مركز سعر الأسهم

News
News

بنك أبوظبي التجاري يحصد جائزة حوكمة الشركات من معهد حوكمة

24 نوفمبر 2014

أبوظبي، 24 نوفمبر 2014: حصل بنك أبوظبي التجاري مؤخراً على جائزة "حوكمة الشركات عن فئة البنوك لعام 2014" من معهد "حوكمة" لحوكمة الشركات التي تم إطلاقها في عام 2007 بهدف تكريم ودعم وتشجيع الممارسات المتميزة في هذا المجال الحيوي.

 وحاز بنك أبوظبي التجاري على هذه الجائزة المرموقة بعد منافسة حرة مع كافة البنوك العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تم اختياره كأفضل بنك في مجال حوكمة الشركات للمرة الثانية خلال ثلاث سنوات بعد إجراء عملية تقييم صارمة من قبل لجنة الحكم، المكونة من عدد من أشهر الخبراء الدوليين المستقلين في مجال حوكمة الشركات.

وبهذه المناسبة، قال سايمون كوبلستون، المستشار القانوني وأمين سر مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري: "نفتخر في بنك أبوظبي التجاري بحصولنا على هذه الجائزة الرفيعة التي تأتي لتؤكد مدى التزامنا بالتطبيق الأمثل لأفضل ممارسات حوكمة الشركات وتثبت مدى النجاح الذي حققه البنك في هذا المجال من خلال دعم وإصرار والتزام القيادة العليا للبنك متمثلة في رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وجميع أفراد فريق الإدارة التنفيذية وكافة موظفي البنكبتطبيق أعلى المعايير الدولية في مجال حوكمة الشركات".

وبحصول بنك أبوظبي التجاري على هذه الجائزة المرموقة رسخ البنك مكانته الريادية في مجال حوكمة الشركات من خلال التركيز على عدة عوامل رئيسية منها الالتزام بتطبيق أفضل معايير حوكمة الشركات، وهيكلية وفاعلية مجلس الإدارة، ومجموعة الضوابط والإجراءات المتبعة في الإفصاح والشفافية وإدارة المخاطر ومكافآت الموظفين،  وأخيراً وليس آخراً الحفاظ على حقوق المساهمين.

تنطوي مهمة معهد "حوكمة" على إرساء أسس وقواعد حوكمة الشركات والعمل على توسيع نطاق تبني واتباع أفضل ممارسات حوكمة الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بما يضمن الارتقاء بمستوى تطبيق الاستراتيجيات المستدامة لحوكمة الشركات.