مركز سعر الأسهم

News
News

بنك أبوظبي التجاري يُكَرّم خلال المعرض الوطني للتوظيف 2010

07 مارس 2010

أبوظبي،7مارس2010: أعلن بنك أبوظبي التجاري عن مشاركته في المعرض الوطني الثاني عشر للتوظيف الذي أقيم في الفترة مابين بين24 و 26 فبراير2010 بمركز اكسبو الشارقة. ويمثل هذا المعرض فرصة هامة لتعزيز سياسة التوطين حيث يعد نقطة التقاء بين مسؤولي التوظيف والمواطنين ممن يبحثون عن فرص عمل تناسب مؤهلاتهم العلمية وتحقق طموحاتهم العملية

وفي معرض تكريمه للمواطنين الذين يتبؤون منصب رئيس تنفيذي في القطاع المصرفي، قام سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة الشارقة بتسليم السيد/ علاء عريقات، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري جائزة لجنة تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي عن فئة البنوك الأكثر نموا في نسبة التوطين، حيث بلغت نسبة المواطنين العاملين في البنك والذين يشغلون العديد من المناصب الإدارية المتوسطة والعليا في البنك 36% من إجمالي عدد العاملين.

قال السيد/ سلطان المحمود، رئيس دائرة الموارد البشرية في بنك أبوظبي التجاري" على الرغم من التحديات التي شهدتها السوق نتيجة الأزمة المالية العالمية، إلا أن بنك أبوظبي التجاري نجح في مواصلة تطبيق سياسة التوطين من خلال تعيين الكوادر المواطنة الكفؤة والعمل الدؤوب لتطوير برامج التدريب ودعم الطلبة والطالبات لاستقطاب وتدريب وتحفيز والاحتفاظ بأبناء دولة الإمارات العربية المتحدة كما نسعى دائما لنكون صاحب العمل المفضل لدى المواطنين.

وأضاف " نظراً للعدد المتزايد من الخريجين من أبناء الدولة حرصنا في بنك أبوظبي التجاري على القيام بمبادرات مبتكرة في مختلف مجالات تأهيل وتدريب وتنمية مهارات شباب اليوم ليصبحوا مؤهلين للقيادة بالمستقبل. وتهدف برامج التدريب التي يطبقها البنك إلى الموازنة ما بين المفاهيم المصرفية النظرية والخبرة العملية بالإضافة إلى رسم طريق مهني واضح في أذهان الملتحقين بهذه البرامج."

وتتمثل أشهر المبادرات التي قام بها البنك في مجال التوطين في برنامج مهارة لتطوير مهارات وتنمية قدرات مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وهو عبارة عن برنامج تدريبي مكثف يستمر لمدة 4 أشهر لتدريب الخريجين الجدد بدوام كامل في مختلف مجالات العمل المصرفي مثل العمليات المصرفية ومنتجات بنك أبوظبي التجاري وهياكل الخدمات المصرفية والمالية والهيكل التنظيمي وخدمة العملاء والعلاقات الداخلية ما بين مختلف إدارات البنك. ويتبع هذا البرنامج برنامج آخر مكثف للتدريب العملي لمدة 3 أشهر في وظائف تغطي معظم مجالات العمل المصرفي بحيث يتمكن كل منهم من اختيار وظيفة ينطلق منها نحو آفاق مستقبله العملي.

وكانت الدعوة لهذا الحدث المميز مفتوحة أمام جميع المواطنين حديثي التخرج، حيث حضر عدد من مسؤولي التوظيف في دائرة الموارد البشرية لتقديم كافة المعلومات والإرشادات حول آلية التوظيف في البنك والكيفية التي يتم من خلالها اختيار المتقدمين للعمل إضافة إلى توضيح الإجراءات التي يقوم بها البنك لدعم وتأهيل الطلبة الراغبين في الالتحاق بالقطاع المصرفي وذلك أثناء فترة دراستهم ولغاية التخرج.

تهدف فعاليات وأنشطة المعرض إلى تسليط الضوء على الأدوار والمهمات الخاصة بالعديد من الوظائف الشاغرة حاليا لاسيما في القطاع المصرفي إضافة إلى الخبرات والمؤهلات المطلوبة من جانب المتقدمين من المواطنين.

واختتم السيد/ المحمود حديثه قائلا "تأتي مشاركة بنك أبوظبي التجاري في المعرض الوطني للتوظيف ضمن إطار الجهود المبذولة في الدولة لتوطين القطاع المصرفي وتنفيذا لقرارات الحكومة الرشيدة في زيادة أعداد الكفاءات الوطنية في هذا القطاع الاقتصادي الحيوي."