبها إنجازات خدماتها إلى البنك من خلال مركز بيانات من الفئة الرابعة.

وبموجب هذه الاتفاقية، تقوم إنجازات بتزويد بنك أبوظبي التجاري ببيئة عمل آمنة وموثوقة تشكل أساساً لعمليات وأنظمة البنية التحتية لتقنية المعلومات في مجال التطبيقات الأساسية وذلك من خلال مركز بياناتها من الفئة الرابعة في أبوظبي والذي يعد أول مركز من نوعه يتم توفيره على نحو تجاري في المنطقة، مما يمكّن البنية التحتية لبنك أبوظبي التجاري وخدماته المالية من الاستفادة من مرافق وخدمات مركز البيانات المتوفرة على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع وطوال العام مع كل ما تتمتع به من أمن ودعم تقني عالي المستوى.

بهذه المناسبة، صرح علاء عريقات، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري: "قرر بنك أبوظبي التجاري الدخول في هذه الشراكة الاستراتيجية مع شركة إنجازات نظراً لما تتمتع به من خبرات في مجال توفير مرافق مراكز البيانات وفق أعلى المستويات وأحدث ما توصل إليه العلم الحديث في مجال تقنية المعلومات. لقد كنا نسعى إلى اختيار شريك يمتلك المعرفة الفنية والمصادر اللازمة لإدارة البنية التحتية الأساسية لتقنية المعلومات بهدف تمكين البنك من تقديم خدماته دون انقطاع على مدار الساعة. ونحن على ثقة من أن هذه الإتفاقية ستتيح لنا خدمة عملائنا والقيام بأعمالنا على نحو أفضل".

من جانبه، قال إبراهيم محمد لاري، الرئيس التنفيذي لشركة إنجازات لنظم البيانات: "يسرنا التعاون مع إحدى المؤسسات المالية الرائدة مثل بنك أبوظبي التجاري من خلال هذا العقد الهام، الذي نلتزم بموجبه بتقديم أعلى مستويات الخدمات من مركز بياناتنا من الفئة الرابعة وبما يدعم جهود بنك أبوظبي التجاري الرامية إلى تقديم أعلى مستويات الخدمات المركزية المتاحة إلى عملائه الكرام".

وأضاف لاري: "يمثل هذا العقد علامة فارقة جديدة على طريق نمو وتقدم صناعة تقنية المعلومات في مجال الخدمات المالية والمصرفية على مستوى المنطقة ككل، ويعكس الثقة التي يوليها بنك أبوظبي التجاري لخدماتنا ذات المستوى العالمي. كما يعزز رؤيتنا الهادفة إلى دعم المؤسسات من القطاعين العام والخاص ورفع قيمة الخدمات المقدمة من قبل تلك المؤسسات ومساعدتها على تحقيق أعلى العوائد على استثماراتها في أنظمة تقنية المعلومات والبنية التحتية".

وقال لي نورث، نائب أول الرئيس ورئيس دائرة تقنية المعلومات في بنك أبوظبي التجاري: "دأب بنك أبوظبي التجاري دائماً على الاستثمار في أفضل وأحدث التقنيات. ولذلك دخلنا في هذه الاتفاقية لتوفير أفضل المرافق لتشغيل وتطبيق تلك التقنيات المتميزة، حيث إن إنجازات هي الشركة الوحيدة التي تدير مركز بيانات من الفئة الرابعة في المنطقة بالإضافة إلى حيازتها لأفضل الامكانيات للتعامل مع البنية التحتية لأنظمة تقنية المعلومات في البنك".

وتتفوّق مراكز البيانات من الفئة الرابعة عن غيرها من مراكز البيانات الأخرى من حيث الآداء وذلك من خلال ضمانها إستمرارية في توفير الخدمات تصل إلى نسبة 99,995%، كما إنها توفر دعماً تقنياً وحماية فعّالة على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع.