مركز سعر الأسهم

News
News

للاستفادة من حلول "جنرال إلكتريك" "أبوظبي التجاري للعقارات" توقع مذكرة تفاهم مع "كارينت" لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة في مشاريعها

19 يونيو 2016


PR23June16


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 19 يونيو 2016: وقعت "شركة أبوظبي التجاري للعقارات" - المملوكة بالكامل لـ "بنك أبوظبي التجاري" - مذكرة تفاهم مع "كارينت"(Current)، شركة الطاقة الجديدة التابعة لـ "جنرال إلكتريك"، وذلك لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة والحلول الذكية في المشاريع التي تديرها في دولة الإمارات.

وتنسجم الاتفاقية الجديدة مع "رؤية أبوظبي 2030" لتشجيع التنمية المستدامة والحد من البصمة الكربونية للبيئات العمرانية. كما تؤكد تركيز "شركة أبوظبي التجاري للعقارات" على رفد خدماتها المتميزة لإدارة العقارات بأرقى المعايير المعتمدة في مجال كفاءة استهلاك الطاقة.

وتتعاون الشركتان في إطار الاتفاقية الجديدة على تطوير إطار عمل مناسب لتنفيذ الأنشطة المشتركة بينهما، مع التركيز بشكل مبدئي على تحـديث أنظمة الإنارة العاملة بتقنية الدايـودات الباعثة للضوء LED في 2200 مبنى تديره "شركة أبوظبي التجاري للعقارات" في مختلف أرجاء الدولة. ومن المرجح بعد ذلك أن توفر "كارينت" خدمات تصميم أنظمة الإنارة لأي مشاريع جديدة تطورها "شركة أبوظبي التجاري للعقارات".

وبهذه المناسبة، قال محمد بن بريك، مدير عام "شركة أبوظبي التجاري للعقارات": "تؤكد الاتفاقية الجديدة مع ’كارينت‘ التزامنا بتوفير حلول فاعلة من حيث استهلاك الطاقة للعقارات التي نديرها، الأمر الذي يعود بالفائدة على جميع أصحاب المصلحة ويسهم بتعزيز البصمة الخضراء لدولة الإمارات. كما تتماشى الاتفاقية مع رؤية قيادتنا الحكيمة لتعزيز نهجها المبتكر في مجال الاستدامة، واتباع أفضل الممارسات في قطاع المباني الخضراء لضمان خفض البصمة الكربونية للبلاد وتعزيز استدامتها البيئية بشكل عام. وتشكل حلول ’كارينت‘ الخيار الأمثل لبلوغ أهدافنا في مجال تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة".

من جانبه، قال بيتر لاو، الرئيس التنفيذي لشركة "كارينت" في أوروبا والشرق الأوسط: "قطعت دولة الإمارات العربية المتحدة شوطاً كبيراً في مجال تشجيع المباني الخضراء واعتماد الحلول الذكية ضمن إطار استراتيجية ’اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة‘ و’رؤية الإمارات 2021‘. وتسهم ’شركة أبوظبي التجاري للعقارات‘ بإرساء معايير جديدة في القطاع العقاري نحو تشجيع اعتماد الممارسات الخضراء في البيئة العمرانية والمشاريع المستقبلية. وتتيح الاتفاقية الجديدة الاستفادة من خدمات ’كارينت‘ في مجالات أنظمة الإنارة العاملة بتقنية الديودات الباعثة للضوء LED، والطاقة الشمسية، وتخزين الطاقة، والمركبات الكهربائية، وكل ذلك تحت مظلة واحدة تدعم ’شركة أبوظبي التجاري للعقارات‘ لتحقيق أهدافها الخضراء".

وتوفر "شركة أبوظبي التجاري للعقارات" مجموعة متكاملة من خدمات إدارة المجمعات العمرانية والعقارات السكنية والتجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتيح تعاونها مع "كارينت" اليوم استكشاف فرص تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة ضمن محفظة مشاريعها، فيما توفر الأخيرة التكنولوجيا والخبرات اللازمة في مجالات إدارة الطاقة وتطبيقات الإنارة الذكية.

علاوة على ذلك، ستؤسس الشركتان قاعدة بيانات توضح مجالات النمو المحتملة لتوظيف حلول وأنظمة الإنارة المتطورة بالديودات الباعثة للضوء من "كارينت". كما تتولى الشركتان إدخال التحديثات اللازمة وفق الضرورة، وذلك لتحقيق أفضل النتائج الممكنة على صعيد الكفاءة التشغيلية. وبدورها، تلتزم ’كارينت‘ بتوفير الدعم الفني المستمر إلى "شركة أبوظبي التجاري للعقارات"، كما تشارك في جلسات مشاركة المعلومات وبرامج التدريب لضمان أرقى مستويات الخدمة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية.