مركز سعر الأسهم

News
News

مارتن روسيل رئيساً للدائرة المصرفية التجارية في بنك أبوظبي التجاري

23 مارس 2014


أبوظبي، 23 مارس 2014: أعلن بنك أبوظبي التجاري اليوم عن تعيين مارتن روسيل، كرئيس للدائرة المصرفية التجارية ليتولى مسؤولية قيادة وتوجيه فريق الخدمات المصرفية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وفريق التسويق في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويجلب روسيل معه إلى بنك أبوظبي التجاري خبرة طويلة تتعدى 20 سنة في مجال الخدمات المصرفية للمشاريع الصغيرة في كل من أمريكا الشمالية وأوروبا، وقبل الالتحاق ببنك أبوظبي التجاري عمل روسيل لمدة 7 سنوات في رايفايزن بنك انترنناشونال أيه جي في فينا، حيث كان آخر منصب يشغله هو المدير التنفيذي للخدمات المصرفية للمشاريع الصغيرة مسؤولاً عن أسواق ما يزيد على 15 دولة في أوروبا الشرقية، وقد نجح وفريقه في مساعدة رايفايزن بنك على تحقيق شهرة واسعة كواحد من أكبر الأسماء والعلامات المصرفية في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة في جميع البلدان التي يعمل فيها.

وبهذه المناسبة علق كولن فراسير، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات في بنك أبوظبي التجاري، قائلاً: "يسرنا الترحيب بالسيد/ مارتن كرئيس للدائرة المصرفية التجارية في بنك أبوظبي التجاري، حيث يتمتع بخبرة طويلة ومتعمقة في الصناعة المصرفية وبمعرفة واسعة بالأسواق الغربية وأسواق منطقة شرق أوروبا. وإني على ثقة تامة بأن خبراته تمثل إضافة جديدة تعزز مكانة بنك أبوظبي التجاري كمؤسسة مالية رائدة على المستويين المحلي والإٌقليمي".

وقال مارتن روسيل، رئيس الدائرة المصرفية التجارية في بنك أبوظبي التجاري: "أنه من دواعي فخري وسروري الانضمام إلى أسرة بنك أبوظبي التجاري لتولي المسؤولية عن دائرة الخدمات المصرفية التجارية في هذه الفترة التي تشهد تطورات اقتصادية هامة، حيث أتطلع إلى توسيع قاعدة علاقات بنك أبوظبي التجاري بمجتمع المشاريع والأعمال وتعزيز جهود البنك الرامية إلى دعم خطط نمو الأعمال في هذا القطاع الحيوي".

وكان روسيل قد بدأ حياته العملية لدى بنك التنمية الكندي ( ديفيلوبمنت بنك أوف كندا) وهو بنك حكومي متخصص في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتوجيه النصح والمشورة لتلك المشاريع لتمكينها من الاستفادة من كافة الفرص المتاحة لتحقيق النمو والنجاح، حيث اكتسب خبرة كبيرة في مجالات تقييم الأعمال والتحليل الائتماني والمبيعات والتوزيع والخزينة العامة والاستراتيجيات وإدارة مخاطر المشاريع.

والى جانب شهادة البكالوريوس في علوم التوقعات والتحليلات المالية، حصل السيد/ روسيل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كامبريدج في شهر مايو من عام 2013. وهو ايضاً خريج جامعة لافال حيث حصل على شهادة المحلل المالي المجاز (CFA) في عام 2001.