مركز سعر الأسهم

النمو الإقتصادي

النمو الإقتصادي

تحقيقاً للرؤية الإقتصادية لإمارة أبوظبي 2030، يدعم بنك أبوظبي التجاري النمو الإقتصادي من خلال استثمارات محلية كفؤة ومسؤولة في مشاريع البنية التحتية والمشاريع التجارية بموجب إستراتيجية نمو تهدف إلى تحقيق أرباح مستدامة على الأمد الطويل لمساهمينا بالإضافة إلى تطوير وتنمية القطاع المصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ونحن ندعم أيضاً النمو الإقتصادي في جميع أنحاء الإمارات عن طريق تطوير برامج جديدة تساعد الأفراد والمشاريع المحلية من كافة الأحجام والمجتمع ككل على تحقيق التنمية المستدامة.

الأداء المالي

يسعى بنك أبوظبي التجاري جاهداً لتحقيق أعلى العوائد لمساهمينا من خلال إجراءات داخلية مسؤولة وقرارات تجارية صائبة. ونحن نسعى للموازنة ما بين العوائد المالية للاستثمارات على الأمد القصير من ناحية ومبادرات الإستدامة على الأمد الطويل من ناحية أخرى. وللإطلاع على البيانات التفصيلية للأداء المالي لبنك أبوظبي التجاري، ندعوكم إلى زيارة الموقع الإلكتروني لدائرة علاقات المستثمرين بالبنك.

تطوير البنية التحتية

تدعو الرؤية الإقتصادية لإمارة أبوظبي 2030 إلى إقامة بنية تحتية كافية وقوية يمكنها دعم إقتصاد أكثر تنوعاً وإستدامة وفي نفس الوقت إتخاذ الخطوات اللازمة لحماية البيئة. ويدعم بنك أبوظبي التجاري هذه الرؤية من خلال المساهمة في الشراكات ما بين القطاعين العام والخاص التي تهدف إلى بناء أصول تقنية جديدة في مجالات متنوعة مثل الطاقة والنقل والمواصلات والإتصالات اللاسلكية.

دعم تنمية الأعمال

تدعم مجموعة الخدمات المصرفية للشركات من بنك أبوظبي التجاري جهود التنمية الإقتصادية من خلال مساعدة مجموعة كبيرة من عملائها من الشركات على تحقيق أهدافهم. وتركز المجموعة بشكل أساسي على أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة والقطاعات التي يمكن التوسع في تقديم الخدمات فيها مثل قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وقطاع الشركات متوسطة الحجم والشركات ومؤسسات الأعمال المرتبطة بالحكومة.

بنك أبوظبي التجاري يدعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة

يلعب قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة دوراً حيوياً في مجال التنمية الإقتصادية. وبناء عليه، يركز بنك أبوظبي التجاري على خدمة عملائه من هذا القطاع كجزء من إلتزامه بتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وقد دخل بنك أبوظبي التجاري في شراكة مع صندوق خليفة لتشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة وتشجيع المناقشات المتعلقة بإكتشاف طرق مبتكرة لبناء الإطار العملي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وعلى سبيل المثال، تساعد البوابة الالكترونية التي أطلقها بنك أبوظبي التجاري تحت عنوان "المرشد التجاري" على الوفاء بإحتياجات قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال توفير إمكانية الوصول إلى شبكة دعم تقدم الخبرات اللازمة و حلول إدارية ومشورات ونصائح تمويلية بالإضافة إلى مصادر أخرى لتحقيق القيمة لأي شخص يسعى لبدء وتنمية مشروع خاصا به.