مركز سعر الأسهم

News
News

بنك أبوظبي التجاري يدعم روابطه مع بنك كووكمين

26 سبتمبر 2012


أبوظبي، 26 سبتمبر 2012:
وقع كل من بنك أبوظبي التجاري ثالث أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث الأصول وبنك كووكمين الكوري، أكبر بنك في كوريا الجنوبية بقيمة الأصول والرسملة السوقية إتفاقية شراكة بتاريخ 26 سبتمبر، لتوفير حلول تمويل متكاملة لعملاء كلا البنكين ولتحسين التدفقات التجارية بين المؤسستين العريقتين. وتهدف مذكرة التفاهم إلى دعم وتمويل التدفقات المتنامية بشكل مستمر لرؤوس الأموال والبضائع بين الدولتين وإبراز أهمية دولة الإمارات العربية المتحدة كشريك تجاري لكوريا الجنوبية.

وتمثل هذه الشراكة تحالفاً بين مؤسستين ماليتين مرموقتين وتعكس إهتمام بنك أبوظبي التجاري بالإستفادة من الفرص المتاحة في أسواق كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية حيث تنشأ مذكرة التفاهم علاقة شراكة إستراتيجية بين بنك كووكمين وبنك أبوظبي التجاري تهدف إلى تقديم المزيد من الخدمات إلى مصدري ومستثمري كوريا الجنوبية في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى تمهيد الطريق لمزيد من التعاون المشترك لتقوية الروابط التجارية بين الدولتين.

وتعليقاً على هذه الإتفاقية، قال السيد/ علاء عريقات، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري: "يسرنا الدخول في هذه الشراكة مع بنك كووكمين التي تمثل مجرد بداية لعلاقة شراكة طويلة الأمد بين المؤسستين العريقتين. كما يسعدنا الدخول في هذه الشراكة الإستراتيجية ونتطلع قدماً إلى توفير دعم مالي متكامل للشركات العاملة في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية في مجال التجارة بين الدولتين. لقد لعبت مؤسسات كوريا الجنوبية دوراً حيوياً في تقدم إقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يعود بنفع كبير على كلا الدولتين. ونحن في بنك أبوظبي التجاري نبذل قصارى جهدنا للمساهمة في تطوير إقتصاد إمارة أبوظبي وإقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة ككل. ونحن نسعى من خلال هذه المبادرة إلى الإضطلاع بدور أكبر في زيادة التعاون بين الشركات المحلية والدولية".

وتجدر الإشارة إلى أن مذكرة التفاهم هذه سوف تمكن المستثمرين في الأعمال التجارية من عملاء كلا المصرفين من الإستفادة من خدمات ومنتجات بنكين عريقين يتمتعان بملاءة وسيولة مالية كبيرة، حيث يتمتع كل من المصرفين بخبرات واسعة ومعلومات متعمقة في مجال التمويل التجاري ويتمتع كل منهما بعلاقات قوية في الأسواق المالية والتجارية ويحظى بسمعة ممتازة وشهرة واسعة وتقدير كبير من جانب الجهات الحكومية والكيانات الإقتصادية في كلا الدولتين.

وقال السيد/ شان كيون لي، نائب تنفيذي أول لرئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات والاستثمارات في بنك كووكمين: "أنه لمن دواعي سروري توقيع مذكرة التفاهم هذه أثناء زيارتي لدولة الإمارات العربية المتحدة . ومع ظهور البنوك العاملة في منطقة الشرق الأوسط كمصدر مهم لتمويل المشاريع الكبرى، نحن ندرك الحاجة المتزايدة لتقوية أواصر التعاون مع المؤسسات المالية القوية في المنطقة. وإني على ثقة تامة بأن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها اليوم سوف تفتح آفاقاً جديدة أمام التعاون المستقبلي وسوف تدفع عجلة التعاون بين بنك كووكمين وبنك أبوظبي التجاري."

وعلق كولن فراسير، النائب التنفيذي للرئيس ورئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات من بنك أبوظبي التجاري قائلاً: "سيزيد هذا التحالف الإستراتيجي من التعاون القائم بين الشركات التجارية العاملة في كلا الدولتين من خلال الخبرات والقوة المالية المجمعة لكلا المصرفين وعلاقاتهما القوية في الأسواق. يتمتع بنك أبوظبي التجاري وبنك كووكمين بمكانة فريدة متميزة تمكنهما من دعم التجارة والاستثمار بين كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية. لقد استثمر بنك أبوظبي التجاري الكثير من الجهد والمال لدعم قدراته في مجال التمويل التجاري ومجال الخدمات المصرفية للشركات ليتمكن من مساعدة الشركات الدولية على زيادة حجم أعمالها في أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة. ونحن نتطلع للعمل مع بنك كووكمين لدعم المشاريع الكبرى والأعمال التجارية الخاصة بعملاء كلا المصرفين."