مركز سعر الأسهم

News
News

بالتعاون مع أحد المشاريع في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة بنك أبوظبي التجاري يدعم أول مشروع لتأجير الدراجات الهوائية في أبوظبي

28 ديسمبر 2014

Bike_share thumbnail_2014
 



أبوظبي، 28 ديسمبر 2014 أعلن بنك أبوظبي التجاري اليوم عن دعمه لأول مشروع لخدمة تأجير الدراجات الهوائية في أبوظبي بالتعاون مع شركة سياكل وهي شركة خاصة تم تأسيسها كأحد المشاريع في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي يتم تمويلها من قبل صندوق خليفة لتطوير المشاريع، حيث تتيح هذه الخدمة لسكان مدينة أبوظبي لأول مرة إمكانية الاستفادة من وسيلة مواصلات اقتصادية وموفرة للطاقة للأغراض الترفيهية تحت مسمى "بايك شير من بنك أبوظبي التجاري".


ويهدف مشروع "بايك شير" من خلال عرض 75 دراجة هوائية للتأجير في 10 مواقع مختلفة في جزيرة ياس وشاطئ الراحة الى توفير وسيلة مواصلات سهلة ومريحة تدعم أسلوب حياة أكثر صحة وإستدامة في أبوظبي.


وبهذه المناسبة، قال مارتن سكوت، كبير مسؤولي التسويق في بنك أبوظبي التجاري: "نحن نضع دائماً دعم المجتمع الذي نعمل فيه ومساعدته على تحقيق طموحاته المتنامية على رأس قائمة أولوياتنا في كل ما نقوم به من أعمال وما نقدمه من خدمات، ومن خلال تعاوننا مع شركة سياكل، نأمل أن يلعب مشروع بايك شير من بنك أبوظبي التجاري دوراً ولو بسيطاً في تشجيع سكان أبوظبي على اتباع اسلوب حياة صحي وأكثر اقتصادية ومحافظة على البيئة."


وكان كل من محمد باشكيل وهاني عكاشة، مؤسسي شركة سياكل قد استلهما فكرة المشروع بعد زياراتهما لمدينتي نيويورك ولندن وإطلاعهما على النجاح الكبير الذي حققته فكرة تأجير الدراجات الهوائية في هاتين المدينتين الكبيرتين.


وتجدر الإشارة الى أنه بإمكان الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمة، تجربة الدراجة الهوائية لمدة 30 دقيقة مجاناً لعدد غير محدود من المرات شريطة أن يكون قد تم دفع قيمة الاشتراك المبدئي. وتتفاوت بعذ ذلك الأسعار حسب مدة الاستخدام، حيث تكون تكلفة الثلاثين دقيقة التالية 10 دراهم. وقد تم تحديد هيكل الأسعار المتزايدة بطريقة تشجع مستخدمي الدراجات الهوائية على إعادتها الى مواقفها فور الانتهاء من استخدامها بغرض التأكد من إتاحة أكبر عدد ممكن من الدراجات في جميع الأوقات. وتبلغ تكلفة استئجار الدراجة الهوائية لمدة يوم واحد 15 درهم ولمدة 3 أيام 40 درهم بينما يمكن الحصول على اشتراك شهري مقابل 99 درهماً واشتراك سنوي بقيمة 499 درهم للتأهل للحصول على أسعار تأجير مخفضة بعد ساعة مجانية يومياً.


كيفية الاستفادة من خدمة "بايك شير": ببساطة، يتعين على الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمة التوجه الى أحد مراكز خدمة بايك شير من بنك أبوظبي التجاري بمنطقة شاطئ الراحة أو في جزيرة ياس والتوجه الى الجهاز لشراء البطاقة المطلوبة باستخدام بطاقة ائتمان أو بطاقة الخصم المباشر وينصح بارتداء الخوذة الواقية للرأس واتباع التعليمات المرورية وقواعد السلامة والتركيز والانتباه للطريق وتوخي الحذر أثناء قيادة الدراجات.


للاستفسار ، يرجى الاتصال على الرقم 800292253