مركز سعر الأسهم

News
News

بنك أبوظبي التجاري يكلف موديز للدراسات التحليلية للمساعدة في تطبيق ثقافة ائتمانية موحدة

17 إبريل 2011

مركز دبي المالي العالمي- 17 أبريل 2011: أعلن بنك أبوظبي التجاري عن تكليفه "موديز للدراسات التحليلية" بتصميم برنامج تدريبي متخصص من أجل دعم تبني "ثقافة ائتمانية موحدة" على مستوى جميع عمليات بنك أبوظبي التجاري، ويأتي هذا التكليف في إطار دعم الشراكة القائمة بين المؤسستين الرائدتين حيث يطبق بنك أبوظبي التجاري بعض الحلول والبرامج التي تقدمها شركة موديز للدراسات التحليلية مثل برنامج : ™RISKANALYST – وهو عبارة عن أداة لتقييم مخاطر الائتمان – فضلاً عن برنامج إدارة الأصول والديون.

وتؤكد الشراكة مع بنك أبوظبي التجاري على المكانة الرائدة التي تتمتع بها شركة موديز للدراسات التحليلية في منطقة الشرق الأوسط في مجال الحلول التدريبية المتعلقة بمخاطر الائتمان وأنظمة إدارة المخاطر في منطقة الشرق الأوسط. وتقول أجني نيلسون العضو المنتدب ورئيس فريق الممارسات العالمية لخدمات التطوير المهني في شركة موديز للدراسات التحليلية: "نحن نفخر بالدخول في شراكة مع بنك أبوظبي التجاري لتنفيذ هذه المبادرة التدريبية الرفيعة المستوى التي تعبر عن مدى التزام بنك أبوظبي التجاري بتبني ثقافة الامتياز والسعي لتحقيق أفضل درجات الكفاءة في كل ما يقدمه من خدمات ومايقوم به من أعمال فضلاً عن التزامه بالاستثمار في موظفيه بما يتفق مع النهج المتبع من قبل المؤسسات الرائدة حول العالم. ونحن ملتزمون بمواصلة دعم بنك أبوظبي التجاري، وعملاءنا حول العالم من خلال تقديم حلول مؤسسية شاملة لتعزيز الكفاءة."

هذا وسيطبق بنك أبوظبي التجاري البرنامج التدريبي الخاص بشركة موديز للدراسات التحليلية على ثلاث مراحل وعبر كافة مستويات العاملين المصرفيين بدءً من مجلس إدارة البنك والإدارة العليا. وسيقوم بالتدريب محاضرون يتمتعون بخبرة لا تقل عن 20 عاما في مجال خدمات التطوير المهني في شركة موديز للدراسات التحليلية. هذا وقد بدأت المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي والتي ركزت على تحليل بيانات العملاء في يناير 2011، وستُنفَّذ المرحلة الثانية، والتي تركز على هيكلة الصفقات، في سبتمبر 2011، بينما تُنفَّذ المرحلة الثالثة والتي تركز على التواصل الائتماني الناجح في 2012.

صرح السيد/ كيشور راو رئيس دائرة المخاطر لدى بنك أبوظبي التجاري قائلاً: "يلتزم بنك أبوظبي التجاري بمنح فرص تطويرية تعتبر الأفضل في فئتها لموظفينا، ويعتبر الاستثمار في القوى العاملة وتطوير مهاراتهم من العوامل المهمة التي تسهم في دعم قدراتنا على إدارة المخاطر والعلاقات. إننا نشعر بالتفاؤل نحو فرص النمو، والاستثمار في هذا البرنامج ما هو إلا انعكاس لمدى استعدادنا لتلبية الاحتياجات المستقبلية المتطورة."

يعتبر قسم خدمات التطوير المهني بشركة موديز للدراسات التحليلية مزوداً عالميا رائدا لحلول التدريب المتكاملة والمخصصة للعملاء في مجالات الخدمات المالية المتعددة. إضافة إلى ذلك، فقد أظهر هذا القسم نمواً متزايدا في تقديم حلول التدريب والتطوير خارج النطاق التقليدي للمخاطر وأسواق رأس المال خاصة في مجالات التطوير الذاتي، وتنمية العلاقات مع العملاء، وتسوية النزاعات، والمفاوضات، ومهارات البيع. ويتمثل النهج الذي تتبعه الشركة في الدمج بسلاسة بين الأدوات التدريبية والوسائل المستمدة من عددٍ من العلوم لتقوية الخبرات التعليمية وضمان ملاءمتها بالكامل لتطوير الأداء الكلي.

ويقول وائل جاد الله مدير شركة موديز للدراسات التحليلية في الشرق الأوسط: "تؤكد الشراكة بين شركة موديز للدراسات التحليلية وبنك أبوظبي التجاري التزامنا بخدمة السوق الإماراتية، فبنك أبوظبي التجاري شريك قوي وداعم لقاعدة عملائنا في الشرق الأوسط في إدارة المخاطر والحلول التدريبية."