مركز سعر الأسهم

News
News

بنك أبوظبي التجاري يحصد جائزتين مرموقتين من آسيان بانكر

30 مايو 2016


Asian Banker CEO Award

أبوظبي 30 مايو 2016: حصل بنك أبوظبي التجاري على جائزتين مميزتين من جوائز آسيان بانكر لتكريم أفضل الإنجازات الإدارية والتنفيذية في قطاع الخدمات المالية والمصرفية، حيث تم تكريم الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري، علاء عريقات، من جوائز آسيان بانكر للرؤوساء التنفيذين على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، كما حاز بنك أبوظبي التجاري على جائزة "البنك الأفضل إدارياً" للثلاث سنوات الماضية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال حفل التكريم الذي أقيم مؤخراً في هانوي- فيتنام.

منذ تأسيسها في عام 2001، تعتبر جوائز "آسيان بانكر" للإنجازات الإدارية والتنفيذية والإنجازات الفردية المتميزة في قطاع الخدمات المالية والمصرفية التي تقام كل ثلاث سنوات، من أهم المعايير العالمية للأداء المتميز في مجال الصناعة المالية والمصرفية في مناطق آسيا باسيفيك والشرق الأوسط والخليج العربي. ويتم إختيار الفائزين بعد أشهر طويلة من التقييم الصارم من قبل مجموعة مختارة من أكبر وأشهر الشخصيات المصرفية والاستشارية حول العالم، الذين يقومون بعمليات تقييم دقيقة للبنوك المتنافسة، من حيث الرؤية والإستراتيجية الموضوعة مقارنة بالانجازات الرئيسية التي تم تحقيقها، علاوة على الأخذ بعين الاعتبار آراء الموظفين والعملاء والمستثمرين والمتخصصين في المجال ضمن استطلاع عام للرأي. ومن بين أهم وأبرز العوامل التي تحدد مدى إمكانية تأهل المترشحين لنيل هذه الجوائز هو القدرة على تجسيد وتنفيذ الإستراتيجية الموضوعة على أرض الواقع.

وبهذه المناسبة، قال علاء عريقات، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي التجاري: "نحن نشعر بفخر كبير لحصولنا على هذه الجوائز الرفيعة من آسيان بانكر التي تثبت مدى نجاح بنك أبوظبي التجاري في إرساء قواعد ومعايير جديدة للمعاملات والخدمات المصرفية في المنطقة. ونحن نعتز بهذه الجوائز التي جاءت تقديراً لمبادرات البنك التي أثمرت جميعها وعادت بالفائدة على عملائنا الكرام سواء من الأفراد أو الشركات. ونحن في بنك أبوظبي التجاري ندرك مدى التقدم الذي أحرزته الصناعة المصرفية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولذلك نحن عازمون على المضي قدماً وبمنتهى الجدية في طريقنا نحو تحقيق أعلى مستويات الأداء طبقاً لأفضل المعايير الدولية بما يضمن تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف عريقات: أهدي هذه الجوائز المرموقة، التي جاءت كشهادة تقدير لالتزام بنك أبوظبي التجاري بتحقيق الامتياز في كل ما يقوم به من أعمال وكل ما يقدمه من خدمات، إلى كافة موظفي بنك أبوظبي التجاري وأنتهز هذه الفرصة لأتوجه اليهم جميعاً بجزيل الشكر لما يبذلونه من جهد وتفاني والتزام تام بتوفير حلول مصرفية مبتكرة تتخطى توقعات عملائنا الكرام وتساعدهم على تحقيق طموحاتهم."

ويأتي هذا التكريم رفيع المستوى من جوائز آسيان بانكر تتويجاً لمسيرة إنجازات بنك أبوظبي التجاري الحافلة بالجوائز الدولية ومن بينها جائزة "أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد في الشرق الأوسط" من آسيان بانكر، وجائزة "أفضل بنك في مجال حوكمة الشركات من وورلد فاينانس"، وجائزة "أفضل بنك في مجال التمويل التجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة" من يوروموني، وجائزة "أفضل بنك في إدارة النقد" من بانكر ميدل إيست.