مركز سعر الأسهم

News
News

تحالف إستراتيجي بين بنك أبوظبي التجاري وبانكو سانتاندر

05 نوفمبر 2012


أبوظبي، 4نوفمبر 2012:دخل بنك أبوظبي التجاريبتاريخ 1 نوفمبر 2012 في إتفاقية شراكة مع بانكو سانتاندر أكبر البنوك الأوربية بقيمة الرسملة السوقية لتقديم حلول مالية متكاملة لعملاء كلا المصرفين في دول مختلفة لدعم تدفقات الأعمال بين المؤسستين المصرفيتين العريقتين.

ومن خلال هذه الشراكةالإستراتيجية سوف يستطيع بانكو سانتاندر تقديم المزيد من الخدمات المتميزة الى عملائه في دولة الإمارات العربية المتحدة والى عملاء بنك أبوظبي التجاري في الأسواق الخارجية مما يمهد الطريق الى المزيد من التعاون المشترك لترسيخأواصر التعاون بين المصرفين في مختلف المجالات مثل التجارة وتمويل المشاريع والعديد من الأنشطة الاقتصادية في أكثر النواحي حيوية بالنسبة لاقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبهذه المناسبة، علق علاء عريقات الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة في بنك أبوظبي التجاري: "اتفاقية الشراكة مع بانكو سانتاندر تمثل مجرد بداية لشراكة إستراتيجية طويلةالأمد بين المؤسستين. ونحن في بنك أبوظبي التجاري سعداء بهذا التعاون ونتطلع الى تقديم خدمات تمويل متكاملة لدعم عملاء كلا المصرفين. وتأتي هذه الشراكة لتعزيز جهودنا الرامية الى الوفاء بالتزاماتنا تجاه تنمية وتطوير اقتصاد إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة ككل، حيث نتطلع من خلال هذا التحالف الى الإضطلاع بدور متميز في مجال تشجيع وتنمية علاقات الأعمال الناجحة بين الشركات المحلية والدولية."

وتجدر الإشارةالى أن هذه الاتفاقية سوف تمكن عملاء كلا المصرفين من الاستفادة من إمكانيات مصرفين يتمتعانبمركز مالي قوي ومستويات عالية من السيولة، بالإضافة الى الاستفادة من الخبرات الطويلة والمعرفة المتعمقة في مجالات الخدمات المصرفية للشركات والاستثمارات المصرفية والتمويل التجاري والخدمات المصرفية للأفراد في مختلف الأسواق التي يعملان بها.

وقال السيد/ إميليو بوتين، رئيس مجلس إدارة بانكو سانتاندر : "يسرني توقيع هذه الاتفاقية أثناء زيارتي لدولة الإمارات العربية المتحدة ومع ظهور البنوك في منطقة الشرق الأوسط كمصدر هام لتمويل العملاء من مختلف أنحاء العالم، أصبحت هناك حاجة متزايدة للتعاون الوثيق بين المؤسسات المالية القوية العاملة بالإقليم. واني على ثقة بأن الاتفاقية التي تم توقيعها اليوم مع بنك أبوظبي التجاري سوف تفتح المجال واسعاً لتعاون مستبقلي وسوف تشكل دفعة قوية لتوثيق العلاقة بين المؤسستين الرائدتين."

وعلق كولن فراسير، النائب التنفيذي للرئيس ورئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات من بنك أبوظبي التجاريقائلاً: "سيزيد هذا التحالف الإستراتيجي من التعاملات التجارية بين عملاء كلا المصرفين من خلال الخبرات والقوة المالية المجمعة لكلا المصرفين وعلاقاتهما القوية في الأسواق، حيث يمثلبانكو سانتاندر مصرفا دوليا رائدا يتمتع بتواجد واسع في الاسواق الرئيسية في كل من أوربا وأمريكا اللاتينية، مما يساعد عملاء بنك أبوظبي التجاري في مشاريعهم في مختلف انحاء العالم. لقد استثمر بنك أبوظبي التجاري الكثير من الجهد والمال لدعم قدراته في مجال التمويل التجاري ومجال الخدمات المصرفية للشركات ليتمكن من مساعدة الشركات الدولية على زيادة حجم أعمالها في أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة. ونحن نتطلع للعمل مع بانكو سانتاندر لدعم المشاريع الكبرى والأعمال التجارية الخاصة بعملاء كلا المصرفين.