مركز سعر الأسهم

				الاستثمارات في خدمة المجتمع

الاستثمارات في خدمة المجتمع

يستثمر بنك أبوظبي التجاري الكثير من الجهد والمال في المؤسسات المجتمعية والبيئية التي تهدف إلى تحقيق الإستدامة في المجتمع الذي نعمل فيه مثل هيئة الهلال الأحمر وجمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون البيئة وبعض المؤسسات الخيرية التي تهتم بنشر الوعي بخطورة مرض سلطان الثدي بالإضافة إلى مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب. ويوفر بنك أبوظبي التجاري منصات إلكترونية لجمع التبرعات من عملائه الكرام (شبكة أجهزة الصراف الآلي والخدمات المصرفية الإلكترونية)  لدعم العديد من مبادارات الإستدامة التي تهدف إلى خدمة المجتمع ونشر الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة.

حقائق وأرقام كما بتاريخ 31 ديسمبر 2014

  • بلغ إجمالي الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة في مختلف مجالات خدمة المجتمع ما يزيد على 13.7 درهم.

نشر الوعي بخطورة مرض سلطان الثدي خلال الشهر الوردي

دأب بنك أبوظبي التجاري منذ عام 2010 على الدخول في شراكات مع العديد من المؤسسات الخيرية المتخصصة في مجال نشر الوعي بخطورة مرض سرطان الثدي وطرق الاكتشاف المبكر لهذا المرض الخطير وطرق مكافحته. ونحن نسعى دائماً إلى نشر الوعي بأهمية الاكتشاف المبكر لهذا المرض من خلال العديد من الأنشطة مثل رعاية الفعاليات وجمع التبرعات وعقد حلقات نقاشية للموظفين واجراء فحوصات مجانية وتوزيع كتبيات توعية .

لمزيد من المعلومات حول قيام بنك أبوظبي التجاري بنشر الوعي بخطورة مرض سرطان الثدي، يرجى زيارة الشهر الوردي

هيئة الهلال الأحمر

تعود العلاقة الوطيدة بين بنك أبوظبي التجاري وهيئة الهلال الأحمر لسنوات طويلة مضت. وقد تضمن دعمنا لهذه المؤسسة الخيرية تقديم وجبات الإفطار خلال شهر رمضان المبارك و رعاية معرض "عطايا" الذي نظمته هيئة الهلال الأحمر بالإضافة إلى جمع التبرعات من خلال شبكة أجهزة الصراف الآلي و الخدمات المصرفية الإلكترونية من بنك أبوظبي التجاري.

للتبرع يرجى الضغط هنا

صندوق الزكاة

الزكاة هي أحد الأركان الخمسة للإسلام. والزكاة واجبة على المسلمين من أصحاب الثروات وهم مطالبون بدفع نسبة من الفائض النقدي في مصارف الزكاة المحددة. ويساعد بنك أبوظبي التجاري للصيرفة الإسلامية المسلمين على الوفاء بإلتزاماتهم من خلال الدخول في تحالف إستراتيجي مع صندوق الزكاة في دولة الإمارات العربية المتحدة وهو الهيئة الإتحادية المتخصصة في جمع الزكاة وإنفاقها على المحتاجين بغرض تحقيق العدالة الإجتماعية بين الأفراد والأسر المقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة مما ينشر مبادئ البر والتعاون بين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة على إختلاف جنسياتهم. وقد قام بنك أبوظبي التجاري للصيرفة الإسلامية بإنشاء منصة للخدمات المصرفية الالكترونية عبر الإنترنت لتمكين عملائه من دفع زكاتهم. وبالإضافة إلى ذلك، قام البنك في عام 2016 بدفع مبلغ 100.000 درهم كمساهمة في صندوق الزكاة.

لمعرفة المزيد عن صندوق الزكاة يرجى الضغط هنا

جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة

Pearl-2016

يحرص بنك أبوظبي التجاري على الوفاء بإلتزاماته في مجال تحقيق أهداف الإستدامة البيئية الموضوعة من قبل حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة. وبصفته عضو بلاتيني في جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة منذ عام 2012، ساهم بنك أبوظبي التجاري في حماية التنوع البيئي للفصائل و الأنظمة البيئية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال عضويته في جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة عن طريق تسهيل جمع التبرعات لصالح جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة والأنشطة الأخرى التي إشتملت على عقد حلقات دراسية للموظفين وورش عمل للعملاء وبعض أوجه التعاون الأخرى. وفي عام 2016 تولى البنك مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة تنظيم ورشة عمل خاصة بعملاء البنك من المشاريع الصغيرة والمتوسطة لمساعدتهم على التعرف على أفضل الطرق للإحتفاظ بمكاتب عمل تلبي متطلبات الإستدامة من خلال مراقبة إستهلاك الطاقة والماء بغرض التقليل من الأثار البيئية بالإضافة إلى تحقيق توفيرات مالية كبيرة. وقد تم عقد ورشة العمل هذه بالتزامن مع الإستعدادات للإحتفال بساعة الأرض خلال شهر مارس. وقد كان بنك أبوظبي التجاري حريصاً دائماً على دعم فاعلية ساعة الأرض.

حقائق وأرقام:

  • ساعد بنك أبوظبي التجاري على تجميع ما يزيد على 400.000 درهم إمارات من خلال أجهزة الصراف الآلي ومنصات الخدمات المصرفية الالكترونية لصالح جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة

"بايك شير" من بنك أبوظبي التجاري

أعلن بنك أبوظبي التجاري عن دعمه لأول مشروع لخدمة تأجير الدراجات الهوائية في أبوظبي. منذ عام 2014 تعاون بنك أبوظبي التجاري مع شركة سياكل وهي شركة خاصة تم تمويلها من قبل صندوق خليفة لتطوير المشاريع. يساهم بايك شير من بنك أبوظبي التجاري في تشجيع سكان أبوظبي على المحافظة على البيئة و إمكانية الاستفادة من وسيلة مواصلات اقتصادية والمساعدة على اتباع اسلوب حياة صحي وأكثر اقتصادية. وفي 31 ديسمبر 2017، اصبح هناك عرض 75 دراجة هوائية للتأجير في 11 موقع مختلف تساهم في توفير وسيلة مواصلات سهلة ومريحة في جزيرة ياس و شاطئ الراحة في أبوظبي. وفي صدد توسيع "بايك شير" من بنك أبوظبي التجاري في مواقع ومحطات ومراكز جديدة خلال مطلع عام 2017 لتشمل مدينة مصدر وجزيرة السعديات.

حقائق وأرقام:

  •  تم حرق أكثر من 3.7 مليون كيلوغرام منذ تاريخ تأسيس " بايك شير" من بنك أبوظبي التجاري*
  •  خفق ما يقارب 19.95 طن من الانبعاثات الكربونية*

لمزيد من المعلومات حول دعم بايك شير من بنك أبوظبي التجاري الاستثمار في خدمة المجتمع. يرجى زيارة "بايك شير" من بنك أبوظبي التجاري. لمعرفة المزيد حول مواقع "بايك شير" من بنك أبوظبي التجاري المستقبلية والمواقع الحالية، يرجى زيارة cyacle.ae.

مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب (مؤسسة الإمارات)

يفخر بنك أبوظبي التجاري بدعمه المستمر لمؤسسة الإمارات لتنمية الشباب لمدة تزيد على عقد كامل من الزمان من خلال المساهمة في العديد من المبادرات التي تهدف إلى تطوير وتنمية الشباب. تأسست مؤسسة الإمارات في عام 2005 برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حاكم إمارة أبوظبي وبمتابعة حثيثة من أخيه صاحب السمو الشيخ / محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة. ويتولى سمو الشيخ/عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة رئاسة مجلس إدارة المؤسسة.

للإطلاع على المزيد من المعلومات عن مساهمتنا وتعاوننا مع مؤسسة الإمارات في مجال نشر الثقافة المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، يرجى الضغط هنا.

إجمالي الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة لخدمة المجتمع*

قيمة إقتصادية مباشرة تم توزيعها على المجتمع المحلي 2014 2015 2016
تبرعات مباشرة ورعايات (بالدرهم) 11,724,747 6,994,090 6,745,456
تبرعات من خلال دائرة الصيرفة الإسلامية (بالدرهم) 406,948 890,840 5,195,736
توزيعات غير مباشرة على المجتمع (التبرعات من خلال أجهزة الصراف الآلي) (بالدرهم) 1,389,895 768,555 1,008,254
توزيعات غير مباشرة على المجتمع (التبرعات من خلال الإنترنت) (بالدرهم) 2,941,457 3,031,228 734,392
إجمالي الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة (بالدرهم) 16,463,047 11,684,713 13,683,838

*كما في 31 ديسمبر 2016