مركز سعر الأسهم

News
News

مواكبة للتوسع الكبير في أعماله وقاعدة عملائه

28 فبراير 2011

بنك أبوظبي التجاري يستحدث منصب الرئيس التنفيذي للعمليات


أبوظبي، 28 فبراير 2011، أعلن بنك أبوظبي التجاري اليوم عن تعيين السيد/ جيري مولنكرامر، كأول رئيس تنفيذي للعمليات في بنك أبوظبي التجاري، وهو المنصب الذي تم إستحداثه بعد عملية الإستحواذ الناجح على قطاع الأعمال المصرفية للأفراد وإدارة الثروات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في رويال بنك أوف سكوتلاند في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر أكتوبر من عام 2010.

وقد تم تعيين السيد/ مولنكرامر لتولي المسؤولية عن الانتقال من بيئة أعمال تعتمد على نوع من التراتبية المستهلكة للوقت والجهد إلى بيئة أعمال تقدم حلولاً وخدمات تسمح بتداول المعلومات ومعالجة البيانات على مستوى أعلى من التنسيق والإتقان وهو نموذج أعمال جديد من المزمع تطبيقه في جميع الشركات التابعة لبنك أبوظبي التجاري مما سيؤدي إلى جعل خدمة العملاء أكثر فاعلية وذات جودة أعلى.

وبهذه المناسبة علق السيد/ علاء عريقات، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري قائلاً: "يسرنا الترحيب بالسيد/ جيري كرئيس تنفيذي للعمليات في بنك أبوظبي التجاري، حيث يتمتع السيد/ مولنكرامر بخبرة طويلة ومتعمقة في الصناعة المصرفية وبمعرفة واسعة بأسواق منطقة الشرق الأوسط. وإني على ثقة تامة بأن خبرات السيد/ مولنكرامر تمثل إضافة جديدة تعزز مكانة بنك أبوظبي التجاري كمؤسسة مالية رائدة على المستويين المحلي والإٌقليمي.

وأضاف: "يأتي إستحداث هذا المنصب الجديد مواكباً للتطور الطبيعي للأمور والنمو المستمر لأعمال البنك مع التوسع الكبير في قاعدة عملائه ومجموعة الخدمات المصرفية والمنتجات المالية المبتكرة التي يقدمها إلى عملائه الكرام. وكذلك للحفاظ على هذا المستوى العالي من الخدمات من خلال التركيز على خدمة العملاء وتحويل بيئة العمل من بيئة تعتمد على وظائف كل وحدة على حده وإنتقال المعلومات من وحدة إلى أخرى إلى بيئة تعتمد أساساً على تقديم الخدمات من خلال تضافر جهود وأنظمة كافة تلك الوحدات وتوجيهها لتقديم أفضل الخدمات على أعلى المستويات العالمية مع التركيز على إدارة المخاطر وتحسين البنية التحتية للعمليات من خلال الرؤية الاستراتيجية التي سيوفرها السيد/ مولنكرامر من خلال منصبه الجديد".

وقال السيد/ جيري مولنكرامر، الرئيس التنفيذي للعمليات في بنك أبوظبي التجاري: "أنه من دواعي فخري وسروري قبول هذا المنصب في بنك أبوظبي التجاري في هذه المرحلة المتميزة من مراحل نمو البنك. إن إستحداث هذه الوظيفة دليل حقيقي على التطور الكبير الذي يشهده البنك وطموحه الكبير وتحمله لمسؤولياته تجاه كل من مساهميه وعملائه.

وأضاف: لقد شهد بنك أبوظبي التجاري نمواً كبيراً خلال السنتين الماضيتين مما جعل من حجم عملياته فرصة سانحة للإنضمام إلى بيئة عمل تركز على تقديم خدمات مصرفية ومنتجات مالية راقية على أعلى المستويات العالمية من خلال نموذج أعمال منسق بطريقة متكاملة".

وتجدر الإشارة إلى أن السيد/ مولنكرامر، قبل إنضمامه إلى بنك أبوظبي التجاري كان يشغل منذ عام 2008 منصب كبير مسؤولي العمليات في رويال بنك أوف سكوتلاند بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقبل ذلك كان يشغل منصب عضو مجلس إدارة تنفيذي في بنك هولندا العام (أيه بي أن آمرو) ومدير عام لإدارة تمويل الشركات والتخطيط والتحليل في مجموعة الخدمات المصرفية للشركات في بنك هولندا العام (أيه بي أن آمرو).