مركز سعر الأسهم

المكافآت والحوافز

المكافآت والحوافز

يهدف بنك أبوظبي التجاري إلى تعويض ومكافأة موظفيه عن مجهوداتهم ومساهماتهم وأدائهم من خلال نهجنا القائم على أساس المكافأة مقابل الأداء، مما يعني أننا نهدف إلى مكافأة موظفينا على أساس أدائهم والتمييز ما بين المستويات المختلفة للأداء. وتهدف هذه السياسة شديدة التنافسية إلى التأكد من تعويض الموظفين بشكل عادل وفقاً لأدائهم وبما يتماشى مع المكافآت التي يحصل عليها أقرانهم في القطاع المصرفي.

خطة الراتب المتغير تكافئ الأداء المتميز

بالإضافة إلى هيكل الرواتب والمزايا الثابتة المطبق لدى البنك، يقوم بنك أبوظبي التجاري بمكافأة مستويات الأداء المتميزة من خلال خطة الراتب المتغير التي تنطوي على عنصر مكافأة مؤجل. لقد تم تصميم هذه الخطة للتأكد من بقاء إجمالي الراتب وإجمالي المكافآت التي يحصل عليها الموظف معتمدة على مستوى الأداء (على مستوى كل فرد وعلى مستوى البنك ككل) بالإضافة إلى كونها مكافآت تنافسية بالنسبة لتلك المعروضة في القطاع المصرفي وفي نفس الوقت تختلف مستويات الرواتب وفقاً لمختلف قطاعات الأعمال. وتتماشى خطة الراتب المتغير مع أفضل الممارسات الدولية وتعكس مدى إهتمام البنك بتوظيف وتحفيز وإستبقاء أفضل الكوادر الوظيفية.

للتعرف على المزيد من التفاصيل، ندعوك للإطلاع على تقرير حوكمة الشركات الوارد ضمن التقرير السنوي لبنك أبوظبي التجاري عن عام 2018.