مركز سعر الأسهم

التنوع والإحتواء

التنوع والإحتواء

يتبنى بنك أبوظبي التجاري بيئة عمل تتسم بالتنوع وقبول الآخر وتتميز بمجموعة متنوعة من الخبرات والمعارف التي تخدم أهداف البنك. ويتطلع البنك دائماً أن تكون بيئة العمل فيه محفزة على الإبداع والإبتكار وقد أدى إلتزامنا بهذه السياسة إلى تكوين فريق عمل متنوع الثقافات والأجناس والجنسيات والديانات والأعمار ويتضمن بعض الأفراد من ذوي الإحتياجات الخاصة. ونحن نركز بصفة خاصة على تمكين المرأة ومساعدتها على شغل عدد كبير من المناصب القيادية في البنك.

حقائق وأرقام  

  •  75 جنسية يمثلها فريق العمل في بنك أبوظبي التجاري*.
  •  39% من موظفي البنك هم من فئة الشباب (من عمر 18 إلى 30*).

مبادرة طموحة هي المبادرة الأولى من نوعها التي تمكن المواطنات من العمل من المنزل أو في بيئة عمل تراعي خصوصياتهن

"طموحة" مبادرة فريدة من نوعها توفر فرص عمل حقيقية للمواطنات

في عام 2014 طرح بنك أبوظبي التجاري مبادرة "طموحة" لتمكين المرأة الإماراتية ومساعدتها على الحصول على فرص عمل حقيقة في أسواق العمل بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتعتبر مبادرة طموحة هي المبادرة الأولى من نوعها التي تمكن المواطنات من العمل من المنزل أو في بيئة عمل تراعي خصوصياتهن وخلال ساعات دوام تساعدهن على الوفاء بمسؤلياتهن تجاه أسرهن.

فاز بنك أبوظبي التجاري بجائزة أفضل بنك عن مبادرة " طموحة" في مجال مبادرات التوطين المبتكرة من جوائز تجربة العميل في الخليج. وفاز أيضاً بجائزة أفضل مبادرة للإستدامة عن مبادرة "طموحة" التي أطلقها بنك أبوظبي التجاري من مجموعة أبوظبي للإستدامة. للإطلاع على البيان الصحفي يرجى الضغط هنا.


حقائق وأرقام كما بتاريخ 

  • تم تعيين أكثر من 140 مواطنة من خلال مبادرة "طموحة"

تمكين القيادات النسائية

قطع بنك أبوظبي التجاري بعض الخطوات الهامة على طريق تمكين المرأة. وتمثل الآن النساء نسبة كبيرة من بين العاملين ببنك أبوظبي التجاري. ويأتي هذا الإنجاز كنتيجة مباشرة لمجهوداتنا والإجراءات التي نتبعها عند تعيين وتدريب وتمكين النساء ودمجهن في القوى العاملة للبنك. ونورد فيما يلي بعض الأمثلة على النجاحات التي حققنها في هذا المجال:

مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري

في عام 2013 أصبحت عائشة الحلامي أول إمرأة تنضم إلى عضوية مجلس إدارة البنك. ونتيجة لذلك أصبح بنك أبوظبي التجاري أول بنك في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي تضم إدارته إمرأة على هذا المستوى العالي من التمثيل. وقد أتت هذه الخطوة تماشياً مع أفضل الممارسات العالمية في مجال حوكمة الشركات التي تنص على عدم التمييز على أساس النوع أو الجنس. وقد جاءت هذه الخطوة أيضاً تأكيداً على إلتزام البنك بتقديم الدعم اللازم لمجهودات دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال تمكين المرأة الإماراتية.

موظفات بنك أبوظبي التجاري يحصلن على جوائز مرموقة

حصلت كل من الآنسة/ صديقة عباس والآنسة/ سمرا حبوش على جائزة "المرأة المتميزة في قطاع المصارف والقطاع المالي" من معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية في عامي 2012 و 2013 على التوالي. وقد أمضت كل منهما أكثر من عشر 10 سنوات في العمل لدى بنك أبوظبي التجاري وقد أرجعتا نجاحهما وفوزهما بهذه الجائزة المرموقة إلى الدعم المستمر الذي يقدمه بنك أبوظبي التجاري للمواطنات العاملات به.

*كما بتاريخ 31 ديسمبر 2016