مركز سعر الأسهم

News
News

تخريج 14 مواطناً من برنامج المدير الطموح في بنك أبوظبي التجاري

11 سبتمبر 2011


أبوظبي،11 سبتمبر 2011: أعلن بنك أبوظبي التجاري اليوم عن تخريج دفعة تتكون من 14 موظفاً من مواطني الإمارات من برنامج المدير الطموح الذي تنظمه دائرة الموارد البشرية بالبنك من خلال أكاديمية إماراتي.

برنامج المدير الطموح هو برنامج تدريبي من تصميم وإعداد بنك أبوظبي التجاري يهدف إلى تأهيل الموظفين المواطنين وتنمية مهاراتهم ليصبحوا مؤهلين لتولي المناصب القيادية بالبنك، حيث ينطوي على حصص وفصول دراسية وتدريبات عملية وورش عمل وإعداد مشاريع للتخرج مما يوفر للمشاركين في هذا البرنامج الذي يستمر لمدة 10 أشهر إمكانية فهم وتطبيق الأساليب والممارسات المهنية الصحيحة.

تم اختيار المشاركين من بين الموظفين من مستوى "مسؤول مصرفي" على أساس الأداء المتميز وبناء على ترشيح رؤسائهم. وعلى مدار 10 أشهر حضر المشاركون العديد من ورش العمل مثل ورشة "إدارة الأداء وورشة إدارة الذات والآخرين وورشة تخطيط وإدارة الحياة المهنية وورشة مهارات التدريس ودورة أسس ومبادئ الأعمال المصرفية بالإضافة إلى تكليفهم بتقديم مشاريع للتخرج. ولم يختصر البرنامج على النواحي والمهارات العملية بل امتدت التدريبات التي تلقاها المشاركون لتشمل المشاركة في أحد مشاريع المسؤولية الاجتماعية مع مدرسة النور للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

و بهذه المناسبة، قال علي درويش، رئيس مجموعة الموارد البشرية في بنك أبوظبي التجاري: "نحن نفخر في بنك أبوظبي التجاري باستمرارنا في بذل مجهودات دؤوبة لإتاحة أفضل الخبرات المهنية وفرص العمل لمواطني الدولة في القطاع المصرفي. ويعتبر هذا البرنامج أحد المبادرات الرائدة لدفع عجلة توطين هذا القطاع الاقتصادي الحيوي. وأنتهز هذه الفرصة لشكر مجموعة الموارد البشرية بالبنك على هذا الإنجاز المتميز والجهد المخلص لتنفيذ هذا البرنامج بنجاح باهر."

وأضاف علي درويش:"بالرغم من أن التركيز الأكبر ينصب على عملية التوظيف، يظل تطوير الموظفين الإماراتيين أمر على نفس القدر من الأهمية. ولذا، حرصنا من خلال هذا البرنامج على تزويد المتدربين بالأدوات اللازمة لمساعدتهم على الانتقال إلى المرحلة التالية في حياتهم المهنية، وبذا لا نكون قد ساهمنا فقط في إعداد جيل جديد من القادة والمدراء الإماراتيين ولكن أيضاً في إفساح المجال لتعيين مواطنين جدد من حديثي التخرج الراغبين في الالتحاق بالعمل في القطاع المصرفي".

وأضاف: أتوجه بالشكر إلى كل من ساهم في هذا الإنجاز وفي إنجاح برنامج "المدير الطموح" ونظراً للإقبال الكبير على المشاركة فيه، أتمنى أن يستمر هذا البرنامج في المستقبل وأن لا تقتصر آثاره الإيجابية على المشاركين فيه وإنما تمتد لتشمل القطاع المصرفي ككل".