مركز سعر الأسهم

News
News

بنك أبوظبي التجاري يعّين رئيساً جديداً لمكتبه التمثيلي في لندن

20 يناير 2015

أبوظبي، 20 يناير 2015: أعلن بنك أبوظبي التجاري اليوم عن تعيين السيد/ ديفيد مانسون، رئيساً لمكتبه التمثيلي التجاري في المملكة المتحدة، حيث يتولى مانسون الذي يتمتع بخبرة تزيد على 30 عاماً في أسواق منطقة الشرق الأوسط والهادي والباسيفيك آسيا، المسؤولية عن توجيه إستراتيجية البنك وتطوير أعماله في المملكة المتحدة.

ويأتي تعيين مانسون كخطوة طموحة تهدف إلى زيادة أعمال بنك أبوظبي التجاري وتدعيم وجوده في الأسواق الخارجية وتعميق الروابط المالية بين المملكة المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة ويمثل تعيين مانسون خطوة إستراتيجية للاستفادة من التأثير المتنامي لدولة الإمارات على الساحة الدولية ومن مكانة لندن كأحد المراكز المالية البارزة بهدف التعريف بالفرص المتاحة في أسواق دولة الإمارات وتشجيع المستثمرين على الاستفادة من هذه الفرص.

وقال كولين فراسير، نائب تنفيذي للرئيس، رئيس الخدمات المصرفية للشركات في بنك أبوظبي التجاري: "يسرنا الترحيب بديفيد في أسرة بنك أبوظبي التجاري الذي نتطلع إلى أن يمثل توليه هذا المنصب الرفيع قوة دفع جديدة للمساعدة في تحقيق ما يصبو إليه بنك أبوظبي التجاري من توسيع قاعدة عملائه وتقديم أفضل المنتجات المالية والخدمات المصرفية لهم من خلال تعزيز تواجده في الأسواق العالمية. وتأتي خبرة ومعرفة مانسون بأسواق كل من المملكة المتحدة ودولة الإمارات لتساعد بشكل فاعل في تسهيل المعاملات المالية بين الدولتين وتعزيز تواجد بنك أبوظبي التجاري في الأسواق المالية العالمية والتعرف على المزيد من الفرص الاستثمارية التي يمكن لبنك أبوظبي التجاري وعملائه الكرام الاستفادة منها.

يتمتع مانسون بخبرة دولية تزيد على الثلاثين عاماً قضى معظمها في منطقة الشرق الأوسط وباسيفيك آسيا لدى ستاندرد تشارترد بنك وبعد العمل لمدة ثلاث سنوات في دولة الإمارات العربية المتحدة، انتقل مانسون ليتولي منصب الرئيس التنفيذي لعمليات ستاندرد تشارترد في استراليا وفيتنام والأردن. ومنذ عودته إلى المملكة المتحدة، شغل منصب رئيس مجموعة  إدارة النقد في رويال بنك أوف سكوتلاند وبعدها تولى رئاسة إدارة السيولة في بنك باركليز. ومباشرة قبل التحاقه ببنك أبوظبي التجاري، كان مانسون يشغل منصب مدير عام بنك قطر الوطني في لندن لمدة سنتين.

وبهذه المناسبة، قال ديفيد مانسون، رئيس المكتب التمثيلي لبنك أبوظبي التجاري في لندن:" يسرني الانضام إلى أسرة بنك أبوظبي التجاري وأتطلع إلى المساهمة في توسيع أعمال بنك أبوظبي التجاري الدولية وتقديم دعم فعال إلى عملاء بنك أبوظبي التجاري الباحثين عن فرص مواتية للاستثمار في الأسواق الدولية. وأعتقد جازماً أن المكتب التمثيلي لبنك أبوظبي التجاري في لندن يمثل قاعدة انطلاق قوية نحو التوسع في الأنشطة المالية لبنك أبوظبي التجاري على مستوى دولي."

وتجدر الإشارة أن المكتب التمثيلي لبنك أبوظبي التجاري في لندن سيحافظ على المدى القريب على وضعيته كمكتب تمثيلي لا يضطلع في أسواق المملكة المتحدة بأي معاملات مباشرة أو أنشطة مالية خاضعة للقوانين والاجرءات التنظيمية.