مركز سعر الأسهم

News
News

بنك أبوظبي التجاري يطبق معايير أمن معلومات بطاقات الدفع لحماية عملائه

11 يونيو 2012


  • بنك أبوظبي التجاري يطور برنامج إدارة المخاطر
  • البرنامج يهدف إلى حماية المعلومات في نظام بطاقات الدفع

أبوظبي، 11 يونيو 2012 - أعلن بنك أبوظبي التجاري عن نجاحه في تطبيق معايير أمن معلومات بطاقات الدفع(PCI DSS) ، ليصبح بذلك أول بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة يطبق هذا المعيار، حيث يأتي هذا الإنجاز في إطار التزام بنك أبوظبي التجاري بحماية بيانات عملائه ومنع أي اختراق لأمن المعلومات الخاصة بالعملاء وبياناتهم، وضمن جهود البنك البناءة في ترسيخ شبكة فائقة الأمان بتقنية ومعايير عالمية.

قال أروب موكوبادياي، رئيس إدارة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك أبوظبي التجاري: "نحن في بنك أبوظبي التجاري نلتزم بتطبيق المعايير العالمية على صعيد جميع أنشطتنا، ولذا فإن حماية العميل تأتي على رأس أولوياتنا، خاصة وأن القطاع المصرفي يتعرض في هذا العصر لاختراقات من خلال الشبكة الإلكترونية، ومن هنا دعت الأهمية لتطبيق أعلى معايير الحماية، لضمان أمن وخصوصية عملائنا. ونحن على ثقة أننا ومن خلال تطبيق معايير أمن معلومات بطاقات الدفع (PCI DSS) سنتمكن من مواصلة جهودنا في حماية عملائنا في أي ظرف من الظروف. نحن نفخر أن نكون البنك الأول والرائد في دولة الإمارات الذي يحصل على شهادة معايير أمن معلومات بطاقات الدفع (PCI DSS)، فهذا يجسد المكانة الريادية التي نحظى بها، والتزامنا بأرقى المعايير الدولية في مختلف أنشطتنا".

وبدوره قال مارسيلو باريكوردي، مدير عام فيزا في دولة الإمارات العربية المتحدة: "واصلت فيزا تحقيق نمو قوي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويرجع هذا النجاح إلى الرقابة والأمان التي توفرها بطاقات فيزا، من خلال التنسيق مع مختلف الجهات المعنية، والجهود التي تبذلها لتعزيز ثقة أصحاب المصلحة في بطاقات فيزا باعتبارها الوسيلة الأكثر أماناً للدفع وتحصيل الأموال. ويعد الحصول على شهادة معايير أمن معلومات بطاقات الدفع أمر في غاية الأهمية، يتوجب تطبيقه والعمل به سنوياً".

إن معايير أمن معلومات بطاقات الدفع مبادرة معتمدة عالمياً للمساعدة في كل ما يختص بمعاملات الدفع بالبطاقات الإلكترونية. ففي إطار تطبيق الأنظمة والمعايير التشريعية المتعلقة ببطاقات الدفع، يتوجب على جميع أصحاب المصلحة تأمين الحماية لبيانات بطاقات الدفع، وضمان انتقال هذه البيانات من خلال شبكة مُحكمة الرقابة.

وتساهم مبادرة معايير أمن معلومات بطاقات الدفع(PCI DSS) في بناء شبكات آمنة والحفاظ عليها، وحماية بيانات حاملي البطاقات، من خلال برنامج مُحكم لإدارة عمليات الدفع، وتنفيذ تدابير صارمة للتحكم في الوصول إلى البيانات، ورصد واختبار الشبكات بانتظام والمحافظة على أمن المعلومات.