مركز سعر الأسهم

News
News

بحضور نورة الكعبي و60 سيدة تنفيذية

07 إبريل 2013


"بنك أبوظبي التجاري" يطلق "شبكة سيدات الأعمال" لتعزيز دور المرأة في قطاع الأعمال

أبوظبي، 7 أبريل 2013, أطلق بنك أبوظبي التجاري مؤخراً "شبكة سيدات الأعمال" خلال حفل خاص أقيم بهذه المناسبة في المقر الرئيس للبنك في أبوظبي، بحضور أكثر من 60 سيدة من موظفات البنك ممن يشغلن مناصب قيادية فيه لمناقشة العديد من المواضيع المشتركة وتبادل الأفكار حول كيفية تحقيق النجاح في حياتهن المهنية.

وتحدث في حفل الإطلاق السيد/ علاء عريقات، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري بحضور ضيف الشرف سعادة/ نورة الكعبي، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية "twofour54"، والتي مثّلت سيرة نجاحها في مسيرتها المهنية مثالاً يحتذى به ومصدر إلهام للكثير من النساء الإماراتيات الشابات، حيث قدمت الكعبي في كلمتها رؤية وأهداف "twofour54"، واستعرضت للحضور أبرز خطوات مسيرتها المهنية المتميزة.

وأتى إطلاق "شبكة سيدات الأعمال" تماشياً مع إستراتيجية البنك الهادفة لتعزيز دور المرأة في دولة الإمارات، ومساعدتها في بناء مهارات قيادية والتفوق في مجالات العمل الرئيسية والتنمية الشخصية. وتُعد الشبكة ملتقى للنساء الأعضاء يساعدهن على الاضطلاع بدور المرشد لتمكين نظيراتهن من العاملات في البنك، والمساعدة في إيجاد القدوة المثالية للأجيال القادمة.

وبهذه المناسبة، قال علاء عريقات، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري: "إن 44% من الموظفين العاملين في بنك أبوظبي التجاري هم من النساء، فضلاً عن أن 40% من موظفينا هم مواطنون إماراتيون، يشكل النساء منهم نسبة 75%. ويأتي إطلاق "شبكة سيدات الأعمال" كأحد العوامل الرئيسية لاحتفاء البنك بنجاح المرأة، مما يمهد لإيجاد بيئة تمكنها من متابعة مسيرة التفوق والنجاح".

وقالت أوليفيا بيرشال، رئيس إدارة الأعمال في "بنك أبوظبي التجاري" ورئيس "شبكة سيدات الأعمال": "لقد سُعدنا بمشاركة سيدة إماراتية متميّزة وناجحة مثل نورة الكعبي في هذه المناسبة، فهي إمرأة ملهمة في عالم الأعمال، كما أن تصميمها الكبير وشغفها المستمر بتحقيق التقدم والتميّز يشكلان دافعاً مشجعاً بالنسبة لنا جميعاً. لقد تحدثت عن القدرة الكبيرة الناجمة عن تمكين ومساعدة فريق العمل لاتخاذ القرارات الضرورية للارتقاء بآلية العمل كعامل رئيسي في تحقيق نجاحها الشخصي. كما استفاد الحضور من استعراضها لمنظومة العمل المتميزة لـ "twofour54"".

يذكر أن هيئة المنطقة الإعلامية "twofour54"، تمثل جهة رائدة في القطاع الإعلامي ومركزاً لتقديم الدعم و التسهيلات لهذا القطاع الحيوي على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تسهم من خلال رؤيتها ورسالتها في قيادة عجلة التطوّر والتقدم في الصناعات الإبداعية على مستوى المنطقة، عبر دعم المواهب ومبادرات تطوير المحتوى والإبداع ورواد الأعمال الشباب.