مركز سعر الأسهم

منتجات مالية وخدمات مصرفية مسؤولة

منتجات مالية وخدمات مصرفية مسؤولة

يسعى بنك أبوظبي التجاري بصفة مستمرة إلى إستخدام منتجاته وخدماته لتطوير وخدمة القضايا البيئية.وتشتمل الأمثلة على ذلك على إصدار كشوف الحسابات الالكترونية لتحل محل كشوف الحسابات الورقية وحلول الخصم المباشر المتبعة للتقليل من كميات الأوراق المستخدمة والمنتجات المالية التي تجعل من إمتلاك منزل حلماً قريب المنال بالإضافة إلى الدخول في شراكات إستراتيجية وإستخدام منصات الخدمات المصرفية الالكترونية لتسهيل جمع التبرعات لصالح المؤسسات والمنظمات البيئية وبغرض نشر الوعي بقضايا البيئة وأهمية الحفاظ عليها.

ترحيب العملاء بكشوف الحسابات الالكترونية

إستثمر بنك أبوظبي التجاري مبالغ كبيرة بغرض التحول من كشوف الحسابات الورقية إلى كشوف الحساب الالكترونية لعملائنا من الأفراد ومن المشاريع الصغيرة والمتوسطة وفي عام 2016 تم إصدار كشوفات الحسابات الالكترونية لعملاء خدمات الواسطة المالية أيضاً. وقد أدى ذلك إلى إنتقال عدد كبير من العملاء إلى إستخدام كشوفات الحسابات الالكترونية مما أدى إلى زيادة رضاهم عن تجربتهم المصرفية مع البنك بينما إستطاع البنك التقليل من الآثار البيئية الضارة الناتجة عن أعماله.

حقائق وأرقام

  •  تم الحفاظ على ما يزيد على 12 مليون ورقة***.
  •  تم توفير حوالي 8.1 مليون درهم من خلال إصدار كشوف حسابات إلكترونية ***.

*كما بتاريخ 31 ديسمبر 2016

** هذه الأرقام تقديرية فقط، وتم إحتسابها بإستخدام متوسط عدد كشوف الحسابات الالكترونية التي يتم إصدارها شهرياً على مدار السنة.

تحصيل أقساط القروض من خلال نظام الخصم المباشر

دخل بنك أبوظبي التجاري في شراكة مع شركة الخليج للتمويل لبدء تطبيق نظام الخصم المباشر في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي من شأنه تمكين العملاء من تسديد أقساط القروض مباشرة من خلال حساباتهم المصرفية لدى البنوك التي يتعملون معها مما يؤدي إلى تحسين مستويات الشفافية والتقليل من الأعمال الورقية والإستغناء عن توقيع شيكات مؤجلة الدفع.

تسهيل دعم القضايا البيئية

جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة

Aأظهر بنك أبوظبي التجاري على مر السنين مدى إلتزامه بحماية البيئة وذلك من خلال علاقته القوية والمستمرة مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة. ويقوم بنك أبوظبي التجاري من خلال أجهزة الصراف الآلي التابعة له ومنصات الخدمات المصرفية الالكترونية الخاصة به بتسهيل جمع التبرعات والأموال لصالح جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة بغرض دعم برامجهم الإستراتيجية الأساسية الخمسة في مجالات التغير المناخي والطاقة وتنوع الحياة البيئية المائية وتنوع الحياة البيئية البرية و حماية الحياة الفطرية والتثقيف البيئي وتحقيق رؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2021.

حقائق وأرقام

  • تم جمع ما يزيد على 400 ألف درهم من التبرعات لدعم جهود جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة من خلال أجهزة الصراف الآلي ومنصات الخدمات المصرفية الالكترونية الخاصة ببنك أبوظبي التجاري*.

*كما بتاريخ 31 ديسمبر 2016

شركة أبوظبي التجاري للعقارات وشركة جنرال إلكتريك

قامت شركة أبوظبي التجاري للعقارات، شركة فرعية مملوكة بالكامل لبنك أبوظبي التجاري، بتوقيع إتفاقية مع شركة جنرال إلكتريك لرفع كفاءة الطاقة وتقديم حلول ذكية في مجال الطاقة في المشاريع التي تقوم شركة أبوظبي التجاري للعقارات بإدارتها في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن خلال هذه الإتفاقية، تتبنى شركة أبوظبي التجاري للعقارات مبدأ التنمية المستدامة من خلال إتباع وتطبيق أعلى المعايير الدولية في مجال كفاءة الطاقة والمساعدة على التقليل من الإنبعاثات الكربونية الضارة بالبيئة. وتأتي هذه الشراكة تماشياً مع رؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بخصوص التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

مبادرة المصابيح الموفرة "I LED THE WAY'

تم طرح هذه المبادرة خلال شهر مايو من عام 2016 ضمن فاعليات أسبوع الإضاءة في دبي الذي نظمه المجلس الأعلى للطاقة في دبي بغرض دعم جهود الحكومة للتقليل من إستهلاك الطاقة وترشيد إستخدامها. وقد هدفت هذه المبادرة إلى تجميع تجار ومصنعي أدوات الإضاءة لبحث والترويج لأفضل الطرق للإنارة وتشجيع الناس على التحول إلى الإنارة بإستخدام المصابيح ذات الكفاءة العالية من خلال تقديم ومنح الخصومات على أسعار مصابيح الإنارة العاملة بنظام الثنائي الباعث للضوء.

القمة العالمية للإقتصاد الأخضر

القمة العالمية للإقتصاد الأخضر هي عبارة عن مبادرة رائدة على مستوى العالم تم بموجبها عقد إجتماع برعاية كريمة من صاحب سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي بناء على مبادرة تم طرحها من قبل هيئة كهرباء ومياه دبي وقد تناول هذا المؤتمر إمكانية تسهيل الإنتقال إلى الإقتصاد الأخضر بالنسبة للأعمال الحكومية ومؤسسات الأعمال وقطاعات الخدمات المالية والمجتمع المدني من خلال عقد العديد من الجلسات والمناقشات وتنمية الإتصالات والعلاقات بين المتهمين بهذا الموضوع الحيوي. وقد شارك بنك أبوظبي التجاري في رعاية القمة العالمية للإقتصاد الأخضر عام 2016 بفئة شريك أعمال مما أدى إلى تعميق فهمنا لمشاريع الطاقة الخضراء ومشاريع الطاقة المتجددة وفرص تمويل تلك المشاريع.

* في 31 ديسمبر 2016