مركز سعر الأسهم

News
News

بنك أبوظبي التجاري والمؤسسة الوطنية للاستثمار يوقعان اتفاقية تمويل لتطوير مشروع سياحي لفندق فيرمونت بقيمة 950 مليون درهم

21 إبريل 2014


أبوظبي، 21 ابريل 2014: أعلن كل من بنك أبوظبي التجاري والمؤسسة الوطنية للاستثمار، المؤسسة المعنية بتطوير منطقة كاسر الأمواج، عن الدخول في اتفاقية تمويل بقيمة 950 مليون درهم لتطوير مشروع يضم أحد أفخم وأرقى المجمعات السياحية لفندق فيرمونت في منطقة كاسر الأمواج في أبوظبي. وفقاً لاتفاقية التمويل التي تمتد إلى 10 سنوات، يعتبر بنك أبوظبي التجاري الممول الرئيسي للمشروع.

يشتمل مشروع تطوير المجمع السياحي الفخم على برجين يتألفان من 45 طابقا يضمان شقق سكنية فاخرة مطلة على البحر وفندق من فئة خمس نجوم يقع خلف مركز تسوق المارينا في منطقة كاسر الأمواج بمدينة أبوظبي.

وقال هاورد جانت، رئيس الخدمات المصرفية للشركات في بنك أبوظبي التجاري: "في إطار حرصنا الدائم على تزويد عملائنا من شركات التطوير العقاري بأفضل الخدمات لتمويل أفخم المشاريع العقارية وأكثرها تميزاً في الدولة، يسعدنا أن نكون جزءاً من هذا المشروع المتميز الذي يعد خطوة هامة ضمن مجهودات التطوير والجذب السياحي وخلق المزيد من فرص العمل في المنطقة. وتأتي هذه الشراكة الإستراتيجية تأكيداً على الثقة المتبادلة بين بنك أبوظبي التجاري والمؤسسة الوطنية للاستثمار التي طالما عرفت بانجازها العديد من المشاريع التطويرية الفخمة."

وقال عبد الله السعدي، العضو المنتدب لدى المؤسسة الوطنية للاستثمار:"لقد كان للمؤسسة الوطنية للاستثمار دوراً بارزاً في تطوير منطقة المارينا بشكل عام، حيث تضم مجموعة من الفلل السكنية الفاخرة التي تتمتع جميعها بإطلالة فريدة على البحر ومركز المارينا للتسوق من الطراز الأول. وسيوفر هذا المشروع الاستثماري الهام، الذي يعد إضافة جديدة لمنطقة المارينا، فرصاً جديدة لمواطني دولة الإمارات لتملك العقارات في أحد أكثر المناطق تميزاً. وأود بهذه المناسبة، أن أشكر بنك أبوظبي التجاري على جهوده وسعيه الدائم لدعم مشاريعنا التطويرية في المنطقة."