مركز سعر الأسهم

News
News

شراكة بين بنك أبوظبي التجاري ومؤسسة "تعليم" لمنح قروض تعليمية للطلاب تتوافق مع أحكام الشريعة

14 إبريل 2011

أبوظبي، 14 أبريل 2011: وقَّع بنك أبوظبي التجاري مؤخراً إتفاقية مع مؤسسة "تعليم" إحدى المؤسسات الرائدة في تقديم الخدمات التعليمية - لتقديم قروض طويلة الأجل متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وقال السيد/ زياد عزام المدير التنفيذي لمؤسسة "تعليم": "يسعدنا أن نكون شركاء مع بنك أبوظبي التجاري في هذه المبادرة، التي ستمكن أولياء الأمور من التخطيط لتعليم أبنائهم بشكلٍ أكثر أمانا وثقة ويسر. فالقروض التعليمية هي إحدى الوسائل لتوزيع أعباء التكاليف التي تسدد مقدماً على فترة زمنية أطول، وتساعد الطلاب على تحقيق أهدافهم الأكاديمية بتوفير السيولة اللازمة لمن يحتاجون الدعم المادي وخاصة في الأسر الكبيرة العدد."

ويسعى بنك أبوظبي التجاري دائما لتطوير المبادرات التي تساهم في رفع مستوى التعليم، ليس في أبوظبي فحسب، بل على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة ككل، كما يدعم كافة الطلاب في جميع المراحل التعليمية تماشيا مع رؤية القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

وتعليقاً على هذه الإتفاقية، قال السيد/عمرو المنهالي رئيس دائرة الصيرفة الإسلامية لدى بنك أبوظبي التجاري: "إن هذه الشراكة الإستراتيجية مع مؤسسة "تعليم" سوف تشجع الإقبال على التعليم، حيث تدعم هذه المبادرة متابعة الدراسة في أشهر المعاهد التعليمية في الإمارات العربية المتحدة، من خلال توفير التمويل اللازم لطلاب مؤسسة "تعليم"، والسعي نحو تحقيق طموحاتهم وخططهم الدراسية. فنحن في بنك أبوظبي التجاري نحرص على تشجيع التحصيل الأكاديمي، لما له من دور رئيسي في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في المنطقة، ونحن فخورون للمضي قدماً في هذه المبادرة."

يعتبر القرض التعليمي الذي يقدمه بنك أبوظبي التجاري دافعا أساسيا للتعليم المستدام في كافة أرجاء المنطقة؛ حيث إنه يمنح المقيمين في الإمارات العربية المتحدة الدعم المادي الذي يحتاجونه لتحقيق أهدافهم التعليمية. ويبلغ الحد الأدنى للتمويل المقدم 5,000 درهم إمارات، كما يبلغ الحد الأقصى 250,000 درهم إمارات، في حال ثبتت أهلية الطالب المتقدم للقرض، ويمكن سداد القرض على مدار 6 أشهر كحدٍ أدنى و12 شهراً كحدٍ أقصى، ويقدم بنك أبوظبي التجاري القرض التعليمي بفائدة تنافسية، كما يمكن الحصول على هذا القرض دون تحويل الراتب.

وتتاح المعلومات على الموقع الخاص ببنك أبوظبي التجاري وموقع "تعليم" أو الإتصال بمكاتب الالتحاق بمعاهد "تعليم".