مركز سعر الأسهم

News
News

بنك أبوظبي التجاري وموبيبكس يطلقان أول خدمة دفع من خلال رقم الهاتف المتحرك لعملاء البنك

06 يناير 2011

في سابقة جديدة تضاف لسجل أعماله الحافل، بنك أبو ظبي التجاري أول بنك في العالم يقدم خدمة الدفع بواسطة رقم الهاتف المتحرك، المصممة لترقى بعمليات الدفع إلى عالم الاقتصاد الرقمي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة وماونتين فيو، كاليفورنيا – 1 يونيو 2011:أعلن كل من بنك أبوظبي التجاري، أحد البنوك الرائدة في دولة الإمارات وموبيبكس وهي شركة رائدة في مجال حلول الهاتف المتحرك مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية عن تحالفهما لتقديم نظام دفع يعتبر الأول من نوعه ، حيث تم الإعلان عن إطلاق هذه الخدمة الفريدة ضمن مراسم الحفل الذي حضره عدد من الإعلاميين الكرام وأعضاء الإدارة التنفيذية لبنك أبوظبي التجاري في المقر الرئيسي للبنك.
وتأتي هذه الشراكة تماشياً مع سياسة بنك أبوظبي التجاري في سعيه نحو تمهيد الطريق للمبادرات العالمية لتزويد عملائه بأفضل المنتجات المالية والخدمات المصرفية بطرق مبتكرة لم يسبقه اليها أحد، حيث يتم فتح حسابات مصرفية والقيام بعمليات الشراء باستخدام رقم الهاتف المتحرك للمستخدم وتعتبر هذه الخدمة إمتداداً طبيعياً للخدمات الأخرى السهلة والآمنة التي يقدمها البنك.
وفي هذا الخصوص قال السيد/ علاء عريقات، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري "يسعدنا أن نكون من الرواد في هذا المفهوم الجديد الذي سيتم طرحه لأول مرة في العالم. تماشياً مع سعينا الدؤوب إلى تقديم حلول مبتكرة تضمن راحة عملائنا الكرام."
كما قال السيد/ أروب مخوباداي، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في بنك أبوظبي التجاري " لا تقتصر أهمية شراكتنا مع موبيبكس على الراحة والمرونة التي نقدمها إلى عملائنا، بل إنها تشكل حجر الأساس للمضي قدماً نحو الاقتصاد الرقمي، حيث يتم إستخدام الحسابات المفعلة عبر الهاتف للقيام بعمليات الشراء المتكررة ذات القيم المنخفضة. كما تجعل هذه الشراكة من بنك أبوظبي التجاري أول بنك في العالم يقدم هذه الخدمة التي ترقى بعمليات الدفع الى عالم الاقتصاد الرقمي.
وتجدر الإشارة الى أن هذه الخدمة مسجلة ببراءة اختراع إذ تنطوي على حل افتراضي لا يتطلب أي سيولة أو بطاقات أو أوراق أو إتصالات وتستهدف المشتريات اليومية التي يقوم بها العملاء الذين يرغبون بإجراء عمليات دفع افتراضية مريحة كما تستهدف البائعين الذين يرغبون باستقطاب الجيل الجديد من العملاء المميزين.
ومن جهته قال السيد/ جورج فرنانديز، الرئيس التنفيذي لشركة موبيبكس "تعتبر منطقة الشرق الأوسط من المناطق الهامة بالنسبة لنا، حيث تشكل سوقاً تنمو فيها صناعة الهواتف المتحركة بشكل سريع، كما أنها سوق تغلب فيها عمليات الدفع باستخدام النقد بالكامل." وأضاف "يسرنا أن نحظى بفرصة العمل مع شريك مهم كبنك أبوظبي التجاري والتعاون معه لتطبيق حلول دفع بسيطة تمنح عملائه في الشرق الأوسط الراحة وسهولة إستخدام أموالهم بواسطة أي هاتف متحرك."
وقال السيد/ زياد الشوبكي، العضو المنتدب والمدير التنفيذي لعمليات موبيبكس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "يعتبر هذا التحالف الخطوة الأولى من نوعها في تقديم حلول دفع بسيطة ومريحة وآمنة للعملاء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وأضاف "نتوقع أن تحذو العديد من المؤسسات المصرفية حذو بنك أبوظبي التجاري في التعاون معنا بما يسمح للمزيد من المستهلكين بالإستفادة من هذه الطريقة الجديدة والبديلة للدفع."
وكانت موبيبكس قد دخلت سوق الشرق الأوسط العام الماضي حيث إفتتحت موبيبكس ذ. م. م فرعا لها في دبي، الإمارات العربية المتحدة كجزء من خطة توسع عالمية لتزويد المستهلكين في كافة أنحاء العالم بخدمة الدفع عن طريق الهاتف المتحرك.