مركز سعر الأسهم

News
News

بنك أبوظبي التجاري يعين مستشارين

05 إبريل 2011

أبوظبي، الثلاثاء 5 أبريل 2011

قرر مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري تعيين شركة جولدمان ساكس وبنك أوف أمريكا ميريل لنش مستشارين له بخصوص ملكية حصة البنك البالغة 25% من رأسمال بنك آر أتش بي كابيتال بيرهاد الماليزي.

وبهذه المناسبة علق السيد/ علاء عريقات الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة البنك قائلا: " تمثل حصة البنك من رأسمال بنك آر أتش بي كابيتال بيرهاد الماليزي أحد الأصول الإستراتيجية الرئيسية لبنك أبوظبي التجاري نظراً لمساهمة هذه الحصة في ربحيتنا ونظراً للمبلغ المستثمر في هذه الحصة. لقد كان الأداء المتميز لأعمال بنك آر أتش بي ونتائجه المالية محل تقدير فريق الإدارة حتى الآن ونحن مستمرون في الحفاظ على علاقات وروابط قوية مع جميع أصحاب المصالح المرتبطين بهذه الحصة.

وأضاف : " يأتي هذا الإعلان في إطار حرص بنك أبوظبي التجاري على الإلتزام بمبدأ الشفافية وتطبيق أفضل الممارسات الدولية."

وعلق السيد/ أرول كانداسامي، رئيس مجموعة الإستثمارات المصرفية في بنك أبوظبي التجاري : "يتبع بنك أبوظبي التجاري منهج إستباقي في إدارة جميع أصول محفظته الإستثمارية بما فيها حصته في بنك آر أتش بي."

وأضاف "نحن نتبنى إستراتيجية واضحة لتعظيم عوائد مساهمينا واستخدام رأسمال البنك بالشكل الأمثل. ونظراً للأهمية التي يمثلها آر أتش بي لبنك أبوظبي التجاري، قررنا الإستعانة بأفضل الخبراء لإستكشاف كافة الخيارات المتاحة أمام بنك أبوظبي التجاري فيما يتعلق بهذا الإستثمار."

وتجدر الإشارة الى أن المهمة المكلف بها هؤلاء الإستشاريين تنقسم الى مرحلتين حيث يكون من المتوقع تقديم توصيات محددة بحلول الربع الثالث من عام 2011، على أن تخضع التوصيات المستلمة من المستشارين الى المزيد من الدراسات والمناقشات الداخلية لدى بنك أبوظبي التجاري والى الحصول على موافقات الجهات المعنية. وكجزء من هذه العملية، تلتزم إدارة بنك أبوظبي التجاري بتقييم أي آثار محتملةعلى إستراتيجية وربحية البنك ومتطلبات كفاية رأس المال والاستعداد سلفاً لمواجهة كافة تلك التأثيرات والتعامل معها بالشكل الصحيح.