لمحة عن
بنك أبوظبي التجاري

يعد بنك أبوظبي التجاري أحد البنوك الوطنية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويقدم مجموعة متكاملة من المنتجات المالية والخدمات المصرفية المتطورة التي تلبي الاحتياجات المصرفية لأكثر من مليون عميل من الشركات والأفراد.

ADCB at a Glance banner

يعتمد البنك استراتيجية نمو تركّز بشكل رئيسي على السوق المحلي في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يدعم جهودنا الرامية إلى إحداث تأثيرٍ إيجابي فاعل في الاقتصاد والمجتمع الذي نعمل فيه. وتواصل الخدمات المتفردة والحلول الرقمية المبتكرة التي نقدمها للعملاء تعزيز مكانتنا في السوق والارتقاء بها لتحقيق رؤية البنك بأن يكون بنك أبوظبي التجاري هو بنك الاختيار الأول للعملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

قطاعات الأعمال

مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد
نوفّر لعملائنا من الأفراد وأصحاب الثروات تجربة مصرفية متكاملة تتيح لهم الاستفادة من مجموعة واسعة من الحلول المصرفية التقليدية وخدمات الصيرفة الإسلامية التي تلبي احتياجاتهم كافة.

مجموعة الخدمات المصرفية للشركات
تضمّ محفظة الخدمات المصرفية التي نقدمها للشركات، الخدمات التجارية وخدمات إدارة النقد والتمويل التجاري، وتمويل الشركات، وخدمات الاستثمار للعملاء من المؤسسات الحكومية والمؤسسات المالية والشركات الكبرى والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

مجموعة الخزينة والاستثمار
تضم خدماتنا في قطاع الخزينة والاستثمار باقةً متنوّعة من الخدمات التقليدية وتلك المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، تتضمّن حلول الصرف الأجنبي، والأسواق المالية ومنتجات الدخل الثابت وأسعار الفائدة ومشتقات العملات والسلع، بالإضافة إلى حلول الاستثمار وإدارة المخاطر.

إدارة العقارات
تشمل أعمالنا في مجال إدارة العقارات إدارة العقارات وعمليات الخدمات الهندسية التي تقدمها الشركات الفرعية التابعة لمجموعة بنك أبوظبي التجاري، وهي شركة أبوظبي التجاري للعقارات ذ.م.م وشركة أبوظبي التجاري للخدمات الهندسية ذ.م.م.

مجموعات الأعمال المساندة

مجموعة خدمات الأعمال
تساعد فرق خدمات الدعم في تفعيل ومتابعة الإجراءات الخاصة بالتقنيات والعمليات التشغيلية والبنية التحتية التي توفر بيئة آمنة وفعالة ترتكز عليها كافة أعمالنا.

الموارد البشرية
نؤمن في بنك أبوظبي التجاري بأهمية توفير بيئة عمل مشجعة، ووضع مبادئ مؤسسية راسخة تمكّن فريق العمل من مواصلة سعيهم للتميز وتقديم خدمة متفردة للعملاء، وذلك من خلال توفير الدعم والتدريب المهني اللازم لفرق العمل للارتقاء بالمهارات التي يتمتعون بها، بما يعزز من نمو أعمالنا.

بالأرقام

درهم

٤٠٥ مليار

إجمالي الأصول

درهم

٥,٢٤٤ مليار

صافي الأرباح المبدئية

١٦,٨٩٪

نسبة كفا ية رأس المال

أكثر من
١ مليون

عميل

٧٢

الفروع في دولة الإمارات

التصنيفات الائتمانية

A/A-1/
مستقر

ستاندرد أند بورز

A+/F1/
مستقر

فيتش

هيكلة الملكية

ADCB at a Glance graphic