مركز سعر الأسهم

News
News

بنك أبوظبي التجاري البنك الأول في منطقة دول مجلس التعاون الذي يتأهل لطرح برنامج السندات المالية العالمية متوسطة الأجل

23 سبتمبر 2009

أبوظبي،23 سبتمبر 2009: أعلن بنك أبوظبي التجاري عن إتمام جميع التحضيرات الضرورية لطرح برنامج السندات المالية العالمية متوسطة الأجل

(GMTN).

وصرح السيد/ علاء عريقات أن النجاح الذي حققه البنك وخبرته العالية في إصدار برنامج السندات المالية الأوروبية المتوسطة الأجل (EMTN) والتزامه بالصراحة والشفافية الفائقة التي مارسها على مدى الأشهر الماضية جعله يتأهل للحصول على ثقة المستثمرين وتلبية الشروط الدقيقة والصارمة لإصدار برنامج السندات المالية العالمية متوسطة الأجل

(GMTN)

وأضاف عريقات "لقد استطعنا أن نتغلب على الصعوبات ونجحنا في التحدي من خلال عملنا الدءوب كإدارة تنفيذية وفريق عمل ومتابعة التقارير الدقيقة لعدة أشهر ودراستنا للأسواق بعمق شديد ما أهلنا لطرح برنامج الاستثمار المتوسط الأجل. وبهذا يعد بنك أبوظبي التجاري البنك الأول في منطقة دول مجلس التعاون كافة الذي يقوم بطرح هذا البرنامج.

ويعد بنك أبوظبي التجاري من البنوك السباقة دائما في هذا المجال حيث أتم عدد من برامج السندات في الفترة السابقة إضافة إلى ما قام به في مايو 2009 من طرح 354 مليون دولار أمريكي تحت برنامج Reg S كما قام أيضا في يوليو 2008 بإصدار 145 مليون دولار سنغافوري من سندات لمدة سنتين، ما يعد دليلا قاطعا على قدرة البنك على تنويع موارده.

ويقوم فريق الإدارة العليا في بنك أبوظبي التجاري حاليا بزيارة مراكز الاستثمار في العالم في هونج كونج وسنغافورة ولندن وكذلك في أبوظبي لشرح تفاصيل هذا البرنامج الاستثماري ومقابلة المتخصصين من المستثمرين العالميين في سوق المال والأعمال. وسيقوم البنك بالإعلان عن أي طرح خاص بالسندات حين إبرامها.