لمحة عن بنك أبوظبي التجاري

يعد بنك أبوظبي التجاري أحد البنوك الوطنية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويقدم مجموعة من المنتجات المالية والخدمات المصرفية المبتكرة لأكثر من ٨٨٦,٠٠٠ عميل من الأفراد والشركات. ومنذ أن تأسس في عام ١٩٨٥ يسعى البنك للمساهمة بشكل فعّال في تحقيق التنمية الإقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة ويقدم الدعم اللازم للمجتمع للوفاء بالتزاماته. نطمح في بنك أبوظبي التجاري أن نكون بنك الاختيار الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة.

المساهمة في الدخل من العمليات

درهم

٢٨٠ مليار

الأصول

درهم

٤.٨٤٠ مليار

صافي الأرباح

درهم

٠.٩٠

العائد الأساسي لكل سهم

 

١٧.٢٦%

نسبة كفاية رأس المال
(بازل ٣)

مجموعات قطاعات الأعمال

الخدمات المصرفية للأفراد
نقدم مجموعة واسعة ومتميزة من المنتجات المالية والخدمات المصرفية بشقيها التقليدي والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية لعملائنا من الأفراد وأصحاب الثروات.

الخدمات المصرفية للشركات
نقدم مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية للشركات منها الخدمات المصرفية التجارية، وخدمات إدارة النقد والتمويل التجاري، وتمويل الشركات، والاستثمارات المصرفية للعملاء من المؤسسات الحكومية والمؤسسات المالية والشركات الكبرى والشركات الصغيرة والمتوسطة.

الخزينة والاستثمارات
تشمل خدماتنا في قطاع الخزينة والاستثمارات خدمات صرف العملات الأجنبية وهي متوفرة بشقيها التقليدي والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية كما نقدم مختلف منتجات أسواق المال والدخل الثابت ومنتجات أسعار الفائدة والمشتقات بالإضافة إلى حلول الاستثمار وإدارة المخاطر.

إدارة العقارات
تشمل أعمالنا في مجال إدارة العقارات إدارة العقارات وعمليات الخدمات الهندسية التي تقدمها الشركات الفرعية التابعة لمجموعة بنك أبوظبي التجاري وهي شركة أبوظبي التجاري للعقارات ذ.م.م وشركة أبوظبي التجاري للخدمات الهندسية ذ.م.م.

مجموعات الأعمال المساندة

مجموعة خدمات الأعمال
تساعد فرق خدمات الدعم في تفعيل ومتابعة الإجراءات الخاصة بالتقنيات والعمليات التشغيلية والبنية التحتية التي توفر بيئة آمنة وفعالة ترتكز عليها كافة أعمالنا.

الموارد البشرية
يعمل فريق عملنا في بيئة عمل احترافية تعلي ثقافة التميز في كافة أعمالنا وعملياتنا وعبر كل ما نقوم به من أعمال وما نقدمه من خدمات لعملائنا من خلال الالتزام بقيمنا وعبر اجتذاب وتطوير والحفاظ على أفضل الكفاءات الوظيفية اللازمة لدعم أعمالنا المتنامية.

التصنيفات الائتمانية

A/A-1/
مستقر

ستاندرد أند بورز

A+/F1/
مستقر

فيتش