مركز سعر الأسهم

News
News

يقدم حلولاً مصرفية رائدة لإدارة النقد

09 إبريل 2013


"بنك أبوظبي التجاري" يعزز شراكته مع مجموعة الريامي

أبوظبي، 9 أبريل 2013, أعلن بنك أبوظبي التجاري اليوم عن بدء شراكة عمل جديدة مع مجموعة الريامي، لتقديم مجموعة حلول مصرفية متكاملة وخدمات إدارة النقد مميزة بما يسهم في دعم وزيادة كفاءة الاجراءات الداخلية لدى المجموعة.

وبموجب بنود الشراكة، سيقوم بنك أبوظبي التجاري بتقديم حلول شاملة لإدارة النقد لصالح مجموعة الريامي، عبر توظيف الخدمات الالكترونية المتطورة لإدارة النقد "بروكاش" من بنك أبوظبي التجاري، وهو نظام مبتكر يتيح إمكانية إصدار الشيكات الكترونياً داخل الشركة، مما يسهل عملية انتقال مجموعة الريامي من نظام إدارة نقد معقد إلى نظام مبسّط وسريع وأكثر كفاءة، من خلال خدمات التسوية الآلية المقدمة من بنك أبوظبي التجاري، لضمان انسيابية تنفيذ المعاملات.

وبهذه المناسبة، قال السيد/ هاورد غانت، رئيس الخدمات المصرفية للشركات في بنك أبوظبي التجاري: "إن النجاح المتواصل الذي يحققه نظام "بروكاش" منذ إطلاقه يُشجّع المؤسسات الرائدة، مثل مجموعة الريامي، على الاستثمار في الحلول المبتكرة لإدارة النقد من أجل زيادة كفاءة عملياتها، ولما له من أثر على الأداء العام للشركة. ومن هذا المنطلق يحرص بنك أبوظبي التجاري على استثمار الكثير من الجهد والمال لتقديم حلول إدارة نقد مبتكرة أكثر تطوراً وكفاءة".

من جانبه أشاد السيد/ سارادهي، رئيس الشؤون المالية في مجموعة الريامي، بالعلاقات المتينة بين المجموعة وبنك أبوظبي التجاري، مؤكداً على المنفعة المتبادلة والتواصل الكبير مع البنك في مجال الخدمات المصرفية للشركات، وإدارة النقد والتمويل التجاري ومنتجات والخزينة.

وسيتولى بنك أبوظبي التجاري مهمة إدارة جميع إجراءات تحصيل الشيكات الخاصة بالمجموعة، بالإضافة إلى كشوف الرواتب وفق نظام حماية الأجور بما يسهم في ضمان سداد الأجور بشكل كامل وفي الوقت المناسب حسب ما هو متفق عليه. ومن المتوقع أن تحقق هذه العملية الجديدة أثراً إيجابياً يعزز من الأداء العام للمجموعة.

واتفق الجانبان على اتباع نهج متعدد المراحل لتنفيذ الحلول المبتكرة لإدارة النقد، حيث سيقوم بنك أبوظبي التجاري في المرحلة الأولى بتنفيذ حلول طباعة الشيكات آلياً، من خلال الاستعانة بمصادر خارجية للقيام بكافة أنشطة عملية تحرير الشيكات التي عادةً ما يقوم بها فريق عمل مجموعة الريامي، مما سيضفي المزيد من اليسر والراحة على سير العمل. أما في المراحل التالية، فسيتعاون البنك مع فريق عمل مجموعة الريامي لتنفيذ حلول التحويلات الإلكترونية محلياً ودولياً، إلى جانب تطبيق حلول نظام حماية الأجور ونظام المستحقات.

وشهدت الفعالية مشاركة السيد/ داموداران، رئيس قسم المشتريات والإدارة في مجموعة الريامي، إلى جانب مجموعة من المسؤولين والمدراء من جانب البنك والمجموعة.

وتجدر الاشارة الى أن هذا الإعلان جاء على هامش فعاليات مؤتمر "يورو فاينانس" المنعقد في دبي والذي يُعد فرصة مميزة تحتضن جميع أنظمة إدارة النقد ومنتجات الخزينة، لتعزيز مجالات تبادل أفضل الخبرات والابتكارات الإستراتيجية والممارسات المطبقة، وآراء الخبراء والمتخصصين في القطاع المصرفي والمالي.