مركز سعر الأسهم

News
News

بنك أبوظبي التجاري الراعي الرسمي لمعرض "فن أبوظبي "

16 نوفمبر 2011

 

الرعاية تتماشى مع نهج بنك أبوظبي التجاري الداعم للثقافة والفنون والمساهمة في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز عالمي للثقافة

أبو ظبي، 16 نوفمبر 2011: أعلن بنك أبوظبي التجاري اليوم عن أنه سيكون الراعي الرئيسي لفعاليات "فن أبوظبي"، الذي يعد أحد أبرز الأحداث الثقافية التي تقام في الإمارة، في خطوة تجسد الإلتزام الاجتماعي المتميز للبنك وحرصه على دعم الأحداث والفعاليات الرئيسية في أبوظبي ودولة الإمارات بشكل عام.

وستقام فعاليات "فن أبوظبي" الذي تتولى تنظيمه شركة التطوير والاستثمار السياحي بالتعاون مع هيئة أبوظبي للثقافة والتراث وهيئة أبوظبي للسياحة وبرعاية بنك أبوظبي التجاري، في "منارة السعديات" الواقعة ضمن المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات، وذلك من 16 إلى 19 نوفمبر الحالي.

ويمثل "فن أبوظبي" منصة فريدة ومبتكرة للفن الحديث والمعاصر، يتم من خلالها وبشكل سنوي تقديم مجموعات من أروع الأعمال الفنية، في إطار توجه يستهدف تعزيز النشاط الثقافي والفني في الإمارة ومساهمتها في الارتقاء بالفنون وإتاحة المجال للتمتع بعدد من أروع الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية.

وسيشهد "فن أبوظبي" هذا العام تطوراً إستراتيجياً مهماً، يتمثل في إقامته ولأول مرة في المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات، التي تتألق بمنارة السعديات وتضم متحف اللوفر أبوظبي، ومتحف زايد الوطني، ومتحف جوجنهايم أبوظبي.

وقد حرص منظمو المعرض على إنتقاء أفضل العارضين لتقديم أعمالهم الفنية، إلى جانب مشاركة عدد من كبار المتعاملين في الأعمال الفنية في العالم، والذين يمثلون نخبة من الفنانين والمواهب الصاعدة في هذا المجال.

وقال مارت سكوت، كبير مسؤولي التسويق في بنك أبوظبي التجاري: "يسرنا في بنك أبوظبي التجاري أن نكون الراعي الرئيسي لهذا الحدث المتميز، الذي يجسد علاقة الشراكة طويلة الأمد والناجحة التي تجمعنا مع شركة التطوير والاستثمار السياحي. كما تجسد هذه الرعاية حرصنا على دعم المجتمع الذي نعمل فيها تماشياً مع نهجنا الإستراتيجي بأن نكون على الدوام مؤسسة تتمتع بالتزام اجتماعي داعم للثقافة والفنون".

المسابقة الفنية

سينظم بنك أبوظبي التجاري في إطار رعايته لفعاليات "فن أبوظبي"، مسابقة فنية مخصصة للفنانين المحليين، سيتم من خلالها عرض قطعتين فنيتين أصليتين لثلاثة فنانين محليين ضمن منصة خاصة لبنك أبوظبي التجاري عند مدخل معرض "فن أبوظبي".

وستتاح الفرصة لزوار "فن أبوظبي" التصويت لاختيار أعمال الفنانين المحليين المفضلين لديهم ضمن منصة بنك أبوظبي التجاري. وسيتم إعلان إسم الفنان الفائز في المسابقة في ختام فعاليات "فن أبوظبي"، حيث يمكن للفائز إختيار جمعية خيرية محلية والتي سيقوم بنك أبوظبي التجاري بتقديم تبرع لصالحها قدره 20,000 درهم إمارات.

وفي خطوة لتشجيع الزوار على المشاركة في التصويت، تم تخصيص جوائز متميزة للمشاركين في التصويت، حيث سيتم في نهاية فعاليات "فن أبوظبي" السحب على ثلاث جوائز مرتبطة بمشروعات التطوير التي تنفذها شركة التطوير والاستثمار السياحي في جزيرة السعديات. وتشمل هذه الجوائز:

  • إقامة لمدة ليلتين في فيلا متميزة في منتجع "قصر السراب" الفاخر، تشمل وجبة عشاء لشخصين وقسيمتين في المنتجع الصحي قيمة كل منهما 500 درهم.
  • الإقامة لمدة ليلة واحدة لشخصين في فندق سانت ريجيز، في جزيرة السعديات.
  • دخول مجاني لمدة يومين إلى نادي مونتي كارلو بيتش، في جزيرة السعديات.