مركز سعر الأسهم

News
News

عمرو سعد المنهالي يتولى رئاسة الصيرفة الإسلامية في بنك أبوظبي التجاري

28 مارس 2011

أبوظبي، 24 مارس 2011: أعلن بنك أبوظبي التجاري اليوم عن تعيين عمرو سعد المنهالي كرئيس جديد لدائرة الصيرفة الإسلامية "ميثاق". وكان عمرو المنهالي، قد التحق بأسرة العاملين في بنك أبوظبي التجاري منذ عام 2006 حيث تقلّد العديد من المناصب حتى تعيينه كنائب أول للرئيس ورئيس لدائرة إئتمان الأفراد للبنك.

وكان السيد/عمرو المنهالي قد اضطلع بدور رئيسي في إنشاء دائرة الصيرفة الإسلامية عام 2008 والتحق بعد ذلك بعضوية اللجنة التوجيهية المشرفة على متابعة المشروع منذ بدء الدائرة بممارسة أعمالها وكان لجهوده أثر واضح في تطوير وتنمية الخدمات المصرفية والمنتجات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. وبصفته نائب أول للرئيس ورئيس دائرة إئتمان الأفراد، أشرف السيد/ عمرو على إعادة هيكلة دائرة الإئتمان بالكامل، حيث كان له بصمة فاعلة في نجاح عملية الإستحواذ على قطاع الأعمال المصرفية للأفراد لدى رويال بنك أوف سكوتلاند بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وبالإضافة الى المهام الموكلة اليه، يمثل السيد/عمرو بنك أبوظبي التجاري في مجلس إدارة شركة أبوظبي للتمويل ويشغل منصب عضو مجلس إدارة شركة أبوظبي التجاري للتمويل الإسلامي، كما يمثل البنك في اللجنة الوطنية لمكافحة غسيل الأموال لدى مصرف دولة الإمارات العربية المتحدة المركزي.

وقال السيد/ علاء عريقات الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري : "يسرنا تعيين السيد عمرو المنهالي رئيساً لدائرة الصيرفة الإسلامية في بنك أبوظبي التجاري، حيث أثبت كفاءة عالية وحقق مساهمات إستثنائية في أداء البنك المتميز خلال الخمس سنوات الماضية وأتخذ خطوات طموحة نحو تطوير خدماتنا المصرفية ومنتجاتنا المالية. ونحن إذ نفخر بانجازاته السابقة، فإننا على ثقة بأنه سوف يستمر في عطائه المتميز وأدائه الرفيع على أعلى المستويات في منصبه الجديد كرئيس لدائرة الصيرفة الإسلامية."

ومن جانبه، قال السيد/عمرو المنهالي : "أفخر بالثقة الغالية التي أولتني إياها الإدارة التنفيذية للبنك من خلال العهود إلي بهذه المسؤولية الجديدة في الوقت الذي تشهد فيه أعمال الصيرفة الإسلامية المزيد من الثقة في تحقيق الإستقرارمن قبل المستثمرين. وأتطلع الى العمل مع فريق دائرة الصيرفة الإسلامية الذي يتمتع أفراده بخبرات ممتازة للسعي سوياً لتعظيم مساهمة الدائرة في خدمة وتحقيق طموحات عملاء بنك أبوظبي التجاري."