مركز سعر الأسهم

News
News

متخصصون في مجال إدارة الثروات من بنك أبوظبي التجاري يحققون أعلى معدل نجاح في الحصول على شهادة معهد الأوراق المالية والاستثمار

06 يناير 2013

أبوظبي، 6 يناير 2013: أعلن بنك أبوظبي التجاري اليوم عن حصول 121 من موظفيه المتخصصين في مجال إدارة الثروات والاستثمار على "شهادة المقدمة الدولية للأوراق المالية والاستثمار" من قبل معهد الأوراق المالية والاستثمار وهي مؤسسة ذات شهرة واسعة تحظى باحترام وتقدير كبيرين في أوساط قطاع الأوراق المالية والاستثمار في المملكة المتحدة وعدد من مراكز المال الرئيسية حول العالم.

وقد حقق بنك أبوظبي التجاري علامة فارقة جديدة بتحصيل موظفيه نسب نجاح تصل إلى 90 بالمائة مقارنة مع المعدل الحالي البالغ 61 بالمائة من مجموع المتقدمين لنيل هذه الشهادة الرفيعة. وبالإضافة إلى ذلك، حصل 19 من بين 121 موظفاً على تقدير امتياز بينما تقدم 50 موظفاً آخر للحصول على هذه الشهادة بنهاية عام 2012، إذ أنها قد أصبحت أحد المؤهلات التي يجب على جميع مدراء العلاقات المصرفية في مجال الاستثمار الحصول عليها.

وبهذه المناسبة، قال علي درويش، رئيس مجموعة الموارد البشرية في بنك أبوظبي التجاري : "نحن ملتزمون دوماً بأعلى معايير الجودة في كل ما نقدمه من خدمات لعملائنا الكرام ونحن نؤمن بأن الاستثمار في التطوير المهني على الأمد الطويل لموظفينا، الذين يمثلون أحد أهم أصول البنك، هو السبيل الوحيد للحفاظ على هذا المستوى الراقي من الخدمات. إن تحقيق فريق إدارة الثروات لهذا الإنجاز القياسي الذي فاق كل التوقعات يدل على مدى التزامهم بأصول الصناعة المصرفية وتفانيهم في القيام بأعمالهم ونحن نتطلع إلى الحفاظ على هذا المعدل العالي من النجاح."

وقال آروب موكوبادهاي، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في بنك أبوظبي التجاري : "تنطوي هذه المبادرة على تغيير وتحديث قواعد العمل من خلال رفع مستوى المهنية والاحترافية في مجال الصناعة المصرفية. ويأتي هذا الإنجاز غير المسبوق دليلاً جديداً على مكانة بنك أبوظبي التجاري كأحد البنوك الرائدة في القطاع المصرفي من خلال تقديم خدماتنا المتميزة إلى عملائنا الكرام بواسطة فريق من المهنيين المتخصصين الذين يتمتعون بأقصى درجات الكفاءة وأعلى المؤهلات العلمية والعملية".

وعلق سيمون كولهان، الزميل المجاز والرئيس التنفيذي لمعهد الأوراق المالية والاستثمار في المملكة المتحدة قائلاً: "يسرنا تهنئة جميع موظفي بنك أبوظبي التجاري الذين حققوا هذا الإنجاز الكبير بحصولهم على هذه الشهادة مما يؤكد التزام البنك وموظفيه بأعلى المعايير المهنية. ونحن ندرك أن هذه النتائج الباهرة ما كانت لتتحقق لولا دعم بنك أبوظبي التجاري المستمر لموظفيه ونأمل أن تقتدي الكثير من المؤسسات المالية العاملة في المنطقة بهذا النموذج الفريد".

وتجدر الإشارة إلى أن شهادة الأوراق المالية والاستثمار هي مؤهل عالمي مستقل يركز على الأسواق الدولية ويقدم نظرة عامة على جميع نواحي ومجالات الصناعة المالية، مصمم خصيصاً للعاملين في قطاع الاستثمار. وقد نظم هذا البرنامج "أكاديمية الطموح" من بنك أبوظبي التجاري التي تمثل ذراع التدريب في مجموعة الموارد البشرية لدى البنك وذلك بالشراكة مع معهد الأوراق المالية والاستثمار في المملكة المتحدة، الجهة المانحة للشهادة وبالتعاون مع معهد سيفين سيتي ليرنينج حيث حصل المتدربون على ما مجموعه 60 ساعة من الدراسة عبر الإنترنت والفصول الدراسية الفعلية لمدة 6 أشهر.

وقال أندرياس كارياسكوس، عضو مجلس الإدارة المنتدب لمعهد سيفين سيتي ليرنينج: "نحن جد فخورون بالشراكة مع بنك أبوظبي التجاري الذي تتمتع قياداته برؤية واضحة والتزام تام بتطوير وتأهيل مهنيين متخصصين في مجال الاستثمار على أعلى مستوى. تعتبر شهادة المقدمة الدولية للأوراق المالية والاستثمار أحد المعايير الدولية المطلوبة الآن لممارسة هذه المهنة الحيوية. وهذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها موظفو أحد البنوك هذا المعدل القياسي من النجاح والتفوق مما يدل على فهمهم المتعمق ودرايتهم الكاملة بمواضيع الاختبارات. ومما لا شك فيه أن جميع هذه الجهود تصب بشكل رئيسي في منفعة عملاء البنك الكرام."