مركز سعر الأسهم

News
News

بنك أبوظبي التجاري شريكاً استراتيجياً للقمة الحكومية 2014

25 ديسمبر 2013


25 ديسمبر 2013: اعتمدت القمة الحكومية التي ستعقد برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، بنك أبوظبي التجاري كأحد الشركاء الاستراتيجيين ضمن شراكاتها الوطنية في دورتها الثانية التي ستعقد تحت شعار "الريادة في الخدمات الحكومية"، في الفترة من 10 إلى 12 فبراير 2014.

وتجسد الشراكة بين القمة الحكومية وبنك ابوظبي التجاري رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم لحكومات المستقبل التي تتفوق بخدماتها على البنوك في دقة الإجراءات والفنادق في حسن الاستقبال وتعمل 24 ساعة مثل شركات الطيران لتسهيل حياة الناس وتحقيق الراحة والسعادة لهم، لتتيح هذه الشراكة التعرف على تجارب البنك المتميزة للاستفادة منها في تطوير خدمة المتعاملين مع القطاع الحكومي.

وأكد عيسى السويدي، رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري على أهمية الشراكة قائلاً، :"نحن نفخر أن نكون من المشاركين في القمة الحكومية التي تجمع تحت مظلتها الجهات في القطاعين الحكومي والخاص لتعرض خبراتها في مختلف مجالات خدمات المتعاملين ونجاحها في تحقيق الكفاءة المستدامة مما يجعلها نموذجاّ يُحتذى به ويستحق أن يعرض في هذه القمة.

وأضاف أن القمة تشكل ملتقى للتعرف على أفضل الممارسات وتبادل الخبرات وصقل المهارات ما يجعلها فرصة مثالية لعرض أفضل التجارب وأحدث الإنجازات في مجالات خدمات المتعاملين ما يسهم بترسيخ المكانة الريادية لدولة الإمارات على المستويين الإقليمي والعالمي في مجال تطوير الخدمات الحكومية وتحقيق رؤية الإمارات 2021 ".

في السياق ذاته، قال علاء عريقات، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الادارة في بنك أبوظبي التجاري الذي سيشارك في إحدى الجلسات المتعلقة بكفاءة الخدمات في القطاع المصرفي وكيفية الاستفادة منها في تطبيقات المؤسسات والدوائر الحكومية "إن مشاركة بنك أبوظبي التجاري في هذه القمة يعكس التزام البنك الدائم بتحقيق ارقى مستويات الجودة والكفاءة في خدمة عملاء القطاع المصرفي، فالاهتمام بالموظفين وتشجيعهم لتحقيق أعلى مستويات الأداء يقود الى تحقيق السعادة للمتعاملين وهو من الاهداف التي يسعى البنك لبلوغها في علاقته مع المتعاملين.

وأضاف عريقات يسرنا في هذه القمة ان نشارك رواد العمل الحكومي وصناع القرار المشاركين في القمة تجاربنا المتميزة في مجال خدمات المتعاملين، بهدف البناء عليها والاستفادة منها مستقبلا".

القمة تعزز شراكاتها الاستراتيجية والمعرفية
ونجحت القمة الحكومية في دورتها الثانية بمواصلة شراكاتها الاستراتيجية والمعرفية مع عدد من المؤسسات والهيئات العالمية مثل هيئة الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وكذلك على المستوى الوطني بمواصلة شراكتها مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية كشريك معرفي.

ونظراً للصدى الإيجابي الذي أحدثته القمة في دورتها الأولى فقد تمكنت من استقطاب شراكات معرفية وطنية وعالمية جديدة حيث انضمت جامعة الامارات الى قائمة شركاء القمة كشريك معرفي، أما في مجال الشراكات الاستراتيجية مع المنظمات والهيئات الدولية العريقة فقد انضم المنتدى الاقتصاد العالمي إلى قائمة الشركاء الاستراتيجيين للقمة.

وستشهد القمة الحكومية 2014 مشاركة أكثر من 60 شخصية من كبار المتحدثين في الجلسات الرئيسية والتفاعلية بينهم عدد من القادة وصناع القرار والوزراء والرؤساء التنفيذيين وقادة الفكر والابداع والمسؤولين الحكوميين والخبراء، بحضور أكثر من 3500 شخصية من مدراء وممثلي الجهات الحكومية من مختلف دول العالم.

تستقطب النخب من الخبراء والمتحدثين وصناع

وتحرص القمة الحكومية على استقطاب النخب من الخبراء والمتحدثين وصناع القرار ليعرضوا تجاربهم وخبراتهم المميزة ورؤيتهم لمستقبل الخدمات الحكومية وسبل تحقيق الريادة فيها من خلال منصة تفاعلية تتيح لهم التنسيق المشترك وتبادل الخبرات والمعارف وبحث سبل إعادة صياغة مفهوم تقديم الخدمات الحكومية بأساليب مبتكرة وأفضل الممارسات الإماراتية والعالمية للارتقاء بالخدمات الحكومية بما يلبي طموحات المتعاملين ويحقق لهم السعادة.

وتندرج الشراكة بين القمة الحكومية وبنك أبوظبي التجاري في إطار الشراكات الوطنية والعالمية الاستراتيجية والمعرفية، تأكيداً على أهمية القمة باعتبارها مشروعاً وطنياً يستدعي تضافر الجهود والطاقات في القطاعين الحكومي والخاص ما يدعم جهود وتطلعات الحكومة لمستقبل الخدمات الحكومية والارتقاء بها وتطويرها بما يلبي طموحات المتعاملين وينسجم مع جهود الحكومة لتحقيق رؤية الامارات 2021 .

ويعد بنك أبوظبي التجاري من البنوك الوطنية الرائدة في مجال رفع مستوى الكفاءة في خدمات المتعاملين على مستوى الأفراد والمؤسسات الخاصة والعامة حيث استطاع خلال السنوات القليلة الماضية جذب أعداد كبيرة من المتعاملين لاستخدام التطبيقات الخاصة بادارة الحسابات وإجراء المعاملات المصرفية عبر الإنترنت وتطبيقات الهواتف الذكية ما أتاح لعملاء البنك اعتماد الخدمات المصرفية الالكترونية التي تتضمن تطبيقات الهواتف الذكية وأجهزة الصراف الآلي والخدمات المصرفية عبر الانترنت التي حازت على العديد من الجوائز العالمية المرموقة من أشهر وأكبر المؤسسات المتخصصة مثل جائزة "أفضل بنك في مجال الدفع والتحص��ل" على مستوى منطقة الشرق الأوسط وجائزة "أفضل بنك للتمويل التجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة" من جلوبال فاينانس والعديد من الجوائز العالمية المرموقة.