الطموح والانضباط يمثلان أهم ركائز نجاحنا في تحقيق ما نصبو إليه من الريادة، ولنصبح البنك الذي يحقق أعلى عوائد لمساهميه في دولة الإمارات العربية المتحدة،

يحظى بنك أبوظبي التجاري باهتمام كبير من العملاء والمجتمع ككل حيث استطعنا من خلال التجربة المصرفية المميزة التي نقدمها إلى عملائنا تحقيق دور ريادي في القطاع المصرفي على المستويين المحلي والاقليمي عن طريق تبني إستراتيجية أعمال واضحة وتطبيقها بأعلى درجات الانضباط. وقد أتت هذه الإستراتيجية ثمارها على مدار العديد من السنوات التي حقق فيها البنك أرقاماً قياسية متتالية وحافظ على ميزانية عمومية قوية. وما زال بنك أبوظبي التجاري يحقق النمو المنشود، بالرغم من التقلبات التي يشهدها الاقتصاد العالمي والاقليمي.

أظهرت الأوقات الصعبة التي تمر بها الأسواق الآن قدرة البنك على مواجهة التحديات وتحقيق النجاح. وفي هذه الأوقات تحديداً، استطاع البنك إثبات أنه يمكن الاعتماد عليه في جميع الأوقات مهما تغيرت الظروف.

الريادة من خلال

التركيز على خدمة العملاء

ندرك في بنك أبوظبي التجاري أن التجربة المصرفية الفريدة التي نحققها لعملائنا الكرام تشكل واحدةً من أهم الركائز الأساسية لنجاحنا في تحقيق مكانتنا المرموقة بين منافسينا. ولذا فإننا نضع معايير جديدة لخدمة العملاء ونسعى دائماً لتخطي هذه المعايير التي تشكل جوهر ثقافة أعمالنا. ومن منطلق حرصنا على التأكد من تطبيق هذه المعايير بشكل عملي، قمنا باعتماد معايير *Net Promoter Score الأفضل والأدق عالمياً لقياس مستوى رضا العملاء وأصبحت جزءاً من درجة التقييم السنوي لأداء الموظف وقدرته على إحراز التطور المطلوب نحو تقديم خدمات أفضل للعملاء. وفي إطار حرص البنك على مواكبة أحدث ما توصل إليه العلم الحديث والاستمرار في الاستثمار في التقنيات الحديثة في مختلف مجالات الخدمات المصرفية، افتتح البنك أول مركز للخدمات المصرفية الرقمية في ياس مول، كأحدث إضافة لتعزيز خدماته الالكترونية الرائدة مثل تطبيق بنك أبوظبي التجاري للهواتف الذكية والخدمات المصرفية الالكترونية عبر الانترنت والمنصات الالكترونية لخدمات عملائنا من الشركات.

* معايير برنامج - Net Promoter Score” NPS “ هي الأفضل والأدق عالمياً لقياس مستوى رضا العملاء، الذي يحمل العلامة التجارية لشركة “ساتمتريكس إنك“، و“باين أند كومباني“ و“فريد ريتشلد“.

الريادة من خلال

استراتيجية واضحة

لم نقم بإدخال أي تغييرات على إستراتيجية أعمالنا التي أثبتت نجاحاً كبيراً خلال الأعوام الماضية وهي الإستراتيجية التي تتمحور حول تحقيق النمو المستدام ومواجهة التحديات الناشئة عن تغير الظروف السائدة في الأسواق المالية من خلال التركيز على الاستفادة من كافة فرص النمو المتاحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وجذب المزيد من الودائع، وتبني ثقافة الامتياز والكفاءة في كل ما نقوم به من أعمال، وإدارة المخاطر طبقاً لإستراتيجيتنا، وتحقيق النجاح من خلال اجتذاب وتطوير واستبقاء أفضل الكوادر الوظيفية. ونحن مستمرون في تطبيق هذه الإستراتيجية بأقصى درجات الانضباط. نحن نؤمن بأننا قد استطعنا تحقيق الريادة والاستمرار في الأداء القوي والنتائج المتميزة في الفترة الماضية من خلال الجمع ما بين هذه الإستراتيجية الواضحة وتطبيقها تحت قيادة فريق إدارة تنفيذية مستقر منذ فترة طويلة.

الريادة ‬من ‬خلال

مواجهة التحديات

منذ ‬البداية، ‬تم ‬تصميم ‬نموذج ‬أعمالنا ‬لمواجهة ‬تحديات ‬مثل ‬تلك ‬السائدة ‬بالأسواق ‬الآن. ‬وفي ‬الواقع، ‬فإن ‬قوتنا ‬وقدرتنا ‬على ‬مواجهة ‬التحديات ‬تعود ‬في ‬جزء ‬كبير ‬منها ‬إلى ‬المعايير ‬الصارمة ‬التي ‬نطبقها ‬في ‬مجال ‬إدارة ‬المخاطر ‬وحوكمة ‬الشركات، ‬وتشكل ‬هذه ‬المعايير ‬الصارمة ‬والسياسات ‬المنضبطة ‬الفارق ‬بيننا ‬وبين ‬المؤسسات ‬المالية ‬الأخرى ‬وتجعلنا ‬مميزين ‬على ‬الصعيدين ‬المحلي ‬والاقليمي ‬وهو ‬الأمر ‬الذي ‬يمكّن ‬عملاءنا ‬من ‬الاعتماد ‬علينا ‬والثقة ‬بقدرتنا ‬على ‬تلبية ‬متطلباتهم ‬والوفاء ‬باحتياجاتهم ‬في ‬جميع ‬الأوقات ‬وبصفة ‬خاصة ‬تلك ‬الأوقات ‬الصعبة. ‬ونحن ‬على ‬ثقة ‬تامة ‬بقدرة ‬اقتصاد ‬دولة ‬الإمارات ‬العربية ‬المتحدة ‬على ‬مواصلة ‬التنوع ‬والنمو ‬وبقدرة ‬البنك ‬على ‬المساهمة ‬في ‬تحقيق ‬هذا ‬النمو ‬ومواكبة ‬التطورات ‬في ‬مجال ‬الصناعة ‬المصرفية.