مركز سعر الأسهم

News
News

اتفاقية بين بنك أبوظبي التجاري و"مساندة"لتنفيذ حلول إدارة النقد

12 يونيو 2012

أبوظبي، 12 يونيو 2012:أعلن بنك أبوظبي التجاري اليوم عن توقيعه اتفاقية مع شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" بخصوص تطبيق أحد أحدث الحلول المصرفية المتعلقة بإدارة النقد المتمثل في خدمات "من نظام إلى نظام" وذلك في إطارحرص بنك أبو ظبي التجاري على تقديم الخدمات المصرفية المميزة الى الجهات الحكومية من خلال مبادرة البنك "ريادة". وقد جرت مراسم توقيع هذه الاتفاقية الهامة في المقرّ الرئيسي لبنك أبوظبي التجاري في أبوظبي بحضور كل من الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري و والرئيس التنفيذي لشركة مساندة.

ومن منطلق التزامه بتوفير أفضل الحلول المصرفية لعملائه الكرام، دأب البنك على استثمار الكثير من الوقت والجهد والمال في تطوير منتجات وخدمات مبتكرة في مجال إدارة خدمات النقد ومنها خدمات "من نظام إلى نظام"، التي تلبي كافة إحتياجات الشركات من أنشطة إدارة النقد، بحيث يتم متابعة المدفوعات ومطابقة المبالغ المستلمة والمحصلة بسهولة ويسر، بالإضافة الى تمكين الجهات الحكومية في أبوظبي مثل مساندة من مضاعفة العائد على الأرصدة الدائنة غير المستخدمة في حساباتها.

وبهذه المناسبة، قال السيد/ علاء عريقات، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري: " نحن في بنك أبوظبي التجاري ندرك أهمية الدور الذي تضطلع به الجهات الحكومية لتحقيق رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 ، ولذا فإننا ملتزمون بتوفير أقصى درجات الدعم للجهات الحكومية ومزودي الخدمات الى تلك الجهات لتحقيق أهدافها. ويتجلى هذا الالتزام في الاتفاقية المبرمة مع مساندة تحت مظلة مبادرة "ريادة" من بنك أبوظبي التجاري التي تعكس مدى حرص البنك على تقديم وتطوير منتجات مالية وخدمات مصرفية مصممة خصيصياً ليس فقط لتلبية احتياجات عملائه الكرام من الجهات الحكومية ولكن أيضاً لمساعدة هؤلاء العملاء على تحقيق أقصى استفادة من أموالهم."

وأكد كولين فراسير رئيس الخدمات المصرفية للشركات: "يسرنا الدخول في هذه الاتفاقية مع شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" بخصوص تكليف البنك بتولي خدمات إدارة النقد من خلال الحل المصرفي "من نظام إلى نظام "، مما يزيد من فعالية وكفاءة تنفيذ العمليات ومطابقتها باستخدام نظام اتصال عبر ملقّم لتخطيط موارد المؤسسات (ERP) يربط ما بين نظام بنك أبوظبي التجاري ونظام "مساندة". وبالرغم من أن هذا النوع من الخدمات ينطوي على الكثير من التعقيدات الفنية لتحقيق التكامل بين النظامين فأن تحقيق هذه التطبيقات في هذا الوقت القياسي يشهد بمدى فعالية العمل الجماعي المتميز بين فريقي "مساندة" وبنك أبوظبي التجاري".

ومن الجدير بالذكر أن بنك أبوظبي التجاري قد أطلق في أواخر العام الماضي خدمات "بروكاش" (ProCash) لإدارة النقد للشركات والجهات الحكومية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وقد لاقت هذه الخدمات إقبالاً ملفتاً حيث تحتوي قاعدة عملائها الآن على أكثرمن 2700 عميل.

ونظراً لما تقدمه "مساندة" من خدمات راقية الى حكومة أبوظبي في مجالات خدمات المباني والخدمات التقنية وخدمات دعم الأعمال والتي تستلزم جميعها الإعتماد على خدمات "من نظام إلى نظام"، فإن مساندة تعتبر جزء هاما من الرؤية المستقبلية لإمارة أبوظبي التي تهدف الى تصنيف حكومة أبوظبي كواحدة من أحدث وأبرز الحكومات في العالم.

ويمثل الحل المصرفي "من نظام إلى نظام" أحد أهم مبادرات دائرة إدارة النقد في بنك أبوظبي التجاري، التي تخدم أكثر من 30000 عميل من مختلف الجهات الحكومية والمؤسسات المالية والشركات الكبرى والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.