أعضاء مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري

Profile image

السيد/ علاء عريقات

عضو مجلس الإدارة -الرئيس التنفيذي لمجموعة
بنك أبوظبي التجاري

انضم السيد/ علاء عريقات إلى بنك أبوظبي التجاري في شهر يناير من عام ٢٠٠٤، حيث شغل العديد من المناصب الرفيعة بالبنك قبل توليه منصب الرئيس التنفيذي وقد أصبح عضواً في مجلس إدارة البنك في شهر فبراير من عام ٢٠٠٩، وكان السيد/ علاء عريقات قد شغل العديد من المناصب القيادية منذ عام ١٩٩١ في مؤسسات مصرفية مرموقة مثل سيتي بنك وستاندرد تشارترد بنك ومؤسسات مالية أخرى.

ويتولى السيد/ علاء عريقات الكثير من المسؤوليات التي تتضمن رئاسة مجلس إدارة الشركات الفرعية واللجان التالية في بنك أبوظبي التجاري: شركة أبوظبي التجاري للعقارات، وشركة أبوظبي التجاري للخدمات الهندسية، وشركة أبوظبي التجاري للأوراق المالية، وشركة إتمام، واللجنة التنفيذية للإدارة، ولجنة إدارة المخاطر والائتمان.

المناصب الخارجية:

عضو مجلس إدارة - شركة أبوظبي الوطنية للفنادق ش.م.ع. وعضو في الهيئة الاستشارية الإقليمية لماستركارد آسيا/ الباسيفيكي والشرق الأوسط وإفريقيا وعضو في الهيئة الاستشارية لصندوق مبادلة للبنى التحتية.

الجوائز الشخصية:

في عام ٢٠١١ - حصل السيد/ علاء عريقات على المركز الأول كأفضل رئيس تنفيذي من بين أفضل ٥٠ رئيس تنفيذي من ٣٠٠ شركة في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة من مجلة “ترندز”، وهي مجلة دولية متخصصة في الشؤون العربية وفي عام ٢٠٠٩ تم اختياره بواسطة مجلة “آريبيان بيزنس” كأحد التنفيذيين الأكثر تقديراً في منطقة مجلس التعاون الخليجي وفي عام ٢٠٠٧، حصل السيد/ علاء عريقات على جائزة “المصرفي الواعد” عن منطقة الخليج.