مركز سعر الأسهم

News
News

بنك أبوظبي التجاري وإنسياد يدخلان في شراكة لتمويل الدراسات العليا

21 سبتمبر 2010

أبوظبي - 21 سبتمبر 2010: أعلن كل من بنك أبوظبي التجاري وإنسياد المركز الدولي الرائد للدراسات التنفيذية والأبحاث اليوم عن دخولهما في شراكة لتوفير التمويل لطلاب الدراسات العليا في برنامج ماجستير إدارة الأعمال للتنفيذيين، حيث يوفر قرض التعليم الطموح من بنك أبوظبي التجاري الفرصة للراغبين في تطوير مسيرتهم العلمية والعملية للمشاركة في البرنامج العالمي للدراسات العليا للتنفيذيين في فرع مركز إنسياد للدراسات التنفيذية والأبحاث في أبوظبي.

ويعتبر قرض التعليم الطموح من بنك أبوظبي التجاري منتج رائد لدعم فرص التعليم سواء للحصول على الشهادات الجامعية أو متابعة الدراسات العليا لكل من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين فيها من خلال توفير الدعم المالي اللازم لهم لمتابعة مسيرتهم العلمية والعملية. ويمنح بنك أبوظبي التجاري قرض التعليم الطموح بحد أدنى 10.000 درهم إمارات وبحد أقصى 250.000 درهم إمارات طبقاً لمعايير الأهلية للحصول على هذا القرض المتميز. ويمكن سداد القرض على فترات لا تقل عن ستة (6) أشهر ولا تتعدى ستين (60) شهراً، ومن أهم ما يميز قرض التعليم الطموح من بنك أبوظبي التجاري هو أن الحصول عليه لا يتطلب تحويل الراتب إلى البنك بالإضافة إلى معدلات الفائدة شديدة التنافسية.

ويقول السيد/ سوندر بارثاساراثي – رئيس دائرة قروض الأفراد في بنك أبوظبي التجاري: "يأتي دخول بنك أبوظبي التجاري في هذه الشراكة الهامة إنعكاساً لإستراتيجية البنك وخططة الرامية إلى المشاركة في تطوير القطاع التعليمي سيما في مجال إدارة الأعمال من خلال التعاون مع أرقى المؤسسات التعليمية في العالم ودعم كافة الفعاليات والأنشطة التي تصب في مضمار التقدم والتطور التعليمي ونمو الأعمال وزيادة الإنتاج لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة".

وعلق السيد/ جافيير جيمينو – عميد برامج ماجستير إدارة الأعمال للتنفيذيين في مركز إنسياد الدولي قائلاً: "تعتبر منطقة الشرق الأوسط أحد أسرع الأقاليم نمواً حول العالم، ويسر مركز إنسياد للدراسات التنفيذية والأبحاث أن يضطلع بدور فاعل في مسيرة تطوير المنظومة التعليمية في هذه المنطقة الهامة من خلال تأهيل العناصر البشرية ودعمها بأحدث التقنيات والأساليب العلمية المتطورة. وتأتي شراكتنا مع بنك أبوظبي التجاري، أحد البنوك الوطنية الرائدة بدولة الإمارات العربية المتحدة تأكيدا على التزامنا الدائم لإيجاد وتوفير كافة الفرص التعليمية المناسبة للطلاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى وتمكينهم من الدراسة طبقاً لأعلى المستويات العالمية للحصول على درجة ماجستير إدارة الأعمال للتنفيذيين التي دأبنا منذ فترة طويلة على توفيرها للطلاب في أوروبا وآسيا".

وتجدر الإشارة إلى أن ماجستير إدارة الأعمال للتنفيذيين المقدم من قبل مركز إنسياد يحتل المرتبة الخامسة عالمياً طبقاً للإستبيان الذي أجرته مجلة فانيننشال تايمز عام 2009. ويقدم مركز إنسياد هذه الدراسة في جميع مراكزه الثلاثة في أوروبا (فرنسا) وآسيا (سنغافورة) والشرق الأوسط (أبوظبي)، وسوف يبدأ الفصل الدراسي الأول في منطقة الشرق الأوسط للحصول على هذه الشهادة التنفيذية المتميزة في شهر أكتوبر من عام 2010، وتتيح هذه الدراسة للمركز تقديم خدماته المتميزة في هذه المنطقة الحيوية من خلال القدرة على جذب طلاب من جميع أنحاء العالم للحصول على هذه الدرجة العلمية المعترف بها دولياً من أبوظبي نظراً لما تتمتع به دولة الإمارات من بنية تحتية ممتازة وإقتصاد حر وإنفتاح على مختلف الثقافات.

وتستمر الدراسة في هذا البرنامج لمدة خمسة عشرة (15) شهراً وهي مقسمة على عدة مراحل، تتراوح مدة كل منها ما بين سبعة إلى عشرة أيام بفاصل زمني بين كل مرحلة وأخرى يتراوح ما بين ستة وسبعة أسابيع وذلك لتمكين الطلاب العاملين من التوفيق بين دراستهم وعملهم في نفس الوقت. ويتلقى الطلاب المشاركون في هذا البرنامج دراساتهم في أبوظبي لمدة ثمانية أسابيع بينما يقضون أسبوعين في فرع المركز في آسيا وأسبوعاً واحداً في فرع المركز بأوروبا وأسبوعاً إضافياً في أحد هذين المركزين.