مركز سعر الأسهم

News
News

اللورد ديفيز مستشارً لمجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري

05 إبريل 2011

أبوظبي 5 أبريل 2011: أعلن بنك أبوظبي التجاري تعيين اللورد ديفيز اوف أبرسوك مستشارً لمجلس إدارته.

يشغل حاليا اللورد ميرفين دافيز، بارون أبرسوك منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة كورسير كابيتال، أحد أكبر وأعرق مؤسسات تدوال الأسهم الخاصة التي تمارس أعمالها بصفة حصرية في الإستثمار في أسواق الخدمات المالية، وهو مصرفي قدير شغل العديد من المناصب القيادية في مؤسسات مالية رائدة كما تقلد العديد من المناصب الحكومية القيادية، حيث تولى رئاسة مجلس إدارة بنك ستاندرد تشارترد خلال الفترة من نوفمبر 2006 حتى يناير 2009 عندما تم تعيينه وزيراً في حكومة جوردن بروان. ويتمتع اللورد ديفيز بخبرة عملية في مجالات الصناعة المصرفية والخدمات المالية تزيد على 25 سنة ويعتبر أحد أكبر وأفضل الخبراء المصرفيين في جيله.

تولى اللورد ديفيز منصب وزير الدولة لشؤون الترويج التجاري والإستثمار حتى شهر مايو من عام 2010 وهو يشغل حاليا منصب رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي باينبرندج إنفيستمنت وهي شركة رائدة في مجال أصول الشركات مملوكة لمجموعة باسيفيك سنتشري جروب العائدة الى ريتشارد لي.

وكان اللورد ديفيز في السابق يتولى مسؤولية رئاسة مجلس إدارة شركة نوردك ويندباور كما شغل منصب عضو مجلس إدارة تنفيذي في شركة بريكنجفيوز ليمتد وشركة توتنهام هوتسبير فوتبول كلوب وشركة ترينتي ليمتد وبالإضافة الى ذلك، كان عضواً في مجلس الأعمال البريطاني الهندي. وحتى عام 2008، كان اللورد دافيز أحد أعضاء مجلس إدارة تيسكو بيه أل سي. وهو يشغل أيضا العديد من المناصب العامة بما فيها رئاسة مجلس أمناء كلية لندن للدراسات الاقتصادية. وخلال مسيرته العملية الطويلة حصل اللورد دافيز على العديد من الأوسمة الوطنية الرفيعة في المملكة المتحدة.

وبصفته مستشارً لمجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري، سيقوم اللورد دبفيز بحضور إجتماعات مجلس الإدارة وتقديم المشورة للمجلس في كل ما يتعلق بجميع شؤون أعمال البنك بما فيها الإستراتيجيات والتوجهات.

وقال سعادة عيسى السويدي، رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري: "يسرنا إعلان تعيين اللورد ديفيز مستشارً لمجلس الإدارة. ونحن على ثقة تامة بأن اللورد دبفيز بما يحمله من خبرة ومايمثله من قيمة سوف يساعد بشكل كبير في تحقيق أهداف البنك في الفترة القادمة."