مركز سعر الأسهم

News
News

حصة بنك أبوظبي التجاري في أر أتش بي الماليزي تؤول الى آبار

17 يونيو 2011

بوتراجايا، ماليزيا، الجمعة 17 يونيو 2011: بحضورالفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة وفخامة داتو سري محمد نجيب تون عبد الرزاق، رئيس وزراء ماليزيا، وقع بنك أبوظبي التجاري ش.م.ع وشركة آبار للإستثمارات ش.م.ع إتفاقية ملزمة يبيع بموجبها البنك حصته البالغة 24,9% من رأسمال بنك أر أتش بي كابيتال برهاد الماليزي الى آبار.

وعقب توقيع الإتفاقية صرح عيسى السويدي، رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري قائلاً: " نفخر في بنك أبوظبي التجاري بمساهمتنا في نجاح أعمال بنك أر أتش بي منذ شرائنا لهذه الحصة من رأسماله خلال شهر مايو من عام 2008. ونود التعبير عن إمتناننا للحكومة الماليزية والبنك المركزي الماليزي لدعمهم المستمر لنا طوال هذه الفترة كما نود تهنئة مجلس إدارة بنك أر أتش بي وإدارته التنفيذية على كل ماحققوه من إنجازات. ونتوجه بالشكر بصفة خاصة الى صندوق الضمان الاجتماعي للموظفين، شريكنا الأساسي في بنك أر أتش بي لما أبدوه من أعلى المستويات المهنية والتعاون معنا بروح يسودها الود والصداقة طوال فترة إمتلاكنا لهذه الحصة المؤثرة من رأسمال بنك أر أتش بي."

وقال سعادة/ خادم القبيسي، رئيس مجلس إدارة شركة آبار: " لقد دأبت آبار خلال الفترة الماضية على متابعة ذلك التقدم الملفت الذي أحرزه الاقتصاد الماليزي في إطار برنامج التحول الاقتصادي بقيادة معالي رئيس مجلس الوزراء الماليزي. ونحن على ثقة تامة من قدرة القطاع المصرفي الماليزي على تحقيق معدلات نمو متسارعة في المستقبل القريب نظراً للاهتمام بقطاع الخدمات المالية وإعتباره أحد المجالات الرئيسية لتنمية الاقتصاد الوطني الماليزي. ونحن نتطلع الى أن يؤدي هذا الاستثمار الكبير الى المساهمة في توطيد الروابط والعلاقات المتينة بين البلدين."

ومن ناحيته، قال السيد/علاء عريقات، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري: " لقد حقق استثمارنا في بنك أر أتش بي نجاحاً باهراً وشكل قيمة مضافة لمساهمي بنك أبوظبي التجاري من خلال أرباح الأسهم وحصة بنك أبوظبي التجاري في الأرباح ومن المتوقع أن يؤدي بيع حصتنا في بنك أر أتش بي بسعر 10,80 رنجت ماليزي لكل سهم الى زيادة صافي أرباح بنك أبوظبي التجاري عن النصف الأول من عام 2011 بشكل كبير بعد إتمام الصفقة، حيث سيؤدي هذا البيع الى تحسين نسب كفاية رأس المال، فمقارنة بالأرقام المسجلة كما بتاريخ 31 مارس 2011، سترتفع نسبة الشق الأول من رأسمال بنك أبوظبي التجاري بنسبة حوالي 2,04% لتصل الى 14,43% من 12,39% بينما سيزيد إجمالي نسبة كفاية رأس المال بنسبة 4,08% تقريباً لتصل الى 21,11% بعد أن كانت 17,03%. وقد جاء بيع حصتنا في رأسمال بنك أر أتش بي، بالرغم من الفائدة الكبيرة التي عادت علينا من ملكيتنا لهذه الحصة ، متماشياً مع الإستراتيجية المتبعة بواسطة مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري وإدارته التنفيذية التي تركز على الإستفادة من فرص الأعمال المتاحة في السوق المحلية بدولة الإمارات العربية المتحدة."

وأضاف السيد/ محمد بدوي الحُسيني، الرئيس التنفيذي لشركة آبار: " إن شراء هذه الحصة من رأسمال أر أتش بي يضيف أحد الأصول الرئيسية الى محفظة الاستثمارات المالية الخاصة بشركة آبار. لقد دأبنا على متابعة الأداء القوي لبنك أر أتش بي الماليزي ونحن نتطلع الى هذا الاستثمار على أنه فرصة للمساهمة في تدعيم الأسواق المحلية والتوسع في الأسواق الإقليمية. والأهم من ذلك، فإن سجل الأداء المتميز للبنك المركزي الماليزي كأحد أفضل الجهات التنظيمية في مجال الصناعة المصرفية بالإضافة الى إطار العمل القانوني والتنظيمي المُحكم الذي يطبقه، يمنحنا الثقة في الاستثمار في ماليزيا. ونحن في آبار نتطلع الى التعاون الوثيق والمثمر مع شريكنا الجديد، صندوق الضمان الاجتماعي للموظفين في ماليزيا لدعم أداء وربحية بنك أر أتش بي الى جانب استكشاف مجالات أخرى للتعاون المشترك."